لا شكّ أن النجمات ال​تركيا​ت أصبحن عالميات بأعمالهنّ، وهنّ لديهنّ جمهور كبير يتابعهنّ على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهنّ من كُرمنّ في بيروت. ورغم تفاوت واختلاف عمر مسيرتهنّ، تقدّمت نجمات، وانخفض بريق نجمات أخريات، وذلك لعدّة عوامل.
في هذا المقال، سنعرض لكم أعداد المتابعين لدى كل ممثلة تركية على انستغرام، وتجدر الإشارة الى ان هذه الأعداد ربما قد يكون قد تم شراؤها من قبل بعض النجمات المذكورات.

1 -نبدأ بالممثلة التركية ​هاندا أرتشيل​ التي لاقت شهرة واسعة في مسلسل "الحب لا يفهم الكلام" وعُرفت من خلاله، الى جانب الممثل التركي بوراك دينيز، وهي لديها على صفحتها الخاصة 19 مليون متابع.

2-الممثلة التركية ​نسليهان أتاغول​، اشتهرت في مسلسل "هوى الروح" الذي شاركها البطولة فيه زوجها الممثل التركي قادير أوغلو، لديها 11 مليون و400 ألف متابع.

3-الممثلة التركية ​ألشين سانغو​، اشتهرت في مسلسل "حب للإيجار" الى جانب الممثل باريش أردوتش، ولديها على صفحتها الخاصة 7 مليون و700 ألف متابع.

4-الممثلة التركية ​مريم أورزلي​ التي أبدعت بدور السلطانة هيام في مسلسل "​حريم السلطان​"، الى جانب الممثل خالد أرغنتش الذي لعب دور السلطان سليمان، لديها على صفحتها الخاصة 6 ملايين و500 ألف متابع.

5-الممثلة التركية ​هازال كايا​، عرفت لأول مرة في مسلسل "الحلم الضائع"، وحينها لم يكن دورها دور البطولة، فعادت وظهرت في مسلسل "العشق الممنوع" الى جانب الممثلين كيفانش تاتليتوغ و​بيرين سات​، لديها 6 ملايين و200 ألف متابع.

6-الممثلة التركية ​أصلي أنفر​، اشتهرت لأول مرة من خلال مسلسل "سنوات الصفصاف" الى جانب الممثلة بيلين كاراهان، لديها على صفحتها الخاصة 6 ملايين متابع.

7-الممثلة التركية ​توبا بويوكستون​، التي أطلّت على الجمهور لأول مرة في لبنان والعالم العربي في مسلسل "سنوات الضياع" في دور لميس، الى جانب الممثل بولنت إينال، لديها حاليا 5 ملايين متابع.

8-الممثلة التركية بيرين سات، اشتهرت في مسلسل "العشق الممنوع"، الى جانب الممثل كيفانش تاتليتوغ، لديها 4 ملايين و900 ألف متابع على حسابها الخاص.

9-الممثلة التركية ​بيلين كاراهان​لديها 4 مليون و200 ألف متابع على صفحتها الخاصة، اشتهرت لأول مرة في بطولة مسلسل "سنوات الصفصاف"، وشاركتها حينها الممثلة أصلي أنفر.

10-الممثلة التركية ايرام هيليفجي اوغلو، نالت شهرة واسعة في مسلسل "البحر الأسود"، الى جانب الممثل أولاش تونا، لديها 3 ملايين و800 ألف متابع.

11-الممثلة التركية ​إيبرو شاهين​، لديها 3 ملايين و400 ألف متابع على صفحتها الخاصة، عرفها الجمهور لأول مرة من خلال مسلسل "زهرة الثالوث"، الى جانب الممثل أكين أكينوزو، والذي يعرض الجزء الثالث منه حالياً.

12-الممثلة التركية ​نورغول يشيلشاي​، اشتهرت من خلال مسلسل "قصر الحب"، الى جانب الممثل ​أوزجان دينيز​، لديها مليونين و500 ألف متابع على حسابها الخاص.

13-في المرتبة ما قبل الأخيرة، الممثلة التركية ​جانسو ديري​، لديها 2 مليون متابع، اشتهرت في مسلسل "إيزل"، الى جانب الممثل ​كينان أميرزالي أوغلو​.


14-في المرتبة الأخيرة الممثلة التركية ​سونغول أودان​، لديها 783 ألف متابع على صفحتها الخاصة، وهي أوّل ممثلة تركية أطلت على لبنان والعالم العربي من خلال مسلسل "نور"، الى جانب الممثل كيفانش تاتليتوغ.

تجدر الإشارة الى ان الممثلة التركية ​ديميت أوزديمير​ التي عُرفت في لبنان والعالم العربي بمسلسل "رائحة الفراولة"، الى جانب الممثل يوسف جيم، قد أغلقت حسابها منذ ايام قليلة، بعدما كان لديها 12 مليون و300 ألف متابع.

وهنا نلاحظ ان النجمة سونغول أودان التي دخلت الى بيوتنا بشخصية "نور"، وجعلتنا نتعرف على الدراما التركية لأول مرة، جاءت في المرتبة الأخيرة، وكل النجمات اللواتي تعرفنا عليهنّ من بعدها، تفوقن عليها من ناحية عدد المتابعين على انستغرام.
وفي الختام نسأل عن مدى مصداقية الأرقام المذكورة، وهل فعلاً اشترت نجمات تركيات أعداداً وهمية من المتابعين؟