هو من أبرز النجوم العراقيين الذين شقوا طريقهم في السنوات الماضية نحو الأضواء.

فبعد أن حقق لقب "ذا فويس"، لم يقف مشواره حينها، بل اجتهد وتعب كثيراً، وأطلق مجموعة من الاغنيات التي قرّبته أكثر من الجمهور. طرح مؤخراً أغنيته "وعد شرف" التي صورها على طريقة الفيديو كليب، وحققت نجاحاً كبيراً، لذلك كان لموقع "الفن" هذا الحوار مع الفنان ستار سعد..

أخبرنا أكثر عن أغنيتك "وعد شرف" وعن الأصداء التي وصلتك عنها.
الاغنية من كلمات حيدر الاسير وألحان همام حسن وتوزيع موسيقي عمر صبّاغ والكليب من إخراج سهى شقير، إنتاج شركة ميوزك إز ماي لايڤ ووتري، وأنا سعيد جداً بردود فعل الجمهور على العمل، خصوصاً أن العمل تميّز باختلاف اللحن وبفكرة الفيديو كليب.

فكرة الكليب تعكس الواقع مع فيروس كورونا وضرورة الالتزام بالحجر المنزلي، كونك فناناً أتشعر أن طرح مواضيع كهذه يؤثر على الجمهور؟
قاعدة الفنان الأساسية هي الجمهور، ومحبوه يقتدون بكل ما يقدمه، لذلك يؤثر العمل الذي يقدمه الفنان على الجمهور، وهو ينشر من خلال فنه الحب والسلام والتسامح. الفن رسالة سامية دائماً ما ترتقي بالمجتمع وتنهض به.

الجميع أثنى على فكرة الكليب لناحية إعتناء الرجل بزوجته وأنه يطبخ وينظف، هل أنت مع هذا الأمر، خصوصاً أن فكرة الرجل الشرقي الذي لا يشارك في هذه الامور لا زالت سائدة لدى البعض في لبنان والدول العربية؟
كل شخص عليه واجبات وله حقوق... ولا ضرر من التعاون مع الشريك، بل ان ذلك يدل على الأخلاق الرفيعة والمشاركة مع من تحب، ومساعدة الشريك لا تنقتص من الرجولة.

الأغنية العراقية نالت شهرة أكبر في السنوات الأخيرة، في وقت كان فيه معظم النجوم يسعون خلف الأغنية المصرية، كم يسهّل هذا الأمر عليك كفنان عراقي؟
فهم الجمهور اللبناني والعربي المفردات العراقية سهل علينا كثيرا في انتشار الاغنية العراقية عموماً، أما سبب تميزها فهو الشجن الموجود فيها.

شاركت في حملات إغاثة الشعب اللبناني بعد إنفجار مرفأ بيروت، مع أنك لست لبنانياً، ما أهمية أن يشارك الفنان في هكذا نشاطات؟
هي رسالة محبة وسلام لبلدي الثاني لبنان، أنا وكل العراقيين تضامنّا لأننا نعرف مدى ‏الألم الذي ‏عاشه الشعب اللبناني، فالعراق واجه الكثير من التحديات والحروب التي طالت الابرياء.
ولبنان له الفضل عليّ، من بعد ربي، لانه أوصل موهبتي للناس من خلال برنامج "أحلى صوت" الذي تم تصوير كل حلقاته فيه، وأنا إنسان لا ينكر الجميل.

قدمت سابقاً ديو وطنياً مع الفنانة العراقية شذى حسون، لو طلب منك اختيار فنانة لتقديم ديو رومانسي من تختار؟
أكيد كان تعاونا جميلا مع الفنانة الراقية شذى حسون، فهي من الاصوات المهمة لدينا، وإن طلب مني تقديم ديو جديد، سأختار الفنانة رحمة رياض صاحبة الصوت الخمري.

على الرغم من أنك قريب من جمهورك وكل من يحضر حفلاتك يثني على تفاعلك، الا انك لم تصرح يوماً إن كنت في علاقة حب أو لا، هل وضع الفنان حياته الشخصية تحت الاضواء يؤثر سلباً على علاقته بالحبيبة وعلى القاعدة الجماهرية التي يمتلكها؟
أنا لا أحب أن أشارك أحداً الحديث عن حياتي الشخصية، مع كامل إحترامي، فحياتي الخاصة من حقي وفني للجميع.