علم موقع "الفن" أن سفيرة النوايا الحسنة السعودية وفاء بن خليفة كلّفت مكتب مؤسسة (وفاء الخير) الإنسانية، تقديم كمية من المواد الغذائية وكسوة الشتاء للقاطنين بمخيمات اللاجئين في لبنان، كما شملت التقديمات العائلات التي تشردت، بعد إحراق مخيمهم في مدينة طرابلس شمال لبنان، بمبادرة خيرية جديدة منها نتيجة المشاهد المؤلمة التي تابعتها عبر وسائل الإعلام عن أحول عدد كبير من النازحين السوريين في لبنان، في ظل الأحوال المناخية والإقتصادية الصعبة.


وعبّرت وفاء عن أسفها بعد أن غابت مبادرات العطاء عن النازحين السوريين في لبنان، في ظل كل ما يعانون منه من مصاعب وسط دوامة الإنتشار المخيف لفيروس كورونا، وحاجتهم للغذاء والدواء والملابس، التي ممكن أن تحمي صغارهم من البرد القارس، بعد أن غطّت الثلوج خيمهم في محافظة البقاع اللبنانية.
كما كشفت عن مبادرات جدية وسريعة، ستشمل دول عربية أخرى، منها تونس ومصر لإعانة العائلات الأكثر فقراً، مع تأمين حاجيات الأطفال من حليب وأدوية، وقالت: "هذا عربون محبة للاخوة والعطاء نابع من القلب كما هو الحال في كل السنوات الماضية".
تابعت: "من المؤسف أن ثمة أبواق متضررة من نشاط مؤسسة وفاء الخير عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لكن هذه المرة سيكون التعامل مع هؤلاء بالقانون، لأن السكوت عن التجني ليس مقبولاً بعد الان".