ليث أبو جودة​ فنان ​فلسطين​ي، ولد بعمّان في الأردن يوم 9 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1992، وبدأ مشواره الفني بعمر الست سنوات، في حين كان يقطن بأحد المخيمات، وإستمر بمشاركته في العديد من المعاهد الموسيقية وهو في عمر صغير، إلى جانب عزفه على آلة الكمان.
توالت أعماله وتميز في العديد من الأغاني، إلى جانب مشاركته في برنامج المواهب "​ستار أكاديمي​" عام 2014، لكنه لم يفز في اللقب.
كانت إنطلاقته الأولى من مصر، ورشحه العديد من الأساتذة الموسيقيين على دار الأوبرا المصرية، وبدأ بعدها في الغناء بإحدى الفرق الموسيقية، كما عمل كورال للعديد من الفنانين المعروفين.

بداياته الفنية
بدأليث أيو جودةبالتمرين في المعهد الموسيقي، إلى أن تحوّل الى معهد آخر يُعرف "بالكمنجاتي"، متخصص في تعليم آلة الكمنجة.
أحب الموسيقى والكمنجة وأصر على خوض هذه التجربة في عالم الموسيقى، وقدم على المعهد وهو في عمر الثالثة عشرة، وإختاره المعهد من بين 100 طفل، كما تعلم الغناء الأوبرالي الغربي.
وشارك بعمر السادسة عشرة مع الملحن "أوبرا برومز"، وصاحب 8 آليات "quire of London" في جولته في فلسطين، وأغاني برومز كانت أولى تجارب ليث أيو جودة في غناء الأوبرا.

تجربة "ستار أكاديمي"
وصفليث أبو جودةفي مقابلة صحفية مشاركته ببرنامج "ستار أكاديمي"، في موسمه العاشر، بالتجربة الحلوة، والصعبة جداً، وعنها قال: "كانت مفيدة من ناحية أن كل مشترك أصبح لديه جمهور أحبه ووثق به، وجهات آمنت بموهبته وأنتجت له، إذاً هي تجربة ناجحة"
وشدد على عدم حزنه على خسارة اللقب، الذي فاز به المصري محمد شاهين، وأضاف: "عندما دخلت إلى البرنامج كنت أطمح في اللقب، ولكن في اللحظة التي خرجت فيها فكرت في حلم آخر وهو العمل الأول الخاص بي".

أعماله الفنية وهوايته
طرحليث أبو جودةالعديد من الأعمال الغنائية، منها فيديو كليب "ما تروح"، باللهجة اللبنانية، من كلماته وألحانه، توزيع "أحمد حسام"، إخراج "وسيم الزين"، وأغنية "100 لون" من كلمات مهدي عز الدين، ألحان ليث أبو جودة، توزيع إلهامي دهيمة، إخراج محمود صلاح، "طور محترقة"، "الله يسامحنا"، "حبيبي يلا"، "لالا"، التي شاركته في فيديو كليبها ملكة جمال العرب لعام 2017 سارة الحاج، "ندمان"، وأيضاً أغنية "لا تغمزيني"، التي لاقت رواجاً كبيراً بين محبيه وتداولوها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
كما حصد جائزة أفضل فنان صاعد عام 2016، في مهرجان "ديرغيست".
من جهة أخرى، أشار ليث أبو جودة في العديد من التصريحات الصحفيه أن من هوايته العزف على العود، الإستجمام، الركض والغناء.

الفنان الذي تأثر به
ردد ليث أبو جودة مراراً أن الفنان العراقي ​كاظم الساهر​ هو القدوة بالنسبة له بالغناء، وأنه تأثر بغنائه بشكل كبير ولجأ في بدايته الفنية إلى الغناء له، كما أعرب عن رغبته في ديو يجمعه بالفنانة المغربية جنات.

دخوله في قائمة أجمل 100 في العالم عام 2020
دخلليث أبو جودةضمن قائمة 100 أجمل وجه في العالم لعام 2020، والتي تقيمها مسابقة "tc candler"، وإحتل المرتبة الـ97 للعام الرابع على التوالي.

تصريحاته حول إختياره الأعمال الفنية
أشار ليث أبو جودة في حديث صحفي الى أنه إعتاد من بدايته في الفن أن يبدأ العمل في أي أغنية باللحن قبل الكلام، وأنه وعلى سبيل المثال سبب نجاح أغنيته "لالا" هي "التيمة الموسيقية"، التي كانت في ذهنه قبل الكلمات، وتم في هذا العمل تسجيل الأغنية قبل الكلام، مشيراً إلى أن كان إهتمامه الأول للحنها.
كما أكد ليث أبو جودة أنه بنظره ليس من الضروري أن يرتبط نجاح الأغنية في كليبها، لكنه يساعد على ظهور الفنان للجمهور.

ماذا عن حياته العاطفية
في شباط/فبراير عام 2020، نشرليث أبو جودةعبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، صورة رومانسية تجمعه بفتاة، معلقاً: "اتمنى ان تباركولي وقريبا سيكشف التفاصيل".
وبعد أن تواصل موقع "الفن" مع ليث، علمنا أن الصورة هي عبارة عن طريقة تسويقية لعمل فني، ولم يرتبط رسمياً كما قال عدد كبير من المتابعين.