ضمن فعاليات مهرجان "South by Southwest Film Festival" في الولايات المتحدة الأميركية (16 – 20 آذار/مارس) بقسم "Global"، يشهد الفيلم الروائي الطويل "حَمّام سُخن" للمخرجة منال خالد عرضه العالمي الأول، وهو أول فيلم مصري يشارك في المهرجان الأميركي منذ أكثر من 10 سنوات، وأول فيلم روائي طويل لمخرجته.


ترصد أحداث الفيلم مجموعة من النساء مختلفات عمرياً واجتماعياً، ولكن يربطهن قدر واحد هو تواجدهن في حصار داخل أماكن مغلقة، وتكشف الأحداث قصصاً إنسانية تعكس حصاراً من نوع آخر، حصاراً أوسع وأكبر، متمثلاً في السلطة الذكورية سواء الأب، الزوج، العائلة، المجتمع والدولة.
وما يميز الفيلم عن غيره من الأفلام التي تم تقديمها في العَقْد الماضي، هو أنه يُروى من قِبَل نساء لا يهدفن فقط إلى إظهار الشفقة أو التعاطف على أقصى تقدير، بل يسعين نحو الفهم الجاد، من دون خوف من النقد أو جلد الذات، وكذلك من دون حصر المرأة داخل جسدها كمحدد للمشكلة والحل على حد سواء.
الفيلم من إخراج وإنتاج وتأليف منال خالد، وشاركت في كتابة السيناريو مع رشا عزب، ومن بطولة كارولين خليل، ريم حجاب، أسامة أبو العطا، نعمة محسن، منى مختار، ثراء جُبيل، رجوى حامد، زينة منصور، حبيبة عفت وفاضل الجارحي.