لطالما حلّق وعلا في سماء الصحراء الشامخة وبعنفوان وثقة، موسيقار السعودية والخليج رابح صقر افتتح الأمسية الأولى من حفلات "أوايسس الرياض" يوم 29 كانون الثاني الماضي، التي تقيمها "الهيئة العامة للترفيه" بالتعاون مع شركة الانتاج "روتانا للصوتيات والمرئيات"، تحت متابعة وإشراف رئيس الهيئة المستشار تركي آل الشيخ.



موقع "الفن" لبى دعوة "روتانا" لمتابعة الحفل، وسط متابعة كثيفة للحفل online، وحضور في الأوايسس وإجراءات مشددة وحفل كامل العدد. غنى رابح صقر ألبومه الجديد "مرحبا رابح صقر"، الذي أطلقه في أول يوم من سنة 2021، ليكلل من خلاله مسيرة 40 عاماً من العطاء والإبداع والنجاح، وليكون واجهة الأغنية السعودية، معتمداً على نفسه في الغناء والعزف والتلحين والتوزيع الموسيقي.

في أوايسس الرياض أطلق رابح صقر شجنه ووجدانه، وغنى أغنيته الجديدة "مرحبا" لأول مرة من كلمات "واحد" وألحان "سهم" على مسرح أمام الجمهور.
وأثناء الحفل تلقى صقر مداخلة هاتفية من رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، تمنى فيها أن يكون السعوديون فرحين بهذه الجلسة، مشيراً الى روعة الإخراج والأجواء بحضور رابح صقر، وإصرار الشيخ على افتتاح هذه الجلسات مع ألبوم رابح الجديد، وطلب منه "لبيه والله يا الرياض" ليهديها الى الحضور، وهي من كلمات تركي آل الشيخ نفسه وألحان رابح صقر.
فلبى رابح طلب تركي آل الشيخ، وغنى "لبيه والله يا الرياض" بقيادة المايسترو هاني فرحات، وأهداها رابح لزوجة تركي آل شيخ "إم ناصر" التي تواجدت بين الحضور في الحفل.
وحلّق صقر في سماء الصحراء في الرياض ليشدو لمدة ساعتين، وقدّم أغنيات عديدة من ألبومه ومن أرشيفه الفني التي حفظها الجمهور ورددها وتفاعل معها بشغف، منها "مرحبا"، "قيام"، "أخباره إيه"، "أنا استأذن"، "معصي"، "أبرك الساعات"، "فاقد شعور"، "أحسن الظن"، "يا نقاده"، "لا قلت أحبك" وغيرها من الأغنيات التي قدمها رابح صقر بدفء صوته.
ولم يخلُ الحفل من المفاجآت إذ اعتلى المسرح أحد معجبي الفنان رابح صقر، وقدم له معطفاً من الفرو بعدما شعر صقر بالقليل من البرد أثناء قيامه بالغناء والتفاعل مع جمهوره، ورحب الجمهور بهذه الخطوة، وراحوا يصفقون له، لتعود أجواء الحفل الى دفئها وحرارتها مع صوت رابح صقر الذي علق بعد الحفل عبر حسابه قائلاً:"اسعدتوني اليوم مرحبااااا اليوم واحد طلعي المسرح شافني بردان وقدم لي الفروه للامانه ماأعرفه حبيت اشكره كثيره وأقول له في كل حفله لي انت معزوم".
وكان رابح صقر عند وصوله الى موقع حفل "اوايسس"،التقى مع الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا للصوتيات والمرئيات، والتقطا الصور التذكارية.
الجدير ذكره انه تم في جلسات "اوايسس الرياض" وبحزم مراعاة وتطبيق الإجراءات الاحترازية في موقع الحفل، إذ منع حضور الأطفال (15 سنة) او اقل، كما تم منع الدخول من غير الكمامات، وتم قياس درجات الحرارة عند الدخول.
وسجل نجاح حفل رابح صقر قبل بدايته، وذلك عندما تم الاعلان عن بيع جميع التذاكر، كما سجل الحفل نجاحه بعد نهايته عندما تحول الى "تريند" وأصبح حديث مواقع التواصل.
هذا وستخصص هيئة الترفيه حفلاً مع نهاية كل أسبوع مع نخبة من ألمع النجوم من السعودية والخليج والشرق الأوسط.
ومن المقرر أن يلتقي الجمهور يوم 5 شباط/فبراير المقبل الفنان عبد الله الرويشد والفنانة أصالة في ثاني حفلات "أوايسس الرياض".
وسيتمكن الجمهور من حضور حفلات "أوايسس الرياض" عن طريق شراء التذاكر وحضور الحفل في موقعه، بحجز التذكرة من خلال :

www.tathkartkom.com