حققت الممثلة ​نجلاء بدر​ نجاحا كبيرا من خلال شخصية نهال بمسلسل "لؤلؤ" الذي يعرض حاليا، وتدور أحداثه في 40 حلقة، ويشارك في بطولته بجانب نجلاء بدر، الممثلون ​مي عمر​، ​أحمد زاهر​، نرمين الفقي، ​محمد الشرنوبي​، إدوارد، ​هيدي كرم​، ​سلوى عثمان​، ​عماد زيادة​، حمدي هيكل، هدير ​عبد الناصر​، محمد مهران وأحلام الجريتلي، قصة مي عمر وسيناريو وحوار محمد مهران، وإخراج محمد ​عبد السلام​، وإشراف على التأليف والإخراج ​محمد سامي​.
وكان لموقع "الفن" حوار مع نجلاء بدر كشفت خلاله تفاصيل مشاركتها بالعمل، ورأيها في العوامل التي ساعدت على نجاح مسلسل "لؤلؤ"، كما كشفت لنا تفاصيل عملين جديدين لها.

في البداية، كيف رأيتِ ردود الفعل على مسلسل "لؤلؤ"؟
أنا سعيدة جدا بردود الفعل الكبيرة على المسلسل، والكوميكس التي يصنعها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الى جانب هذا، فالمسلسل يتصدر تريند السوشيال ميديا بعد كل حلقة.

ما الأسباب التي دفعتك للمشاركة في العمل؟
عناصر نجاح العمل متوفرة، الى جانب أنني عملت قبل ذلك مع كل الفريق الموجود في هذا المسلسل، وبيننا كيمياء خاصة، وشخصية نهال التي أجسدها جديدة ومختلفة ولم أقدم مثلها من قبل، ويناقش المسلسل قضية تتعرض لها الكثير من النساء في المجتمع، وهي أن العديد من الفتيات يقعن في الحب ولا يتحكمن في عواطفهن، خصوصاً إذا وقعت الفتاة ضحية رجل أناني.

هل تميلين إلى قضايا المرأة في أعمالك؟
بالفعل أنا أتحمس لأي عمل يتناول قضايا المرأة، وعلينا تسليط الضوء على الكثير من المشاكل التي تواجه الفتيات في مجتمعنا.

ما هي العوامل التي ساعدت على نجاح "لؤلؤ" وتعلق الجمهور به؟
القصة جديدة، ولا توجد منافسة خلال هذه الايام، أو بشكل أدق لا يوجد في الاعمال المطروحة ما يشبه قصة "لؤلؤ"، والجمهور مستمتع بالتوليفة التي نقدمها في المسلسل، وينتظر الحلقات دائماً، بل ويتوقعون الاحداث أيضاً، ويتنافسون في ما بينهم على ما سيكون في الحلقة الجديدة.

رغم النجاح الكبير الذي حققه العمل، إلا أن هناك بعض الانتقادات التي وجهت له، فكيف رأيتِ ذلك؟
من الطبيعي ان يكون هناك اختلاف في الآراء، وأي عمل ناجح يكون عليه انتقادات وخلاف، وآراء كل الناس تُحترم، وأنا دائما أتابع كل الآراء التي تأتي من نبض الشارع، وليس الآراء التي تأتي من حسابات وهمية على السوشيال ميديا.

ما هي المعايير لاختيار أدوارك التمثيلية؟
أحب أن أختار أدواري بعناية، وأبحث عن الأعمال التي تناقش قضايا مهمة، والتي لها تأثير على الشارع المصري.

ما سر غيابك عن السينما من حين إلى آخر؟
لا أقبل أعمالاً دون المستوى، فأنا عملت مع كبار المخرجين، ولي تاريخ يجب أن أحافظ عليه، أتلقى عروضاً كثيرة، ولكني أتريث في الاختيار، وهناك عملان قيد التحضير، ولكن فيروس ​كورونا​ عطل التصوير بعض الشيء.

إذا أتيحت لكِ فرصة تقديم عمل عن سيرة ذاتية، من هي الشخصية التي تحبين تجسيدها؟
أتمنى تجسيد شخصية الممثلة ​مديحة كامل​، فهي فنانة رائعة، وكثيرون يقولون لي إنني أشبهها، وحياتها مليئة بالكثير من الوقائع والأسرار.

ماذا عن مشاركتك في مسلسل "بين السماء والأرض"؟
المسلسل مؤلف من 15 حلقة، ويعرض في موسم رمضان المقبل، وهو من بطولة ​هاني سلامة​، أحمد بدير، ​سوسن بدر​، ​محمد ثروت​، ​يسرا اللوزي​، ​محمود الليثي​، ​ندى موسى​ ونورهان، ومن إخراج ​ماندو العدل​.

وماذا عن مسلسل "نسل الأغراب"؟
نصور المسلسل حالياً، وأجسد خلاله شخصية جديدة تماماً، وأنا سعيدة بالعمل مع الأبطال المشاركين في المسلسل، وهم ​أمير كرارة​، ​أحمد السقا​، مي عمر، دياب، ​فردوس عبد الحميد​، ​أحمد مالك​، ​أحمد داش​، ملك أحمد زاهر، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.