يزداد الحماس في برنامج "​Iraq Idol​" - "محبوب العراق" حلقة بعد أخرى مع تقدّم العروض المباشرة على شاشة MBC العراق، خصوصاً أنه في الحلقة الأولى لم يُستبعد أي من المشتركين في البرنامج، ومُنحت لهم فرصة التقدّم في الأداء على المسرح، خصوصاً أنهم لأول مرة يقفون على مسرح كبير وأمام لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانين العراقيين ​حاتم العراقي​ و​رحمة رياض​ و​سيف نبيل​.
وفي كواليس الحلقة الثانية من العروض المباشرة، التقينا بأعضاء اللجنة الذين عبروا عن حماسهم بهذه المشاركة، وعن توقعاتهم من المشتركين قبل خروج المشتركين ​عمر رعد​ و​شانيا يوسف​ من المنافسة في آخر الحلقة.

حاتم العراقي

​​​​​​​قال الفنان حاتم العراقي :"البرنامج هو تجربة جميلة جداً من MBC العراق، وأتمنى أن يخرّج أصواتاً جميلة ومميزة"، وأكد أنه لا ينتقد أداء المشتركين، بل يقدّم لهم النصائح بغية تطوير أدائهم. وأشار حاتم العراقي الى أنه يتعلّم من أصغر المتابعين لديه، ويأخذ منه نصائحه حتى يتفادى الأخطاء في المستقبل، ويقول من يحبكم ينصحكم ومن لا يحبكم لا ينصحكم.
وعن مواصفات ​محبوب العراق​، فقال إنه يجب أن يتمتع بالإحساس والصوت القوي، بالإضافة الى الجمال الخارجي.
وعن أغنيته الجديدة "حبك الي وملكي" التي أطلقها قبل ساعات من حلقة المباشر، أكد أنها تتصدر المرتبة الأولى، والأغنية هي بمناسبة عيد الحب، وتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

رحمة رياض​​​​​​​​​​​​​​

تحدّثت الفنانة رحمة رياض عن تجربتها في البرنامج قائلة :"إنها رائعة وجديدة ومختلفة"، وأشارت الى أن MBC سباقة في هذه النوعية من البرامج، ومن الجميل أنهم يخصون العراق ببرنامج، وأكثر ما يفرحها هو أن تشارك في برنامج يخص بلدها، وأضافت :"منذ بداية البرنامج كنت حريصة على أن تبرز الأصوات النسائية أكثر، وأن أدعمها أكثر، لأن الرجال مسيطرون في الوسط الفني، وأتمنى من خلال ​عراق آيدول​، أن يبرز التنوّع في الأصوات".
وعن جديدها، أكدت رحمة أنها في طور التحضير لأغنية منفردة وميني ألبوم مع شركة Music Is My Life ستطلقه قريباً.
أما عن ما تعلمته خلال الحجر المنزلي، فقد أكدت رحمة أنها تعلّمت أن تحب نفسها أكثر.

سيف نبيل​​​​​​​

قال الفنان سيف نبيل عن "عراق آيدول" :"كتجربة أولى، أحببتها كثيراً، أشعر أنها بداية مشوار لبرنامج قوي ورائع يشاهده الوطن العربي بأكمله، واليوم كلي فخر بوجودي في البرنامج. أما عن إعجاب المتابعين بتعليقاته الصريحة والواضحة، فأجاب بأن "كل ذلك هو من رب العالمين". ووعد سيف محبيه بأعمال فنية كثيرة مقبلة، بالإضافة الى فيديو كليبات سيصورها قريباً، سيصرح عنها في وقتها.