نادين نسيب نجيم​ إسم لمع في عالم الجمال قبل أن يسطع في عالم التمثيل، وتحولت من ​ملكة جمال لبنان​ الى نجمة تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وصاحبة جوائز عديدة وتقدير عالمي على موهبتها وأعمالها.
هي صاحبة المسلسلات الأكثر مشاهدة في لبنان والشرق الأوسط، حتى أن الصحف العالمية تناولت أعمالها في مقالات عديدة.



نشأتها
ولدتنادين نسيب نجيمفي بيروت يوم 7 شباط/فبراير، أما أصولها تعود الى منطقة سهل البقاع، ووالدها كان يعمل خياطاً للألبسة الرجالية، أما والدتها فهي سيدة تونسية.
تخصصت في مجال إدارة الأعمال ونالت إجازتها فيها، قبل أن تقرر المشاركة في مسابقة ملكة جمال لبنان لعام 2004.



تربت في عائلة منفتحة على الثقافات والأديان المختلفة
ما يميّز عائلةنادين نسيب نجيمأنها منفتحة تماماً على الإختلاف في العادات والتقاليد والثقافات والأديان، فوالدها لبناني من الديانة المسيحية، بينما والدتها تونسية مسلمة.
وأشارت في العديد من المقابلات أن والدتها إحترمت ديانة زوجها، وربّت أولادها على أساسها، فكانت تأخذهم الى الكنيسة بنفسها وسجلتهم في مدرسة للراهبات، حيث تلقت نادين وأخوتها التعليم الديني المسيحي.



مشاركتها في ملكة جمال لبنان
أحبتنادين نسيب نجيمعالم الأضواء، ومنذ أن كان عمرها 16 عاماً كانت تشارك في عروض أزياء، وشاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004 وحصدت اللقب، وكانت المنافسة ضمن تلفزيون الواقع لأول مرة في تاريخ المسابقة، ولم يتكرر الأمر بعدها، كما تأهلت للمشاركة في المسابقات العالمية، وحصلت على جائزة أجمل وجه.

مسيرتها
عام 2007 بدأتنادين نسيب نجيممسيرتها التمثيلية، وشاركت في أول مسلسل لها "خطوة حب"، بدور البطولة، الى جانب الممثل اللبناني ​عمار شلق​.
في عام 2009 شاركت في المسلسل السوري "رجال الحسم"، وبعدها شاركت في مسلسلين هما "​أجيال​"، الّذي تناول مجموعة قصص إجتماعية لعدد من العائلات، التي تسكن في بناء واحد، ومسلسل "أبواب الغيم".
بعدها مثلت في مسلسل "مطلوب رجال"، الذي تناول قصص عدد من النساء المقيمات في دبي، كما تألقت في مسلسلات "​باب إدريس​"، "ذكرى"، "أجيال" بجزئه الثاني، "لو"، ​"​عشق النساء​​"، ​"​تشيللو​​"، "سمرا"، "​​نص يوم​"​، ​"​الهيبة​​"، "طريق".
كما لديها أيضاً إطلالات سينمائية، فقد شاركت في أفلام "Sorry Mom"، "كاش فلوو" و"غرفة 6".ومن ناحية أخرى، وكان لها أيضاً تجربتان في عالم تقديم البرامج، الأولى ضمن برنامج "بيوتي كلينك" عام 2006، والثانية في برنامج "سيدتي" عام 2012.

ثنائيتها مع ​تيم حسن​ التي شغلت العالم
شغلتنادين نسيب نجيمالدراما العربية المشتركة بثنائيتها مع الممثل السوري تيم حسن، فقدما سوياً مسلسلات "تشيللو"، "نص يوم" و"الهيبة 1"، قبل أن يقررا الإفتراق في الأعمال الدرامية الرمضانية، وعلى الرغم من ذلك يجمع النقاد على أن ثنائيتهما الأنجح على الإطلاق.



الجوائز
نالتنادين نسيب نجيمالعديد من الجوائز عن الأعمال التي قدمتها، منها جائزة "​الموريكس دور​" كأفضل ممثلة لبنانية أكثر من 5 مرات، إضافة الى إنتخابها الأفضل في العديد من الإستفتاءات، منها إستفتاء موقع "الفن".

