يشهد اليوم الثلاثاء وصول "مسبار الأمل"، أول رحلة إستكشافية عربية إلى المريخ تقودها دولة الإمارات، وهو الحدث الذي تفاعل معه عدد من النجوم عبر صفحاتهم الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، معبرين عن فخرهم بهذا الإنجاز، ونذكر منهم الفنانة السورية أصالة التي نشرت مقطعاً من كلمة ألقاها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، وعلّقت بالقول :"فخر واعتزاز أبسط مشاعرنا تجاه دولة شيوخها حملوا الأمانه ولأبعد حدود السّماء ارتقوا وعمِلوا وفكّروا وطوّروا .

. عاشت دولة الإمارات وطن يشعّ أماناً وجمالاً وتقدّم".
وكان قال بن راشد في كلمته :"هذه لخطوة تترجم إرادة النجاح التي باتت نهجاً ثابتاً ودائماً في مسيرة الإمارات، الأمل يصنع العظماء، والعظماء هم من يصنعون الأمل وينشرونه في العالم، العرب إلى المريخ".
وأضاف :"خلال الساعات القادمة يصل مسبار الأمل لكوكب المريخ، وسيكون التحدي الأكبر هو الدخول بمدار المريخ، 50% من البعثات البشرية لم تستطع أن تدخل المدار، ولكن نقول، حتى إن لم ندخل المدار، لقد دخلنا التاريخ، هذه أبعد نقطة في الكون يصل إليها العرب عبر تاريخهم".
وتابع بن راشد :"أكثر من 5 ملايين ساعة عمل لأكثر من 200 مهندس ومهندسة إماراتية، هدفنا هو إعطاء أمل لجميع العرب، بأننا قادرون على منافسة بقية الأمم والشعوب، نسأل الله التوفيق في الوصول لكوكب المريخ".