يستمر مركز السينما العربية في دعم صُنَّاع السينما في العالم العربي، ويعلن عن اختيار المنتج السعودي محمد الحمود والمنتجة الأردنية رند البيروتي للمشاركة في النسخة المقبلة من فعاليات "روتردام لاب" الذي ينطلق من 1 إلى 5 شباط المقبل، ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي.


ويشار الى أن محمد الحمود هو منتج ومخرج سعودي، أسس شركته في الرياض، وتخصص في إنتاج الأفلام المستقلة الروائية والوثائقية، الطويلة والقصيرة. أول أفلامه "آخر زيارة" للمخرج عبد المحسن ضبعان الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مراكش السينمائي الدولي، وفيلم "ارتداد" لمحمد الحمود.
كما أن رند البيروتي هي خريجة عدد من مدارس وورش السينما تعمل على تطوير أول فيلم وثائقي طويل لها بعنوان "احكيلهم عنا" الذي فاز مشروعه بجائزة مركز السينما العربية في ملتقى القاهرة السينمائي، ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
الجدير ذكره أن ورشة "روتردام لاب" تنظمها مؤسسة سينمارت هذا العام عبر الإنترنت ضمن فعاليات مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وهي ورشة عمل تدريبية تستغرق 5 أيام وتستهدف المنتجين الواعدين من مختلف أنحاء العالم. هذا العام يشارك 74 منتجاً من 40 دولة، وسوف تعمل ورشة العمل على تدريب المنتجين المحترفين على كيفية بناء وتطوير شبكات التعاون الدولية، وإكسابهم الثقة والمهارات اللازمة للتوغل داخل التمويل السينمائي والمبيعات والتوزيع على مستوى دولي.