نعى عدد من المشاهير الموسيقار اللبناني الياس الرحباني الذي توفي اليوم عن عمر ناهز الـ83 عاماً بعد صراع مع فيروس كورونا لمدة أسبوع.


الفنان اللبناني مروان خوري كتب على صفحته الخاصة: الياس الرحباني وجه من وجوه لبنان الجميل الذي نفتقده ! يرحل عنّا اليوم ليترك فراغاً كبيراً ملأه بالماضي القريب فناً وابداعاً وروحاً مرحة وصافية ! رحمك الله ومنح العزاء لعائلتك ومحبيك وبلدك الذي احببت".
الفنانة اللبنانية نيكول سابا نشرت صورة للراحل وكتبت: "شريط طويل مرق قدامي وذكريات حلوة ايام الاستديو بالنقاش وتسجيلات ايام الفوركاتس و"يا ناسيني" و "كان الزمان وكان " ويا بو مرعي"..ذكريات مليانة مرح لانك كنت بتحب البهجة، والضحكة ما كانت تفارق وجهك.. الله يرحمك يا استاذ الياس الرحباني وتكون نفسك بالسماء ويصبّر غسان وجاد ومدام نينا".

المنتج اللبناني صادق الصباح كتب: "زرع الفرح والألحان التي لا تموت على مدى سنوات طويلة وكان مدرسة استثنائية في الموسيقى لن تتكرر ابداً. وداعاً الياس الرحباني الشقيق الأصغر للأخوين الرحباني معك طُويت أجمل صفحة من الفن اللبناني الذي يسكن الذاكرة والوجدان.

الفنانة اللبنانية نورهان نعت ايضا الموسيقار الراحل الياس الرحباني بعدما فجعت بخبر وفاته، ونشرت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي، صورة له بالأسود والأبيض وعلّقت عليها قائلة:
"وداعا الموسيقار الياس الرحباني، سيبقى فنك في القلوب رحيلك اليوم خسارة كبيرة للبنان والفن اللبناني. الله يرحمك ونفسك بالسما".

الممثلة اللبنانية كارمن لبس نشرت صورة للراحل وعلّقت: "وداعاً الياس الرحباني جزء كبير من مجد وتاريخ لبنان الفني رحل.. جزء من فرح لبنان والإيجابية تركنا وفلّ.. الله يرحمه، ويصبر أهله ومحبينه على فراقو".

الفنان اللبناني هاني العمري نشر صورة برفقة الراحل على صفحته الخاصة، وعلّق عليها قائلا: "رحل الياس الرحباني ...رحل أستاذي ،رحل صديقي، رحل حبيبي، الذي ما تنفّس إلا حبّاً وجمالاً وطيبة وأنغاما...برحيله رحل جزء كبير من مجد لبنان".