نعى عدد من الممثلين الممثل المصري الراحل عزت العلايلي، الذي توفي اليوم عن عمر ناهز 86 عاما.


الممثلة اللبنانية كارمن لبس، نشرت صورته على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، وعلّقت عليها بالقول: "الله يرحم الممثل الكبير عزت العلايلي عزائي لشعب مصر بفقيدهم كان الي الشرف التقي في بمهرجان دبي ٢٠١٣، إنسان وفنان كبير".
الممثلة التونسية هند صبري نشرت صورة لها برفقته على صفحتها الخاصة وعلّقت بالقول: "فقدنا اليوم إنسانا وفنانا كبيرا قدم مجموعة من أهم الأعمال التي شكلت وجداننا السينمائي كان فنانا مثقفا وواعيا بأزمات وطننا العربي الكبير وداعا الفنان الكبير عزت العلايلي".
الممثل المصري فتحي عبد الوهاب كتب: "الي رحمة الله .. الفنان القدير عزت العلايلي".
الفنانة المصرية شريهان كتبت: "اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهِ مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأَبْيَضَ .. اللهم ثبته عند السؤال".
الممثلة المصرية رانيا يوسف كتبت: "وداعا الفنان القدير عزت العلايلي ، إنا لله وإنا إليه راجعون، نسألكم الدعاء ونسأل الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان".
الممثلة السورية نسرين طافش نعت الراحل ايضا وكتبت: "البقاء لله في الفنان القدير عزت العلايلي .. كان فنانا مختلفا و متفردا لا يشبه إلا نفسه .. تشرفت بلقائه في مهرجان الأهرام و تعرفت على شخصيته المرحة المحبة للحياة التي يمتلكها خلف ادواره الجادة العظيمة .. السلام لروحه و لذويه الصبر و السلوان ادعو له ".
الجدير ذكره انه في رصيد عزت العلايلي عدد كبير من الأعمال التمثيلية منها، فيلم الأرض الذي عرض عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، إضافة الى "الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت"، كما في رصيده أعمال مسرحية أبرزها "أهلا يا بكوات" و"ثورة قرية".