ليث أبو جودة​ فنان فلسطيني، رسم مشوار نجاحه بنفسه، يعشق عمله، ويحاول أن يصل إلى أكبر عدد من الناس ببساطة وصدق. عرفناه أولاً من خلال برنامج "​ستار أكاديمي​"، ثم بأعمال عديدة، آخرها أغنية "لا تغمزيني" التي هي لون غنائي جديد عليه.

أخبرنا عن أصداء أحدث اغنية أصدرتها وكيف كانت التعليقات على غنائك هذا النوع من الاغنيات؟
"لا تغمزيني بعينك" هي أغنية باللهجة البيضاء الفلسطينية الأردنية، وأنا سعيد جداً لأنها تجربتي الاولى بلهجة بلدي. واصداء الاغنية جاءت جيدة جدا على الصعيد المحلي، وأحبها الناس في بلدان أخرى، والدليل انها دخلت سباق الاغنيات في أكثر من دولة عربية، وهذا يفرحني. أسلوب الاغنية كان جديداً عليّ، وسأكرر التجربة، وسأدعم لهجة بلدي الفلسطينية كما فعل فنانون باللهجة العراقية وفنانون باللهجة المغربية، أوصلوا لهجاتهم إلى مكان عالٍ.

تم اختيارك من بين قائمة أجمل ١٠٠ وجه بالعالم، إلى أي حد يعني لك الشكل الخارجي؟
على الصعيد الشخصي شيء جميل أن يكون الشكل مقبولاً والإنسان وسيماً، وبالنهاية هذه نعمة من الله أحمده عليها. انا لا أعتني كثيرا ببشرتي وشعري وتفاصيل شكلي، ولكني أهتم بالرياضة، ولا أرضى بالغياب عن النادي الرياضي أبداً. على صعيد العمل كفن، الجمال ليس مهماً للنجاح، فقد رأينا الكثير من الفنانين الذين نجحوا من دون أن يكون لديهم شكل جميل.

كيف أمضيت فترة الحجر المنزلي للوقاية من إنتشار ​فيروس كورونا​؟
قضيتها بفترة تحضيرات، وانتهيت من عدة أعمال فنية خلال هذه الفترة، وسيكون هناك أعمال عديدة قريبا.

أية أغنية من بين أغنيات زملائك الفنانين التي صدرت بالفترة الماضية تعتبرها الأفضل؟
كل الفنانين على العين والرأس، أحببت عدة أغنيات صدرت، وكنت أتمنى لو أنها كانت من نصيبي، "يا عسل" لناصيف زيتون أحببتها كثيراً. أحب الأغنيات التي نصنعها بالكامل، وأنا ضد أن نغني أغنية ليست لنا وننسبها إلينا، أو أن نحضر لحناً مشهوراً من الخارج ونعيد تسمية الأغنية.

نلاحظ من خلال متابعتك على السوشيال ميديا أنك تتمتع بالروح الإيجابية وحس الفكاهة، فهل ممكن أن نراك بدور تمثيلي كوميدي مثلاً؟ وكيف تتخيل الدور؟
بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي أجدها عبارة عن لعبة وهدفها الترفيه. هي طبعاً تجعلنا نتواصل مع بعضناالبعض، وأنا أفضّل أسلوب الفكاهة لإيصال فكرتي، لأن الناس يفضلون الطاقة الإيجابية، وأكره أن أكون موجوداً بشكل تراجيدي على هذه المواقع. وبالنسبة لتجسيدي دوراً تمثيلياً كوميدياً، فأتمنى ذلك، لكن لا يوجد حالياً عمل تمثيلي.

بعض المعجبين والمعجبات يسألون متى ستتزوج؟ هل تنوي الارتباط هذا العام؟
(ضاحكاً)، معظم الأسئلة التي تأتي على مواقع التواصل تسألني إن كنت متزوجاً أو مرتبطاً، أنا لا أعرف لماذا يهتمون الى هذا الحد بارتباطي، أنا لست مرتبطاً بأحد، ولا يوجد شيء من هذا الموضوع. أفضل التركيز على نفسي، لأنه سبق لي أن ارتبطت واعطيت اهتمامي لشخص، ولكني خسرت طاقة ووقتاً، وحالياً أنا أركز على طاقتي وعملي. إذا وجدت فتاة تريد أن تكون شريكة نجاحي وحياتي وتدعمني فأنا أرحب بها.

اختر فنانة شابة تجد أنه من الجميل أن يجمعكما عمل مشترك؟
هناك الكثير من الفنانات اللواتي أحب مشاركتهن في عمل مشترك، منهن جنات لأن صوتها رائع، و​كارمن سليمان​،وأنا شاب أحب صوت المرأة، ويهمني الصوت أكثر من الشكل، وأتمنى أن أجتمع يوماً مع أسماء عظيمة، منها ​جوليا بطرس​ و​ماجدة الرومي​.

ماذا تحضر للفترة المقبلة؟
حالياً أركز على نجاح أغنيتي، وخلال شهرين سيكون هناك أغنية وكليب جديد.