أثبت الفنان المصري عمرو دياب أن إختياراته الغنائية دائماً ما تكون صائبة ومميزة، فهو من الفنانين القلائل الذين أرضوا ذوق الجيل الجديد بأعمالهم الفنية، إذ أنه دائم التجدد إن كان في الكلام أو اللحن.

يُدرك جيداً ما يرغبه الجمهور في هذا الزمن، وهذا ما لاحظناه بألبومه الجديد "يا أنا يا لاء"، الذي طرح معظم أغنياته على قناته الرسمية على يوتيوب، رغم مرور فترة قصيرة على طرح ألبومه السابق "سهران" والذي أيضاً لاقى نجاحاً كبيراً.
أحب عمرو دياب أن يُهدي الجمهور مع نهاية عام 2020 المأساوي ألبومه الجديد، لعلّنا نكسر حاجز الأوضاع الصعبة التي تمر على الجميع وننساها للحظات.
وفي وقت يتجنب العديد من الفنانين أن يطرحوا ألبوماً غنائياً كاملاً، قام عمرو دياب بهذه الخطوة مثبتاً فشل كل النظريات التي تقول أنه عصر السينغل فقط، بنجاح الـ12 أغنية التي قدمها في الألبوم.
وفاجأنا عمرو دياب بعودته لروحه الموسيقية القديمة، بأغنية "فاكرني يا حب" وأغنية "محسود"، ونوّع في الألبوم بأغنيات نمطها راقص مثل "يا أنا يا لأ" و"بتهزر" و"يا دلعوا"، وأغنية نمطها رومانسي هي "وأنا معاك"، ونقلنا إلى عالم الحزن بأغنية "من العشم" وأيضاً بأغنية "عايز أعمل زيك".
قوة الإنسان بعد علاقة عاطفية فاشلة ظهرت في أغنية "شكراً"، وأهدى الرجال أغنية "طبّل" ليتخطوا كل حالات المرأة النفسية، مع الإشارة أن أغنية "الجو جميل" التي طرحها قبل اصدار الألبوم نالت الكثير من النجاح بجوها الرومانسي المميز.
ولأغنية "محسود ريمكس" نكهة خاصة ومميزة في الألبوم.
عمرو دياب حالة إستثنائية في مصر ولبنان والعالم العربي، مع العلم أن لدينا أيضاً فنانين آخرين يمتلكون الحماس والإبداع والجماهيرية نفسها، ومن الصعب أن يُحافظ الفنان على الإبهار والنجومية ذاتهما لسنوات طويلة، ولكن هذا ما يُحسب لعمرو دياب.
الجدير ذكره أن عمرو دياب يتعاون في ألبومه الجديد مع عدد من كبار الملحنين والشعراء، أبرزهم أيمن بهجت قمر، تامر حسين، تركي آل الشيخ، خالد عز، محمد يحيى، عادل حقي، مكساج وديجيتال ماستر أمير محروس، تسجيل صوت أندرو داوود وشيري شكري.