عاطف العلم ليس اسماً عابراً في تاريخ الدراما اللبنانية.

.. إنه اسم من الاداء والحضور والموهبة. الممثل اللبناني عاطف العلم صاحب الباع الطويل في مجال التمثيل، والذي جسد العديد من الادوار خلال مسيرته المهنية، كان لا بد من الاضاءة على دوره الأخير في مسلسل "ع إسمك" الذي عرض عبر شاشة الـMTV، وحقق انتشارا كبيرا بالتزامن مع الاعياد المجيدة.
عاطف الذي جسد دور رب أسرة فقيرة ومتواضعة للغاية، أبدع في تقديم دوره، إلى جانب الممثلة ختام اللحام التي لعبت دور زوجته، والممثلة مارينال سركيس التي جسدت دور شقيقته.
عاطف جسد دور الأب الذي لم يجد تربية أولاده، فهم ينتقدوه بعد أن فشلوا في ترتيب حياتهم العاطفية، وخصوصاً ابنته التي هي من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي كان يخجل بها.
تمكن عاطف وبفعل موهبته الفذة، من تأدية الدور بمهنية عالية، فكرهناه يوم أقدم على ضرب ابنته وتكبيلها بسلاسل معدنية، خشية من خروجها من المنزل... تعاطفنا مع جهله الذي ضرب أطنابه نتيجة ظروف الحياة التي أثقلته، وهموم تأمين لقمة العيش. تعاطفنا معه يوم أصيب بصدمة من ضنى الحياة وخسارة أفراد اسرته، بعدما أسرهم بجهله وقلة اهتمامه وفهمهم.
في المختصر عاطف العلم كان سببا أساسيا في نجاح "ع إسمك"، لا بل هو قيمة مضافة للعمل، أغناه بموهبته وخبرته ومعالجته للدور بطريقة محترفة للغاية.