هو أحد أشهر الممثلين في الشرق الأوسط، تميّز منذ بداياته في الأدوار التي جسدها في الدراما السورية، وعندما ظهرت ​الدراما العربية المشتركة​ كان هو رائداً بها عبر مسلسل "​الأخوة​"، ومن ثم مع سلسلة "​الهيبة​"، الذي نال من خلاله نجومية وصلت الى العالمية. إنه ​تيم حسن​ صاحب الحضور المحبب والكاريزما الخاطفة والموهبة الإستثنائية.

نشأته
ولدتيم حسنيوم 17 شباط/فبراير عام 1976، ودرس القانون لعامين في ​لبنان​ عبر المراسلة، قبل أن يتقدم للإنضمام الى "المعهد العالي للفنون المسرحية" في قسم التمثيل، والمفاجأة كانت أنه رُفض في المرة الأولى، لكنه كان مصراً، فتقدم مرة ثانية وتم قبوله.
تخرج عام 2001، وكان مشروع تخرجه مسرحية "كلاسيك"، من إخراج جهاد سعد.

بداية مشواره الفني
دخلتيم حسنعالم التلفزيون من خلال مسلسل الأطفال الشهير "كان ياما كان"، قبل أن يختاره المخرج الراحل ​حاتم علي​ ليجسد دوراً ثانوياً في مسلسل "​الزير سالم​"، ومن هنا إنطلق فبدأ يحصل على أدوار أكبر وكان لـ حاتم دور كبير في إنطلاقته، إذ كان واثقاً من موهبته وأعطاه العديد من الفرص في أعماله، وصولا الى مسلسل "​ربيع قرطبة​" عام 2003، الذي حقق نجاحاً كبيراً، وكان بمثابة جواز عبور له الى المستوى الأعلى فنياً، الذي برز بشكل كبير في تجسيده شخصية الشاعر السوري الراحل ​نزار قباني​ في مسلسل "نزار قباني" عام 2005، وشخصية ​الملك فاروق​ في مسلسل "الملك فاروق" عام 2007.

أعماله
بعد تجسيده شخصية الملك فاروق في المسلسل، الذي روى سيرة حياته، شاركتيم حسنبعام 2008 في مسلسل "صراع على الرمال"، وفي عام 2009 في مسلسل "​زمن العار​"، وفي عام 2010 في مسلسل "​أسعد الوراق​"، وتابع مع أدوار البطولة في مسلسل "​عابد كرمان​" عام 2011، و"​الصقر شاهين​" في 2013.
أول مسلسل عربي مشترك على نطاق لبنان ومصر و​سوريا​ والجزائر كان مسلسل "الأخوة"، وعرض على العديد من المحطات التلفزيونية، وشارك فيه نجوم من الشرق الأوسط، منهم ​باسل خياط​، ​قيس الشيخ نجيب​، ​أحمد فهمي​، ​محمود نصر​، ​أمل بوشوشة​، ​نادين الراسي​، ​كارمن لبس​، محمد حداقي، ​رانيا يوسف​، ميس حمدان و​سلوم حداد​.
إستمرتيم حسنفي الأعمال العربية المشتركة، التي أصبحت رائجة وتساهم في الإنتشار الكبير لأي نجم، مع مسلسل "​تشيللو​"، الذي كان من بطولته الى جانب الممثلين اللبنانيين يوسف الخال و​نادين نسيب نجيم​، وفي نفسه، أي 2015، قام ببطولة مسلسل "الوسواس".
في عام 2016، كرر ثنائيته معنادين نسيب نجيمفي مسلسل "​نص يوم​"، قبل أن يقوما ببطولة أول جزء من مسلسل "الهيبة" في عام 2017، وقد حقق هذا المسلسل نجاحاً لم تعرفه الدراما العربية المشتركة منذ فترة طويلة، ما جعل شركة "​صباح إخوان​" على الإستمرار به، عبر عدة أجزاء ومع تغيير البطلة في كل جزء، فقدّم "​الهيبة العودة​" مع الفنانة اللبنانية ​نيكول سابا​ عام 2018، و"​الهيبة الحصاد​" مع الفنانة اللبنانيةسيرين عبد النور​عام 2019 و"الهيبة الرد​" مع الممثلة السورية ​ديما قندلفت​ عام 2020.
خلال هذه الفترة قام ببطولة مسلسلين مختلفين عن "الهيبة"، هما "​عائلة الحاج نعمان​" في عام 2017 و"​العميد​" في عام 2020، كما أنه يجسد دور البطولة في مسلسل "أنا" عام 2021.
على صعيد الأفلام، كان له عملين، هما "ميكانو" عام 2009 و"خطة بديلة" عام 2015.

