أنابيلا هلال، الإشراقة الدائمة والجمال النادر والأداء الصعب المتميز. تخطف الأنظار في إطلالاتها حلقة بعد أخرى في برنامج The Masked Singer الذي يعرض على شاشة MBC، والتي يوقعها المصمم اللبناني إيلي صعب بتصاميمه الراقية والمميزة. لا ننكر أداء أنابيلا العفوي والمميز في البرنامج، والذي كسرت من خلاله حاجز المقدّم الجامد على المسرح أمام الكاميرا، وجذبت بعفويتها انتباه المشاهدين. عن هذه التجربة تحدثنا مع الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال في هذا اللقاء عبر موقع "الفن".

تتفوقين في إطلالتك حلقة بعد أخرى، لتصبح منافستك صعبة، كيف تختارين إطلالتك؟

13 قطعة من فساتين المصمم اللبناني إيلي صعب من مجموعته لخريف وشتاء 2021 ، أراد أن يضع بصمته في برنامج The Masked Singer، ولعب إيلي صعب دورا أساسياً في اختياراتي بحسب ما يتماشى مع أجواء البرنامج.

كما اخترت فريق عملي لهذا البرنامج، المؤلف من الستايلست جوني متى، تصفيف الشعر جورج مطر وتوّلت المكياج مي قسيس.

الى جانب الإطلالة الرائعة، هناك أداء جريء وعفوي على المسرح في المباشر، من أين تستمدين هذه القوّة؟

في هذه النوعية من البرامج، شعرت أنني أشارك فيه ولا أقدِّمه فقط ، تماماً مثل المشاهدين في بيوتهم، نريد أن نعرف من هم النجوم المشتركين في البرنامج. حاولت النظر إلى عيونهم لأكوّن فكرة عامة، لكنني لم أستطع تحديد هويتهم. كنت أتصرف على المسرح تماماً كأنني في المنزل أشاهد الحلقة مع أولادي وعائلتي.

أصبحتِ تقدمين البرامج بمفردك دائماً، هل تفضلين ذلك على مشاركة التقديم مع مذيع آخر؟

مسألة تقديم البرنامج بمفردي ربما تجعلني أملك المسرح بمفردي أكثر. انطلاقتي في تقديم البرامج كانت بمفردي في Mission Fashion و Celebrity Duets، وحفل ملكة جمال لبنان قدمته مع الإعلامي مارسيل غانم، أتأقلم إجمالاً، وأفضل التقديم بمفردي بحيث أتحمل كامل مسؤولية ما سيحدث على الهواء.

هناك تكتّم شديد على هوية المشتركين في البرنامج ألم تشكي بهوية بعضهم؟

شككت بإحدى الشخصيات، وخصوصاً في شخصية "الذئب"، لكنني لست متأكدة ولا أريد أن أشتت المشاهدين أو التأثير على آرائهم. خصوصاً شخصية "الكوبرا" عجزت عن التعرف إليها، وشككت بوجود مايا دياب في الحلقات.

بعضهم قارن إطلالتك بإطلالة الفنانة سيرين عبد النور في البرنامج، هل تزعجك المقارنات؟

سيرين عبد النور فنانة وممثلة وموهوبة، وأتمنى أن نتنافس مع بعضنا البعض في الموضة لإبراز صورة جميلة عن المرأة اللبنانية، وهذا يوحدنا أكثر مما يفرقنا، وبالنسبة لي سيرين عبد النور هي رمز للفن والجمال.

​​​​​​​كيف تصفين الأجواء في كواليس التصوير؟

كواليس البرنامج سرية جداً، تتم تغطية جميع كاميرات الهواتفـ ويمنع دخول أي أحد إلى كواليس الستوديو، وهناك حراسة مشددة حتى على مدراء أعمال لأن المشتركين هم من نجوم الصف الأول في لبنان والعالم العربي.

في إعلان The Masked Singer ظهر أداؤك التمثيلي من خلال ملامحك ولغة العيون، متى ستخوضين تجربة التمثيل؟

أتلقى عروضاً عديدة للتمثيل بشكل لا يوصف، هناك مشروع جديّ في هذا المجال، لكنني أستبعده في الوقت الحالي.

​​​​​حصلتِ على الإقامة الذهبية الإماراتية، هل تفكرين في الهجرة؟​​​​​​​

الإقامة الذهبية كانت شرف من الحكومة الإماراتية لزوجي الدكتور نادر صعب، ومن ثم لي ولعائلتي. فكرت بالهجرة، لكننا منذ أكثر من 12 عاما نتنقل بين دبي ولبنان لأنه لدينا مستشفى في دبي، لذلك لا أستطيع أن أعتبرها هجرة لأن المسافة قريبة جداً، وأنا موجودة دائماً في منزلي في لبنان، وأسست هنا، لكن ظروف الحياة والعمل تجبرنا على السفر إلى حين تتبدل الأوضاع في لبنان.

دائماً ما يفاجئنا الدكتور نادر صعب بعمليات جديدة في عالم التجميل، هل تتجرأين على الخضوع لها؟

الطب يتقدم والتقنيات تتطور والآلات أيضاً، وأنا أدعم التطوّر، وأدعم زوجي في جميع الأفكار الجديدة، خصوصاً أن نادر صعب هو من مؤسسي السياحة التجميلية في لبنان والشرق الأوسط، وللإستمرارية هناك العديد من التقنيات التي لا بد من العمل عليها لمواكبة التطور، وليس غريباً عليه أن يفتح صفحة جديدة ويجري عمليات جديدة.