كيف تعرفت نادين نسيب نجيم على ​هادي أسمر​؟
تقولنادين نسيب نجيمإنها تعرفت على زوجها السابق المهندس هادي أسمر، بعد أن شاهدها على التلفزيون ضمن مسلسل "أجيال"، وبدأ يخطط للتعرف عليها، فسأل إن كان هناك أحد في حياتها، وعندما أتى الجواب بالنفي من خلال صديقة صديقه، التي هي صديقة نادين، إلتقيا في جلسة أصدقاء وتعرفا على بعضهما.
وتضيف إنها عندما تعرفت على هاديلم تكن متحمسة بعد لفكرة الزواج، لأنها مرت بالعديد من التجارب الفاشلة في الحب.
وطلب هادي يد نادين بعد شهر واحد من لقائهما، وروت كيف تم الأمر، وقالت إنهما كانا يجلسان في أحد الأماكن العامة، وكان يمسك بيدها تحت الطاولة، وفجأة شعرت بأن خاتماً دخل إصبعها، وعندما رفعت يدها وجدت خاتم زواج.

الأمومة في حياتها
في عام 2013 رُزقتنادين نسيب نجيموزوجها هادي أسمر بإبنتهما "هافين"، وفي عام 2014 رزقا بإبنهما "جيوفاني"، وقد أعطت نادين طفليها الوقت الكافي، قبل أن تعود الى الإضواء، وتقول إن زوجها وقتها كان يساعدها، لكي تصل إلى التوازن بين حياتها الأسرية وحياتها المهنية.
لم تنشر نادين صور ولديها على مواقع التواصل الإجتماعي، عندما كانا صغيرين، وعندما كبرا بدأت تشارك متابعيها يومياتها مع ولديها.

طلاقها رسمياً
في أيلول/سبتمبر عام 2019، أعلنتنادين نسيب نجيمإنفصالها رسمياً عن ​هادي أسمر، عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وكتبت: "القرار ما كان سهل علينا والفراق صعب لو شو ما كانت الأسباب بس العشرة والاحترام والمعزة بضلوا والأهم الثمرة الحلوة ولادنا ... ما في كلمة تعبر عن شعوري بهل اللحظة بس هيك صار الله يحمينا وأنا وهادي أصدقاء متحدين للأبد شكراً لكل رسائلكم وبقدر محبتكم النا".
وفي مقابلة تلفزيونية، كشفت سبب الانفصال وقالت: "أعتقد زواجنا السريع الذي كان خلال 6 أشهر، وفيه اختلاف كتير بالفكر، كل واحد منا عندو تفكير وعندو نظرة خاصة بالحب بالعلاقة، مشينا سوا وما وصلنا ع نفس الطريق". كما عبرت عن رفضها لعيش طفليها مع زوجة أب، مؤكدة أن الموضوع "ممنوع وخط أحمر" بالنسبة لها.



صامدة أمام الإنتقادات
مع كل نجاح تعرضتنادين نسيب نجيمالى إنتقادات عديدة، فالبعض إتهمها بالخضوع لعمليات تجميلية، مع العلم أننا جميعاً نعلم أن جمالها طبيعي، فهي ملكة جمال.
كما تتعرض بين الحين والأخر الى تعليقات مسيئة بحق ديانتها، إلا أنها تقف دائماً متأهبة للدفاع عن نفسها، وعن كل ما يخصها.

إنفجار مرفأ بيروت وإصابتها
لم يكن يوم 4 آب/أغسطس عام 2020 يوماً عادياً على اللبنانيين عامة وعلىنادين نسيب نجيمخصوصاً، إثر الإنفجار الضخم الذي حصل في مرفأ العاصمة بيروت، وكادت نادين أن تخسر حياتها بعد إصاباتها البالغة.
نقلت الى المستشفى وخضعت للعديد من العمليات التجميلية، وعلى الرغم من ذلك لا زالت أثار جروحاتها موجودة في وجهها وفي قلبها.
روت نادين كم أثر هذا الحدث على نفسيتها وحياتها، حتى أعلنت أنها قد تهاجر من بلدها الى مكان أكثر أمانا لها ولولديها.