فوز العتيبي​هي ناشطة إجتماعية سعودية، تطالب بالإنفتاح الإجتماعي والتخلي عن التمييز بين الرجل والمرأة.
تجرأت على المطالبة بحقوقها كمواطنة سعودية وسط مجتمع متحفظ، بأن تنشر وثيقة عقد قرانها، لكنها ملأتها بالشروط التي تحفظ حقوقها.
وتحظى بمتابعة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، وتنشر تفاصيل حياتها اليومية بإستمرار.


إنفتاحها وجرأتها
تطالب فوز العتيبي دائماً بمحافظة المرأة على حقوقها، خصوصاً في عقد زواجها وضمن عائلتها والأسرة، لتصون كرامتها ومستقبلها ككائن بشري يتساوى مع الرجل، في جميع الحقوق والواجبات.
تتعرض للإنتقادات بشكل كبير، خصوصاً أنها سعودية وغير محجبة، وتظهر مع زوجها بصور جريئة، كما نشرت هويتها الوطنية بعد أن أثيرت حالة من الجدل في ​السعودية​، ووصلت الى درجة التشكيك بأنها سعودية، نظراً للإختلاف بينها وبين مجتمعها.

عمرها الحقيقي
شكّل العمر الحقيقي لفوز العتيبي صدمة لمتابعيها، بعدما أعلنت أن عمرها الحقيقي هو 49 عاماً، نظراً لملامحها الشابة وجسمها النحيل، وتبدو فتاة لا تتجاوز سن العشرين.
وكتبت على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي: "‏بعد أقل من شهر بكمل عامي ال 49 سنة وبصير خمسينية وذا يقول بزره".

فوز العتيبي وزوجها
تعيشفوز العتيبيمع زوجها ​أحمد الموسى​ في المملكة العربية السعودية، وسط رفاهية كبيرة وإنسجام بينهما، وهي جريئة بظهورها معه ما جعلها محط أنظار المتابعين في السعودية والخليج، الذي عبروا عن إستيائهم الشديد تجاه ما تقوم به من حركات جريئة تخالف الدين الإسلامي والعادات والتقاليد السعودية.

رقصها
تثيرفوز العتيبيالجدل برقصها المميز، وتشارك متابعيها بالعديد من المقاطع، وعلى الرغم من حسن أدائها، إلا أنها تتلقى العديد من الإنتقادات على ما تقوم به من عمل مخالف للعادات السعودية، بحسب تعليقات المتابعين السعوديين.


تهديدها بالقتل
كشفتفوز العتيبيعن تلقيها تهديدات بالقتل، بسبب ظهورها بمقطع فيديو مع زوجها وهما يرقصان، وكتبت عبر صفحتها الخاصة: "هجوم كبير وسب ولعن وتهديدات بالقتل بسبب هذه الرقصة وصوره عادية تم نشرها في سنابي وتداولتها الصحف حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص سب وقذف وان شاء الله بيننا المحاكم".

فوز العتيبي و​فيروس كورونا
في الحجر الصحي المنزلي أكدت فوز العتيبي أنها لا تخاف من أن تُصاب بفيروس كورونا أو غيره، وإنما تخاف وتخشى على زوجها أحمد وأمها وأخواتها من الحزن الشديد الذي سيصيبهم، بعد موتها ورحيلها عنهم. لذلك تتخذ الإحتياطات اللازمة والإحترازية في منزلها، وأثناء خروجها من المنزل وتحافظ على التباعد الإجتماعي، وتحاول عدم الإختلاط مع أحد، كما تحرص على ممارسة الرياضة بإستمرار مع زوجها في الحجر المنزلي.

شروطها للزواج
وضعتفوز العتيبي6 شروط على من يريد الزواج منها، وهي:
أن يحضر عاملة منزل لتدبير شؤون المنزل.
شراء منزل مستقل لها في مدينة الرياض.
على الرجل أن لا يؤذيها بالقول والفعل.
يمنع عليه الزواج من إمرأة اخرى.
يعوض عليها زوجها في حال أراد الطلاق من دون رغبتها، بمبلغ 500 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل 134 ألف دولا أميركي.
لا يمنعها من حقوقها العامة.

حقيقة طلاقها من زوجها
لا يمر بث مباشر تنشره فوز العتيبي مرور الكرام، إلا ويثير الجدل بطريقة معينة. وفي ظهور لها رقصت أمام المتابعين، وقالت إنها تريد التحدث فقط مع متابعيها في الكويت، فوجّه إليها البعض الإتهامات بالإساءة للسعوديين، بقولها إنها تريد الحديث فقط مع أهل الكويت، لأنها تحبهم ولا تحب السعوديين، بينما إتهم أخرون زوجها بنشر البث المباشر من دون علمها، بإعتقادهم أنها كانت تحت تأثير "الكحول"، ورجح أصحاب هذا الرأي لجوءها لطلب الطلاق.
من جهتها ردت فوز العتيبي بحسم هذا الموضوع، وكتبت: "اكتشفت ان فيه ناس كثير تنتظر طلاقنا واكثر واحد حزني ذا على طول فرح واحتفل بطلاقنا وقام يتخيل سواليف من رأسه واضح شروط عقدي قاهرته لدرجة عجز يمسك شماتته لين يتأكد من الحماس".