يواصل عدد من النجوم اللبنانيين التعبير عن حزنهم لرحيل الموسيقار الللبناني الياس الرحباني الذي توفي اليوم عن عمر ناهز الـ83 عاماً بعد صراع مع فيروس كورونا لمدة أسبوع.


والياس الذي كانت لموسيقاه وإبداعه بصمة في مسيرة عدد كبير من الفنانين اللبنانيين، وكان له الفضل في نجاحهم وإنتشارهم، اليوم يبادرونه المحبة بكلماتهم المعبّرة عن الحزن والحسرة على فقدان قامة فنية بقدره، ونذكر منهم الفنانة اللبنانية باسكل صقر، التي أطلقها الياس وقدم لها العشرات من الأغنيات، إذ نعته عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي قائلةً :"ما بقدر عبّر عن الخسارة الكبيري بموت حبيب قلبي واستازي الكبير الياس الرحباني الّا بالبكي.....كنت دايماً فرحان فيي وبالأعمال اللي عملناها....فلّيت لوحدك وجبينك عالي عالي عالي".


الفنانة اللبنانية جاكلين التي نشرت صورة تجمعها بالرحباني وعلّقت بالقول :"الموت أخدك منا، بس نحنا ما رح ننساك، لأنك عبقري كبير، قدمت مئات الأغنيات والألحان، وأطلقت فنانين، وساهمت بنجومية كتار، ورفعت إسم لبنان بكل العالم.".
وأضافت:"دايماً كنت حدي وتدعمني، وبفتخر إني غنيت من أعمالك أغنيات عديدة، منها "شو بدك بقلبي"، و"كيف حالك يا أسمر"، وكمان بتذكر لما عملتلي التوزيع الموسيقي الجديد لأغنياتي "خدني عالتلج" و"أنا وياك" من كلمات وألحان إخواتك عاصي ومنصور، الياس الرحباني... المبدع ما بيموت.. رح إشتقلك".


ونذكر أيضاً الفنانة اللبنانية هيفا وهبي التي كتب ولحن لها أغنية "بدي عيش"، التي قالت :"قدّمت الحياة والفرح والحب بكل اعمالك الفن اللبناني رح يشتقلك الموسيقار الياس الرحباني الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".