نعى عدد من الفنانون النائب في البرلمان اللبناني جان عبيد الذي توفي اليوم الإثنين عن عمر يناهز الـ82 عاماً بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.


وعبّروا عن حزنهم الشديد لرحيل قامة وطنية كبيرة تميّزت بالنزاهة ودماثة الخلق والإنسانية، ومنهم الممثل اللبناني بيار شمعون، الفنانة نانسي عجرم، الفنانة مايا دياب، الممثل مازن معضم ، فيما اعتبرت الفنانة إليسا رداً على أحد متابعيها أن التلهي بخبر سخيف حول توقعات ليلى عبد اللطيف التي لم تصدق والذي طغى على خبر وفاة النائب الراحل يدل عن أن متداوليه يفتقدون للأخلاق مضيفة "الله يرحمو".
نانسي عجرم كتبت في منشورها :" خسر لبنان اليوم كبير من كبار الفكر والثقافة والصحافة والسياسة والمجتمع أحر التعازي لعائلته الكريمة والصديقة العزيزة هلا عبيد، الله يكون معكن ويصبركن ".
وعلق بيار شمعون :"وعيت اليوم والدموع ملانة بقلبي وبعيوني بعد سماع خبر فقدان اعز واقرب رجل عرفتو بحياتي من المثقفين الغير اعتياديين والقريب قرب الابوة اليي الوزير جان عبيد سأءذكرك دائما واصللي من اجلك واعزي زوجتك العزيزة واولادك رحمك الله! ".
أما مازن معضم فكتب :"تعازي الحارة فلترقد روحه بسلام".
مايا دياب :" جان عبيد رحيلك يأخذ معه الكثير من حب الوطن والثقافة والروح الطيبة والرقي،تعازي للعائلة الكريمة ول هالة ولكل محبّيك..خباثة المرض وخباثة الزمن يغيّبون احباءنا..وداعاً".