إنطلق اليوم برنامج "في أمل" في حلقته الأولى، عبر أثير إذاعة لبنان الحر عند الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر مع الإعلامية ريم حرب شواح، ويعطي البرنامج الأمل للمستمعين في ظل الألم الذي نعيشه وسط الأجواء السوداوية التي يعاني منها لبنان.


ويتضمن البرنامج 5 فقرات سريعة ومنوعة، إذ تبدأ الحلقة بمقدمة عميقة، ثم فقرة "طائر الفينيق"، فتختار شواح بلداً عانى من أزمة أعادته الى نقطة الصفر، فتسرد كيف تخطى المرحلة وازدهر، لتقول إنّ لبنان أيضا طائر الفينيق وسيقوم من موته الحالي.
الفقرة الثانية "أخبار حلوة" تسلط الضوء على انجازات ونجاحات اللبنانيين في لبنان والعالم، مبادرات الجمعيات واخبار جميلة تحصل مع المواطنين او في الوطن.
الفقرة الثالثة "باقيين"، تستضيف خلالها شواح الجيل الشاب الذي يرفض الهجرة، ويتحدث الشباب عن أساليب الصمود وأملهم بلبنان، أو أشخاصاً كانوا مهاجرين وقرروا العودة إلى لبنان والاستثمار فيه.
الفقرة الرابعة "شهادتك ملهمة" تتحدث خلالها ريم مع مؤمنين يشهدون لعمل الله في حياتهم، وكيف حوّلها من الوجع الى الأمل، ليشهدوا أن الامل موجود في الإيمان.
وفي الفقرة الأخيرة "نصيحة أمل" نستمع الى مقطع مسجل من أحد المشاهير، يعطي نصيحة أمل للمستمعين. (اليوم استمعنا الى الممثلة ليليان نمري التي أفرحت قلوب المستمعين بنصيحتها).
على أن تختم ريم البرنامج بخاتمة عميقة مليئة بالايمان والرجاء والامل.
هذا البرنامج يعتبر فريداً من نوعه في هذه المرحلة، كونه شاملاً وإعداده يصلح أن يكون 5 برامج بدلاً من واحد، وكونه عميقاً ويهدف الى إعطاء الرجاء في ظل الأوضاع الصعبة.
تقول ريم في حلقتها الاولى :"دايما في امل، بعد كل نفق في نور، بعد كل صليب في قيامة..".
إشارة الى أن مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت خلال بث الحلقة، وانتشرت مقاطع فيديو للمواطنين الذين يستمعون الى الحلقة.
كما أن شارة البرنامج الفريدة من نوعها هي من كلمات ريم حرب شواح، غناء غراسيا ماريا مراد، ألحان وتوزيع موسيقي وتسجيل المنتج إيلي اندراوس.