الجوائز
حصلتيم حسنعلى العديد من الجوائز خلال مسيرته الطويلة، إن كانت على صعيد المهرجانات المحلية أو الإقليمية أو حتى العالمية، فقد نال عدة مرات جائزة ​الموريكس دور​، كأفضل ممثل، كما تم ترشيحه كأفضل ممثل عالمي عن دور في مسلسل "الهيبة"، ضمن مهرجانات IARA AWARDS في عام 2018.


زواجه من ​ديما بياعة​ وتصريحات صادمة بعد طلاقهما
في عام 2002، تزوجتيم حسنمن زميلته الممثلة ديما بياعة، وأنجبا ولدين هما ورد وفهد، إلا أن الطلاق حصل في عام 2012، بعد زواج إستمر لـ10 سنوات.
وقتها إتهمت ديما زميلتها الفنانة السورية ​نسرين طافش​ أنها سبب إنهيار زواجها من تيم، وقالت: "تصريحاتي ضد نسرين لم تكن من فراغ لأنه من الطبيعي أن أكون مسؤولة عن كلامي ولن أقوم بالتشهير بشيء لم يحدث، فكلامي يجب أن يكون دقيقاً، وأنا قدمت تصريحاتي حتى يعرف أبنائي الحقيقة كاملة وقت النضوج".
وفي عام 2014، حلّتيم حسنضيفاً على برنامج "الحكم"، الذي كانت تقدمه الإعلامية المصريةوفاء الكيلاني​،وقال وقتها إن إتهام طليقته له جعل فرص زواجه ضئيلة، وأكد أن سكوته لا يعني أنه على خطأ، بل هو حاول أن يدير القصة من ناحيته وأن يتحكم بأمورها، خصوصاً بعد دخول القضاء. وأضاف أن ولديه كانا رادعاً قوياً لعدم الخطأ إضافة الى الأخلاق، كما رفض التعليق على أي سؤال يتعلق بموضوع الزواج والطلاق الخاص به، وبعد الإنتهاء من هذا الموضوع، أدمعت عيناه وتأثر جداً.


زواجه من وفاء الكيلاني
جمعت الصدف والمقابلاتتيم حسن ووفاء الكيلانيعدة مرات، ووقتها كانت هي متزوجة، إلا ان زواجها هي أيضاً لم يستمر.
وفي عام 2017 أعلن الثنائي زواجهما، الذي أحدث ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، خصوصاً أن علاقتهما كانت سرية للغاية، فصُدم الجمهور من زواجهما فجأة.
وبعد ذلك عاد البعض بالذاكرة الى الوراء، حين طلبت وفاء يد تيم ممازحة إياها، في أحد برامجها، وقال لها "اتشرف حبيبتي".
وفي عام 2020، إنتشرت العديد من الأخبار حول إنفصالهما، إلا أنه في كل مرة كانا ينفيانها، أكان عبر صورة أو تصريح أو منشور على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.

علاقته بولديه
علاقة وطيدة تجمعتيم حسنبولديها ورد وفهد، فهو ينشر من فترة لأخرى صوراً معهما، ويعبّر في كل مرة عن مدى حبه وفخره بهما.

المقارنة بين نجمات الهيبة وأخبار عن خلاف بينه وبين نادين نسيب نجيم
بعد العديد من التعاون بينهما، إنتشرت أخبار أنتيم حسن ونادين نسيب نجيمعلى خلاف، ولن تتكرر ثنائيتهما مجدداً، فظنّ البعض أن نادين هي من قررت الإنسحاب من "الهيبة"، إلا أن تيم صرح وقتها أنه هو من إتفق مع المنتج صادق صباح على تغيير مسار الأحداث في المسلسل، وأن لا تكون لنادين حصة في هذا العمل.
بدورها، علّقت نادين على صفحتها: "فعلاً الموضوع صار ورا ضهري ويلّي صار الحمدالله صار لخيري بغض النظر عن الأسباب وشكراً لقيت مطرحي بالمكان الصح وبالتوفيق للجميع".
وقبل فترة قصيرة سئل تيم حسن عن أكثر نجمات الهيبة، التي كان التعاون معها سهلاً بين نادين، نيكول، سيرين وديما، ليرد أنه "كله سهل وممتع".