تتسلط الأضواء العالمية حالياً على المغنية وكاتبة الأغاني الكندية المغربية "فوزية" بعد أن شاركها النجم العالمي جون لجند غناء أغنية Minefields، وأطل معها في فيديو كليب مبهر للعمل.

فمن هي فوزية؟

-ولدت فوزية في 5 تموز/يوليو عام 2000، في الدار البيضاء في المغرب، ثم توجهت مع عائلتها في سن الخامسة إلى Notre-Dame-de-Lourdes في مانيتوبا، قبل أن تستقر في كارمان، مانيتوبا، كندا.

-تتحدث الإنكليزية والعربية والفرنسية بطلاقة، وتغني هذه اللغات أيضاً.

-نالت فوزية في سن الخامسة عشرة جائزة أغنية العام وجائزة الجمهور والجائزة الكبرى في La Chicane Éléctrique عام 2015

-بدأت شهرتها تتوسع مع قيامها بنشر أغانيها والـ Covers للأغاني المعروفة على يوتيوب، فوقعت عقداً مع وكالة المواهب "Paradigm".

احتلت المرتبة الثانية في برنامج الإرشاد الموسيقي للفنانين الناشئين عام 2016.

- عام 2017 فازت بالجائزة الكبرى في المسابقة الموسيقية "Unsigned Only" في ناشفيل.

وتعاونت في العام نفسه مع فنان آخر من مانيتوبا، وهو مات إب، في الأغنية المنفردة "The Sound"، وفازت في المسابقة الدولية لكتابة الأغاني، وكان الثنائي أول كنديين في تاريخ المسابقة.

-غنت فوزية مع Winnipeg Symphony Orchestra احتفالا بالذكرى الـ150 لتوحيد كندا كبلد.

-أطلت في أغنية Battle في ألبوم ديفيد غيتا "7" ، ووصف ديفيد في مقابلة مع Le Matin صوت فوزية بـ"الرائع، قوي الاهتزاز"، وقال إن أسلوبها فريد من نوعه، وهذا كان السبب في اختياره لها لتكون في ألبومه.

-غنت بالعربية الفصحى، وباللهجة المغربية في النسخة العربية من أغنية I dare you للنجمة كيلي كلاركسون، بعد أن دعتها كيلي للقيام بذلك.

بعدها دعاها الثنائي الغنائي Galantis لمشاركتهما أغنية I Fly، وهي أغنية فيلم SCOOB.

-تعزف فوزية على البيانو والكمان والتشيللو والغيتار.

-غنت مع مغني الراب الفرنسي Ninho أغنية بعنوان Money من ألبومه destin، ونالت الأاغنية جائزة الأغنية من ذهب في 19 تموز يوليو 2019.

من بين أغنيات فوزية:

Knock on My Door و My Heart's Grave و Secrets، وفي مسيرتها ألبوم واحد هو strpped الذي يتضمن مجموعة من الأغنيات من بينها How It All Works Out و Tears of Gold و You Don't Even Know Me.