ولدت الفنانة السوريةريم نصرييوم 31 آذار/مارس عام 1975 في دمشق من عائلة فنية، فوالدها الفنان الراحل مصطفى نصري وشقيقتها الفنانة أصالة، وهي الأخت الصغرى لأربعة أشقاء.


أحبت الغناء والموسيقى منذ الصغر، لكنها لم تبد لموهبتها أهمية ولم تحظ بتشجيع أحد، فتزوجت من السوري عبد السلام الكيالي، ورزقت منه بطفلين جودي عام 1999 وعلي عام 2001.
إنتقلت للعيش مع زوجها بمدينة جدة السعودية، حيث يعمل زوجها في شركة المملكة القابضة، فتعرضت هي وعائلتها لجروح بالغة أثناء التفجيرات الإرهابية لمجمع الحمراء السكني، التي طالت منزلهما عام 2003، وكادت أن تودي بحياتهم.
عادت بعد ذلك إلى سوريا مع عائلتها، لتنفصل عن زوجها عام 2005، مع إستمرار الوفاق بينهما، وكان من المشجعين لها وتولى إدارة أعمالها.

مشوارها الفني
كانت ريم نصري تود الإنطلاق في عالم الغناء، لكن أختها أصالة منعتها من ذلك خوفاً عليها من الوسط الفني، لكنها أصرت على خوض هذا المجال، فأطلقت أغنيتها الأولى "تعبانة منك" عام 2015، من كلمات وألحان مروان خوري.
تابعت بعدها إصدار الأغاني المنفردة باللهجة المصرية "آه من كلامك"، من كلمات مصطفى مرسي وألحان محمد ضياء الدين، وبالخليجية "شي طبيعي" من كلمات يحيى عبد العزيز وألحان نواف الكعكي، و"قصة أيام" عام 2016 مع مروان خوري.
وفي العام نفسه صورت أغنية "تعبانة منك" على طريقة الفيديو كليب، مع المخرج علي فتوني، ثم أطلقت أغنية منفردة "شاغلني"، من كلمات رياض العلي وألحان شادي جادور، وأغنية يا غرامي" من كلمات وألحان فاروق الجزائري، وأغنية "ما بدي روح".
وفي شهر رمضان عام 2017 قدمت أغنية دينية "شهر المحبوب"، تلتها أغنية "يا جزائر المجد من دمشق سلام"، أهدتها إلى الشعب الجزائري، من كلمات مضر شغالة، وألحان فاروق الجزائري.

الخلاف مع أصالة
قبل إندلاع الحرب في سوريا كانت العلاقة بينريم نصريوأصالة في حالة مد وجز، خصوصاً بعد قرارها خوض مجال الغناء، الأمر الذي لم يرض أصالة.
وأوضحت أصالة في لقاء تلفزيوني سبب عدم رغبتها دخول ريم الفن، لأنها تخاف عليها من ما يمكن أن تتعرض له من مواقف تمس كرامتها.
وتباينت مواقف أصالة وريم نصري، التي أيّدت وشقيقها أيهم الدولة السورية، بينما وقفت أصالة مع المعارضة.
في بداية الخلافات وصفت ريم شقيقتها بالديكتاتورية والغصن المسموم من عائلة نصري، وصرّحت أنها لا تستمع لأغنياتها لأنها تشعر بالإختناق، واستمرت القطيعة بينهما لحين وفاة شقيقهما أيهم عام 2015، وخفت وتيرة الخلاف بينهما.
وبعد مهاجمةريم نصريلأصالة في كثير من اللقاءات والمقالات، قالت إنها أنهت الخلاف مع أختها وأنها تحبها وتحترمها، ولن تسمح لأي مخلوق بالمساس بشرفها وإختلاق الأكاذيب، وشتمها بأي شكل من الأشكال.
لكن في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016، عادت وشنتريم نصريهجوماً جديداً على شقيقتها أصالة، على خلفية تضامنها مع الفنان المغربي سعد لمجر، الذي احتُجز في سجن العاصمة الفرنسية باريس، بعد إتهامه بإغتصاب فتاة، ووصفت ريم ما تقوم به شقيقتها أصالة بالنفاق والكذب والكيل بمكيالين، وقالت: "أصالة نصري همت للدفاع عن المغني سعد لمجرد كاسرة على أنفها حمولة بصل، كي تصدق نظرية المؤامرة للمرة الأولى، وغاب عن روحها المسكونة بالاستعراض المجاني، هذا الوحي التضامني عندما طعنت سورية بخاصرتها ونزفت سيلاً من دماء شبابها، وشرعت أبوابها لينغل منها الأغراب، لم تحمل حينها حسن النية الذي تكيله اليوم لمتهم باغتصاب ومتورط بتطبيع".

وشنت ريم هجوما جديداً شديد اللهجة بأقسى العبارات علىأصالة، وإتهمتها بفقدان أصالتها، وأنه حتى الصدمات الكهربائية لم تعد تجدي نفعاً معها لإنعاش ذاكرتها، وضميرها الذي يغط في سبات شتوي عميق حسب تعبيرها، لكن أصالة ردت عليها، قائلة: :لا أرد على الباحثات عن بقعة من الضوء من خلف اسمي، لكن المؤسف هو أن تأتي كمية من دمك، وتسعى إلى شتمك وإهانتك أمام الناس، من أجل تقديم دروس بالوطنية والعنفوان والكرامة أو بالأحرى للفوز بلفت الانتباه من منطلق سأشتم أختي كي أصبح معروفة، كيف أرد عليها وأنا سبق أن مددت يدي كرمى لروح والدي، وكي لا تكون الفرقة بيننا موجودة كأشقاء، حقاً الأمر معيب أن نجلس في وسائل الإعلام ننشر غسيل عداوة الإخوة وبما فيها من اتهامات بالعمالة، أليس من المستغرب أن تتحدث شقيقتي بتلك اللغة؟ وماذا ستجني من لسانها وضميرها".
وفي عام 2019، بدأتأصالةالتحضير لإطلاق ديو غنائي معريم نصري، يتمحور حول الأخوّة والروابط العائلية، بعد أن عادت المياه إلى مجاريها بينهما، بعد سلسلة خلافات طويلة دامت لسنوات، إنتهت بمصالحة، كان عرّابها شقيقهما "أنس".

معلومات قد لا تعرفونها عنريم نصري
أصدرت العديد من الأغاني الوطنية السورية منها "عجبين الكون" و"يا سيد الأباة" و"يا شام" و"القسم" و"سوري ما بيخاف" و"بدها ترجع سوريا".
أحيت الكثير من الحفلات في سوريا والإمارات ولبنان والمغرب والجزائر وبلدان أخرى.
أشاد الكثير من الفنانين بصوتها، ومنهم الفنان المصري هاني شاكر.
تزوّجت للمرة الثانية في كانون الثاني/يناير عام 2021.، من دون أن تكشف عن هوية زوجها.