منذ أن ظهر فيروس كورونا والعالم يخشى هذا الوباء، ويتخذ الاجراءات الاحترازية، ويلتزم بإرتداء الكمامات واستخدام المطهرات، لتجنب الاصابة به، وبدأ يعلو صوت العالم وينادي بسرعة وجود لقاح لهذا الفيروس الذي يحصد كل يوم أرواحاً جديدة.


وحينما بدأ العالم في اكتشاف لقاح يواجه الفيروس، ظهر تخوف جديد، وانقسمت الآراء بين مؤيدين للحصول على اللقاح، وآخرين رفضوا أن يكونوا "فئران تجارب"، وهو نفس الانقسام الذي حدث بين الفنانين ومشاهير المجتمع.
وقد تحدث موقع "الفن" مع بعض الفنانين لمعرفة آرائهم حول تلقيهم لقاح كورونا.

عزت العلايلي
الممثل عزت العلايلي يرى أنه عليه الانتظار حتى يتأكد من فعالية اللقاح، مشيراً الى أنه لا يمكن أن يغامر، وأكد أنه يلتزم بالاجراءات الاحترازية ويطبقها بحزم، ليتجنب الاصابة بالفيروس، وتمنى أن يزول هذا الوباء من العالم قريباً.

لبلبة
أما الممثلة لبلبة فجاء رأيها مخالفاً تماماً لرأي العابدين، وأكدت انها ترفض بشدة تلقي اللقاح، لأنها لا تعرف حتى الآن، مدى صلاحيته لمواجهة الفيروس، ولا يمكنها أن تغامر بصحتها.

يسرا
الممثلة يسرا قالت إنها لم تقرر لغاية اليوم ماذا ستفعل، لافتة إلى أنها تعافت مؤخراً من فيروس كورونا، وتعيش حاليا فترة نقاهة لكي تعود إلى جمهورها من جديد.

صلاح عبد الله
الممثل صلاح عبد الله قال إنه ليس لديه مانع في الحصول على لقاح فيروس كورونا، ولكنه لفت إلى أنه ينتظر قليلاً، ويترك الفرصة لشخص آخر يستحق اللقاح أكثر منه.

سمية الخشاب
الفنانة سمية الخشاب قالت إنها لا تعرف حتى الآن الآثار الجانبية للقاح، لذلك تفضل أن تنتظر قليلاً، وتلتزم بالاجراءات الاحترازية حتى تتضح الصورة، وقالت إن ظهور أكثر من لقاح للفيروس هو خطوة جيدة، وتمنت أن ينتهي هذا الكابوس من العالم.

ظافر العابدين
قال الممثل التونسي ظافر العابدين إنه لا يمانع نهائيا أن يتلقى فيروس كورونا، مؤكداً أنه يثق في العلماء وما يقدمونه الى العالم، واكد انه سيتوجه قريباً لتلقي اللقاح وسيصور الأمر للناس، وينضم إلى قائمة النجوم الذين تلقوا اللقاح منذ البداية.

أحمد فهمي
الممثل أحمد فهمي هو من أوائل الفنانين المصريين الذين تلقوا لقاح كورونا في مصر، وقال إنه سعيد بهذه التجربة، وإنه يثق في اللقاح الذي حصلت عليه مصر، ونوه بأن عليه أن يكون على قدر من المسؤولية، ويوجه الناس لتلقي اللقاح، لكي يتخلص العالم من هذا الفيروس، ونعود لحياتنا مرة أخرى.

هنا الزاهد
أيدت الممثلة هنا الزاهد زوجها أحمد فهمي في ما فعله، وقالت إنها لا تمانع في تلقي فيروس كورونا، ولفتت إلى أننا نمر بظروف صعبة، وعلى الجميع الالتزام بإجراءات الوقاية إلى أن يتوفر اللقاح بشكل كبير، ويستطيع الجميع الحصول عليه، وتمنت أن نجتاز هذه الأزمة سريعاً ونعود إلى حياتنا.

محمد مهران
قال الممثل محمد مهران إنه لا يمانع في تلقي لقاح كورونا، ولكنه لفت الى أن هناك فئات أخرى من الناس في المجتمع تستحق الحصول عليه في الوقت الحالي، لأن الجرعات قليلة، ويجب أن تذهب لمن يستحقها.

ويزو
الممثلة ويزو لا تمانع تلقي لقاح كورونا، وقالت إن لديها أصدقاء كثيرين في العالم العربي تلقوا اللقاح، وأكدت أنه آمن جداً، وهو فرصة جيدة للتخلص من رعب فيروس كورونا الذي عشنا معه فترة طويلة، وما زال مستمراً في حصد أرواح كثيرة.