رهف الرحبي​ممثلة سورية من مواليد عام 1990، دخلت مجال التمثيل بسن صغيرة وأثبتت موهبتها رغم عدم دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، خصوصاً أن والدها هو شيخ كار مدراء الإنتاج في ​سوريا​، وقد أنجز عدداً كبيراً من الأعمال المهمة، خلال الفترة الذهبية للدراما السورية.
إتبعت العديد من دورات مختصة بالتمثيل، ومنها دورة "إعداد الممثل"، تحت إدارة المخرجة ​رشا شربتجي​، بإشراف الدكتورة رانيا الجبان المدرّسة في المعهد العالي.
وبفترة قصيرة، أصبحت من الممثلات السوريات المعروفات، وباتت مطلوبة للكثير من الأعمال داخل وخارج سوريا كل عام.

أعمالها
شاركت رهف الرحبي في أكثر من 30 مسلسلاً درامياً، نذكر منها "مدينة النارنج" عام 2014 "عناية مشددة" و"حارة المشرقة" عام 2015 و"الندم" عام 2016 و"جنون الشهرة" عام 2017 و"هارون الرشيد" و"جرح الورد" و"زهر الكباد" عام 2018 و"لو جارت الأيام" و"شوارع الشام العتيقة" و"​سلاسل ذهب​" و"​باب الحارة​ 10" 2019 و"ولاد سلطان" و"ببساطة" و"حارة الجبل" 2020 و"​حارة القبة​" و"باب الحارة 11" لموسم 2021.

باب الحارة
شاركترهف الرحبيفي مسلسل "باب الحارة"، بدءاً من جزئه الحادي عشر مع المخرج ​محمد زهير رجب​، بشخصية "نسيمة"، وهي طبيبة تداوي أهالي حارة الصالحية وأهالي حارتي الضبع وأبو النار، الناجين من قصف الإحتلال الفرنسي.
وأشارت في حديث خاص لموقع "الفن" إلى أن الدور يعزز حضارة دمشق، ودور المرأة الدمشقية الفعال في المجتمع والتعليم والطب والأسرة.
وأكدت أنها راضية عن دورها، خصوصاً أنها قدّمت البنت الدمشقية على حقيقتها، وهي البنت المتعلمة والمثقفة، الطبيبة والمحامية والصيدلانية.
كما قالترهف الرحبيإن شهرة "باب الحارة" لا زالت واسعة، ولا زال العمل الأكثر مشاهدة عربياً، لأنو أصبح ماركة رمضانية مسجلة.

البيئة الشامية
تحدثترهف الرحبيعن سبب إنجذابها لأعمال البيئة الشامية، فأوضحت أن سوق العمل الدرامي هو من يحدد ما المطلوب في هذه الفترة، كما أن القنوات الفضائية هي من تقوم بطلب الأعمال الشامية، لأنها تجذب الجمهور، مبينة بأنها تحب الأعمال البدوية والإجتماعية والكوميدية، لكن بما أن سوق العمل يتطلب ذلك، فلا مانع لديها من المشاركة في أعمال البيئة الشامية.

جائحة كورونا
تحدثت رهف الرحبي في لقاء صحفي عن كيفية إتباعها للإجراءات الوقائية اللازمة من ​فيروس كورونا​، خلال فترات التصوير والعمل، فأعربت عن خوفها من هذا الأمر الذي أجبرها على تواجدها الدائم في المنزل، بعد الإنتهاء من التصوير، وذلك خشية من تعرضها لأية إصابة ونقلها لشخص آخر، مبينة أنه أثناء تأدية المشاهد الدرامية لا بد من المخالطات والتماس المباشر بينها وبين الممثلين، إلا أنهم إتبعوا إجراءات السلامة منها التعقيم والتباعد الإجتماعي أثناء فترة الإستراحة.

عمليات التجميل
في أحد حواراتها، كشفت رهف الرحبي أنها ليست ضد عمليات التجميل بشكل مطلق، لكنها ضد المبالغة في اللجوء لمثل هذه العمليات، بينما هي مع العمليات البسيطة التي تُحسن من الشكل ولا تغيره.
وأوضحت أن الممثلة تعتمد بشكلٍ كلي على تعابير الوجه في أدائها، وبالتالي يجب أن تكون حذرة عند خضوعها لأي إجراء تجميلي.
وأشارت إلى أن المشاهد لم يعد يتقبل هذا الكم الهائل من عمليات التجميل، لدرجة أنه لم يعد قادراً على التفريق بين العديد من الممثلات بسبب تشابههن.

معلومات قد لا تعرفونها عنرهف الرحبي
أكدت أن رشا شربتجي مخرجة قادرة على صناعة عمل مهم، من خلال إهتمامها بالتفاصيل التي تستطيع أن تخلق نجماً مختلفاً ومميزاً.
تزوّجت من الممثل والكاتب السوريخالد حيد​رفي نيسان/أبريل عام 2017، وإنفصلا في كانون الثاني/يناير عام 2018، ورفض الثنائي الحديث عن تفاصيل الإنفصال، وإكتفيا بالقول: "كل شيء قسمة ونصيب".
قالت إن الممثل ​رشيد عساف​ نجم كبير ومحب ومعطاء، يحب الفن والحياة وسررت جداً بالوقوف أمامه، والكلام نفسه ينطبق على الأستاذة الجميلة ​صباح الجزائري​ صاحبة الضحكة المتميزة.