فاليري أبو شقرا​ هي ممثلة و​ملكة جمال لبنان​ سابقاً، خطفت الأنظار بجمالها ونعومتها وإستطاعت أن تبرز أكثر بعد دخولها مجال التمثيل، وتقديمها أكثر من عمل وتعد من الوجوه المحببة على الشاشة اللبنانية والعربية درامياً.



نشأتها

تربت فاليري أبو شقرا ضمن عائلة مؤلفة من أب وأم و4 بنات، وهي الثانية بينهن.
درست تخصص إذاعة وتلفزيون في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، وأول إطلالة لها على التلفزيون لم تكن من خلال مشاركتها في ملكة جمال لبنان، بل في مسلسل "عشرة عبيد صغار"، وعرض وقتها في شهر رمضان عام 2014، ولعبت دوراً صغيراً، وهو شخصية "صوفي"، التي تقع في حب حبيب خالتها، ما دفع الأخيرة الى قتلها.

لقب ملكة جمال لبنان ومشاركة مشرفة في ملكة جمال العالم

في عام 2015، شاركت فاليري أبو شقرا في مسابقة ملكة جمال لبنان، وحازت على اللقب، بعد منافسة محتدمة مع زميلاتها.
مثّلت بلدها لبنان في مسابقة ملكة جمال العالم في العام نفسه من إنتخابها ملكة جمال لبنان، ولأول مرة منذ سنوات طويلة إستطاعت أن تبرز ملكة جمال لبنان ووصلت الى النهائيات، وتم إختيارها ضمن الـ5 مشتركات الأوائل، كما حصلت على لقب أجمل وجه أيضاً، من مجلة Global Beauties، المتخصصة بالجمال
كما تم إختيارها مع 30 ملكة أخرى، للمشاركة في عرض أزياء وإنتخبت الأجمل في قارة آسيا.

مشاركتها في رقص النجوم

في عام 2016، شاركت فاليري أبو شقرا في برنامج "رقص النجوم" Dancing with the stars، ونالت إستحسانا على أدائها في الرقص، فكشفت عن جانب لم يعرفه الجمهور عنها، وإحتلت المركز الثالث في ذلك الموسم.

إنتقالها الى مجال تقديم البرامج

في عام 2017، قدّمت فاليري أبو شقرا برنامج Project Runway Middle East، بموسمه الثاني، الذي عرض على محطة الـMBC، والذي حقق نجاحاً لافتاً، خصوصاً أنه كان تحت رعاية المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب.
في هذه التجربة إكتسبت فاليري أبو شقرا ثقة أكبر بنفسها أمام الشاشة، ولم تعد شهرتها محلية أو على صعيد لبنان فقط.



بداية مسيرتها التمثيلية

​​​​​​​كانت بداية فاليري أبو شقرا عبر مسلسل "الهيبة"، بجزئه الثاني، الذي كان بعنوان "الهيبة العودة"، وذلك عام 2018. لم يكن دورها كبيراً، لكن شهرة المسلسل أضاف لها ولمسيرتها التمثيلية، التي ستنطلق بقوة عبر بطولة مسلسل "​ما فيي​"، الى جانب الممثل السوري ​معتصم النهار​، في عام 2019.
حقق هذا المسلسل نجاحاً كبيراً جداً، ونالت ثنائيتها مع معتصم إقبالا من الجمهور، وعلى اثر ذلك تم تقديم موسم جديد من المسلسل في عام 2020، الذي بقي بالمستوى نفسه، وحقق نسب مشاهد عالية.
في عام 2021 كانت النقلة النوعية في مسيرة فاليري أبو شقرا ،عبر بطولة مسلسل "​لا حكم عليه​"، الى جانب الممثل السوري ​قصي خولي​ ومجموعة من أهم الممثلين، منهم ​طوني عيسى​، كارلوس عازار، كارول الحاج. ظهرت فاليري في هذا العمل متمكنة من دورها وأدائها، وأصبحت منافسة قوية لكل وزميلاتها في الوسط.

مشاركتها في ديو المشاهير

شاركت فاليري أبو شقرا في برنامج "ديو المشاهير" عام 2019، وأظهرت موهبتها في الغناء الى جانب تقديم البرامج والتمثيل، وإستطاعت أن تصل الى المرحلة النهائية لكنها لم تنل اللقب، بل حصل عليه الفنان اللبناني الوليد الحلاني وقتها.


الشرطة توقف زفافها

​​​​​​​في حزيران/يونيو عام 2019، أعلنت فاليري أبو شقرا خطوبتها من رجل الأعمال اللبناني ​زياد عمار​، ما شكّل مفاجأة لمحبيها، خصوصا أنها ليست من المشاهير، الذين يكشفون تفاصيل حياتهم الخاصة.
وفي الأول من آب/أغسطس عام 2020، تزوّجت فاليري أبو شقرا رسمياً من زياد عمار، في حفل حضره العائلة والأصدقاء، على الرغم من الإجراءات التي فرضتها الحكومة اللبنانية، مع إنتشار ​فيروس كورونا​، فأوقفت الشرطة الزفاف، الذي أُقيم في منزل العريس.
وأثار هذا الموضوع جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي، علماً أن المقربين منها كانوا قد أوضحوا أنهم حصلوا على الموافقة مسبقاً لإقامة الزفاف، وقد إلتزموا بكل الإرشادات الصحية المطلوبة من الدولة.

رُزقت بتوأم

وأعلنت فاليري أبو شقرا​ إنجابها توأم بنات يوم 28 تموز/يوليو عام 2021، بفيديو نشرته في حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي.
وأظهر الفيديو وروداً باللون الزهري، كما تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة تظهر زهوراً وبالونات مكتوباً عليها: "Baby Girl".
وكانت شوّقت فاليري متابعيها ليوم إنجابها طفلها الأول، وبدأت العد العكسي حينها من خلال نشرها مجموعة من الصور عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي.
وبدت في الأيام الأخيرة من مراحل حملها، وعلى الرغم من التعب الواضح على وجهها، إلا أنها ظهرت في غاية الجمال.
​​​​​​​كما نشرت فاليري أبو شقرا أول صورتين لها ولتوأمها، وظهرتفيهما وهي تحتضنهما، وعلّقت: "بركتان".