ينافس فيلما "​شارع حيفا​"، للمخرج ​مهند حيال​، و"​بين الجنة والأرض​" للمخرجة ​نجوى نجار​، في مسابقة الأفلام الأسيوية، ضمن الدورة الـ19 من ​مهرجان دكا السينمائي الدولي​ في بنغلاديش، والتي تستمر من 16 وحتى 24 كانون الثاني/يناير الحالي.
أحداث فيلم "شارع حيفا" تدور في بغداد عام 2006، وبالتحديد في شارع حيفا، أحد أخطر الأماكن التي تعاني من الحرب والعنف الذي التهم المدينة، يذهب أحمد، الرجل الأربعيني ليطلب يد سعاد، ولكن لسوء الحظ يُصاب تحت منزلها بطلقة في قدمه من قناص يدعي سلام، متمركز على أحد الأسطح، وتعصف به هو الآخر أزماته وهمومه. تحاول سعاد أن تنقذ حياة أحمد، ولكن بلا جدوى، فسلام يمنع أي أحد من الإقتراب من أحمد، تحت تهديد اطلاق النار. وعندما تلجأ إبنتها نادية لجارتهم الماكرة دلال، أملًا في أن تساعدهما، ينفضح تواطؤ السكان الأخرين.
فيلم "بين الجنة والأرض" مستوحى من أحداث حقيقية عن تامر وسلمى، زوجين في الثلاثينات من العمر يعيشان في الأراضي الفلسطينية، بعد خمس سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق، وفي سبيل ذلك يواجه الزوجان كثير من التعقيدات، فبعد حصول تامر على تصريح لمدة 3 أيام لعبور نقاط التفتيش الإسرائيلية، والذهاب إلى مدينة الناصرة لإستكمال إجراءات الطلاق في إحدى المحاكم، يفاجئ الزوجان بسر يقلب الأمور تماماً، ويخوضان رحلة يستكشفون فيها أنفسهم وما واجهوا من خسارة وخيانة.