يشارك فيلم "ع أمل تجي" للمخرج الأرجنتيني اللبناني جورج بيتر بربري في فئة البانوراما خارج المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي في دورته الحادية والسبعين، و الذي أعلِن برنامجه الأسبوع الفائت ويقام في مطلع آذار المقبل.


الفيلم هو الروائي الطويل الأول لمُخرِجه ومنتجتَيه ويخوض أبطاله تجربتهم التمثيلية الأولى.
ويتناول "ع أمل تجي" في 86 دقيقة قصة اربعة شباب من البترون، يصطحب احدهم رفاقه لخوض تجربتهم الجنسية الاولى مع بائعة الهوى. ويرافق الفيلم المراهقين الأربعة في رحلة تتخللها أحداث مفاجئة وشخصيات يتابعها المشاهد من زاوية إتيان، وهو احد الشبان الأربعة.
ويتولى بطولة الفيلم كل من اتيان عسل و عدنان خباز وجان بول فرنجيه والياس سعد، بالاشتراك مع فيروز ابو حسن و ثريا بغدادي.
المخرج بربري الذي ولد في أورنج كاونتي بولاية كاليفورنيا الأميركية ونشأ في البترون قال :"عندما كنت في الخامسة عشرة من عمري، مررت بهذه التجربة، إذ تم اصطحابي إلى بائعة الهوى لكي أفقد عذريتي، واستغرقني الأمر وقتاً طويلاً لأفهم ما حدث".وأضاف أن الفيلم "يتناول كذلك عدداً من أشكال الإساءة وعدم المساواة في لبنان التي تجتمع في العنف الجنسي المتمثل في الضغط على الفتيان المراهقين لخوض التجربة الجنسية الأولى مع بائعة هوى، وقال :"رأيت أن ثمة حاجة إلى إنتاج فيلم عن الأمر، نابعة من اقتناع بأن الكثير من الاشخاص يمرون بما مررت به، ليس بالضرورة بمعنى التجربة نفسها حرفياً، ولكن فيما يتعلق بجوهر الفكرة، وهو عدم معرفة كيفية مواجهة الحياة".
وروى أنه عمل مع الممثلين ثلاث سنوات لتدريبهم على التأقلم مع تقنيات الفيلم القائم على لقطات طويلة، فيما كان ينتظر تأمين االتمويل، وقال "لا أتوهم أنني سأغير المجتمع بفيلمي، ولكني أعبّر من خلاله عن وجهة نظري، آملاً في أن يساهم في مساعدة الآخرين ليشعروا بقدر أقل من الوحدة".