ولدت الممثلة المصرية رانيا منصور يوم 21 أيار/مايو عام 1986 بالجيزة في مصر، ودرست في كلية الآداب.

لها أخت توأم تدعى نورهان منصور، وشاركت معها في بعض الأدوار منها في مسلسل "نصيبي وقسمتك"، ومسلسل "سبع أرواح"، وتتشابه ملامحهما مع بعضهما، حتى أن البعض لا يفرق بينهما، وعمدت لقص شعرها للتخلص من الشبه الكبير بينهما.

إنطلاقتها الفنية

بدأت رانيا منصور مسيرتها الفنية بتصوير الإعلانات وموديل لبعض كليبات الأغاني، وإنتقلت بعدها إلى مجال التمثيل، إذ شاركت في فيلم "شباب في الممنوع"، كما شاركت في العديد من المسلسلات، منها "كريمة كريمة"، "حارة اليهود"، "كلمة حق"، "طيارة ورق، "في مهب الريح"، "السيدة الاولى"، "الخروج"، "وضع أمني"، "أنا شهيره انا الخائن"، "إختفاء"، "ضد مجهول"، "ابن أصول"، "دفعة القاهرة"، "إسود فاتح".

كما شاركت رانيا منصور في عمل سينمائي واحد، وهو فيلم "حلم عزيز"، بدور شقيقة الممثل المصري أحمد عز.

وأشارت في تصريحات صحفية أن المخرج المصري عمرو عرفة دعمها كثيراً منذ تم إختيارها لهذا الدور، وأعطاها فرصة ذهبية كانت تتمنى الحصول عليها، منذ دخولها الوسط الفني.

لاحقتها شائعة إرتباطها بـ شريف سلامة

بعد ظهورها بفيديو إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مع الممثل المصري شريف سلامة، ترددت الأخبار حول زواجهما سراً، رغم زواج الأخير من الممثلة المصرية داليا مصطفى، وعمدت رانيا إلى نفي هذه الشائعة، وأكدت أن ما تردد لا أساس له من الصحة، وفضلت عدم الرد على محبي تصنع الترند من قصص غير واقعية، وقد نفت أيضاً أنها سبب طلاقه من زوجته.

من جهته، أكد شريف سلامة صحة كلامها، بصورة نشرها في صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، برفقة زوجته، يدحض فيها شائعات طلاقه، وإرتباطه برانيا منصور في آن معاً.

ظهرت من دون شعر في مسلسل "إسود فاتح"

فاجأت رانيا منصور متابعيها بعد ظهورها في مسلسل إسود فاتح، من بطولة الفنانة اللبناية هيفاء وهبي إلى جانب معتصم النهار وأحمد فهمي وشريف سلامة والعديد من الممثلين، من دون شعر كحالة مرضى السرطان بشخصية" آية"، التي تكشف معاناتها مع سرطان المخ.

وتخلّت رانيا منصور في معظم الحلقات عن الظهور بشعرها، وهي متزوجة من "خالد"، الذي يجسد دوره أحمد فهمي، ولديهما بنت، الأمر الذي دفع بمتابعيها للإشادة بجرأتها.

يذكر أن المسلسل من تأليف أمين جمال، إخراج كريم العدل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، وقد صوّرت مشاهده بين مصر ولبنان.

تعرّضت لموقف محرج في حفل ختام الدورة الرابعة من مهرجان الموسيقى العربية

أثارت رانيا منصور جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد الموقف المحرج الذي تعرّضت له، خلال ظهورها على السجادة الحمراء، في حفل ختام الدورة الرابعة لمهرجان الموسيقى العربية عام 2020، بسبب سحاب فستانها الذي لم يكن مقفلاً حتى النهاية

وإختارت فستاناً طويل باللون العنابي (البورغندي) المموه، والذي يعكس ألواناً مختلفة على الضوء، بكتف واحد ومفتوح عند البطن، أما تنورة الفستان فتميّزت بفتحة عند الساق.

عاشت لحظات من الرعب في إنفجار مرفأ بيروت

روت رانيا منصور في تصريح صحفي تفاصيل لحظة الإنفجار الذي هزّ مرفأ بيروت وضواحي المدينة، يوم 4 آب/أغسطس عام 2020، قائلة: "كنت في أحد المولات، وسط بيروت، بداعي التسوق، برفقة أميرة دياب (ضمن فريق إعداد مسلسل إسود فاتح)، ومي (تعمل مونتيرة في المسلسل)، ثم جاءت لحظة الصدمة، فقد شعرنا ورأينا أمامنا أن المبنى يهتز بشدة مرعبة، كدنا أن نسقط من الطابق السادس بجوار السور، وبعد الهزة الأرضية مباشرة، سمعنا صوت إنفجار مهول جداً، وأعقبها تهشم كامل لزجاج المحلات جميعاً بالمول، ثم سقط بجوارنا حائط من أحد المحلات، إذ لم أكن مستوعبة في حقيقة الأمر أنه إنفجار، وإعتقدت أنه هزة أرضية، وعلمت بعد ذلك من تقارير أميركية أن الانفجار تم تسجيله بمؤشرات الزلازل بقوة 4.3 ريختر كزلزال".