أصواتٌ شبابية عراقية مبهرة ومواهب واعدة، اختاروا الانطلاق في برنامج "عراق آيدول" بالموسم الأول على "MBC العراق"، لجنة تحكيم ثلاثية تتألف من ثلاثة فنانين عراقيين حاتم العراقي، رحمة رياض وسيف نبيل، فيما تقدم البرنامج ميس عنبر.


وشارك في الاختبارات الأولى آلاف الأصوات من العاصمة بغداد، والموصل، والبصرة، وكركوك، والنجف، وكربلاء، والسليمانية، واربيل، قبل أن يخوضوا تجارب الأداء، على أن يتأهل 12 منهم فقط إلى مرحلة العروض المباشرة.
ويعد الفنان حاتم العراقي بأن "الجمهور سيتابع ألواناً مختلفة وأصواتاً متنوعة وواعدة، مع مشتركين يحدوهم الحماس لإيصال الأغنية العراقية بألوانها المتعددة، وبالتالي هم يقدمون باقة ورد جميلة"، آملاً "أن يحققوا النجاح".
وقالت رحمة رياض :"أدرك حجم المسؤولية، سأسمع وأحس وأختار المواهب. وتؤكد رحمة رياض أن "الفنان الواعد يعاني صعوبة في إثبات نفسه بين كل الفنانين في العالم العربي"، لافتة الإنتباه إلى "دعم أهلي المستمر لي، ساعدني على تجاوز خسارات في برامج مواهب تقدمت إليها، فعلمتني الإصرار، وأن أهتم بنفسي وبصوتي". تعرب عن سعادتها لكونها جزء من برنامج المواهب الذي يكتشف الأصوات العراقية الواعدة ونجوم المستقبل فيها، مشيرة إلى أن "أول اتصال مع "MBC العراق" في شأن "عراق آيدول"، أدخل إلى قلبي فرحة لا توصف".

من جهة أخرى، أشار سيف نبيل الى أن "معايير اختياري للمشتركين ترتكز على ثقافتهم الموسيقية وحضورهم وإطلالتهم" وتابع بالقول: "صعوبة المهمة الملقاة على عاتقنا، في ظل أصوات قوية حاضرة معنا في البرنامج، ومشتركين درسوا الموسيقى والفنون، ما يزيد من صعوبة الاختيار بينهم أكثر فأكثر". ويعتبر نبيل أن "العراق هو بلد عريق بالفن، وشعبه يحب الطرب والأصالة والشعر، والأكيد أننا سنجد الموهبة او المواهب التي تليق بهذا البرنامج، ولأنه بات مخصصاً فقط للعراق فهذا يعني أن أمام العراقيين وحدهم الفرصة لأن يتميزوا وأن يقدموا أفضل ما عندهم".

ولفتت ميس عنبر الإنتباه الى أنه "لأول مرة نتابع برنامج يخصص للمواهب العراقية فقط" وتوضح ميس عنبر التي تعرف إليها المشاهد من خلال البرامج الحوارية النسائية "سعيدة بأن ألتقي الجمهور اليوم كمقدمة البرنامج "عراق آيدول"، وأتلقى الصدمات مع المشتركين الذين يحصدون الخيبة عند رفضهم من لجنة التحكيم، وأن أعيش لحظة الانتصار مع الذين تم قبولهم وانتقلوا إلى العروض المباشرة".