يعد النجوم في الخليج من الأنشط إقليمياً، خصوصاً أنهم يفضلون إنتاج العديد من الأعمال من دون الاكتراث إلى فارق الوقت بين الأغنية والتي تليها، كما انهم تميزوا بالغناء لكل المناسبات، أكانت اجتماعية أو وطنية أو سياسية، لذا تكثر الإصدارات الفنية في الخليج. كما ان هذا العام شهد انتشاراً واسعاً للفنانين العراقيين الذي طرحوا العديد من الاغنيات التي حققت نجاحات اضافة الى الفن الاردني والفلسطيني كان له حصة من الانتاجات الفنية التي نالت استحسان الجمهور.
في هذا المقال نستعرض أبرز الاصدارات في الخليج والعراق والأردن وفلسطين.


طرحت الفنانة الإماراتية ​أحلام​ أغنية "حلوة الحياة"، بالاشتراك مع الموزع الموسيقي العالمي ريدوان، كما طرحت أغنية لبلدها تحت عنوان "ام الامارات" وأغنية "ام الوطن" التي أهدتها للشيخة فاطمة بنت مبارك، كما وضعت صوتها على الأنشودة الدينية "طلع البدر علينا"، وتتحضر لاطلاق ألبومها الجديد في العام الجديد.


ومن أكثر الفنانين غزارة من ناحية إصدار الأغنيات، الفنان الإماراتي ​حسين الجسمي​ الذي طرح العديد من الأغنيات، من أهمها "بالبنط العريض" التي حقق من خلالها رقماً قياسياً، فوصل عدد مشاهديها إلى أكثر من 300 مليون، كما طرح الجسمي أغنيات "الحساس" و"جبار" و"أهواك للموت" و"روح العشق" و"سنة الحياة" وغيرها.

من جهتها، أصدرت الفنانة ​نوال الكويتية​ ألبوم "الحنين" الذي ضم العديد من الاغنيات منها : عناد فيك، أحبك بس، ما تسوى غلا، بكره خير، على فرقاك، عمري قصير، منت قاصد، السهر، يا بو الشباب، أمسية الحنين وعلى الاقل.
وقدم الفنان السعودي ​راشد الماجد​ باقة من الاعمال الغنائية، نذكر منها :يا أهل الهوى، الناس تحلم، شيسوي، تتر مسلسل "قلبي اطمأن"، كذاب، ولهان، سلامتك يا بو فهد ، الاسد، سيدة عمري...



وفاجأت الفنانة ​شمس الكويتية​ محبيها بأغنية "كهربا" و"شيزوفرينيا" من ألبومها الجديد باللهجة المصرية الذي يحمل عنوان "شيزوفرينيا".
وحضّر الفنان السعودي ​رابح صقر​ ألبوماً تأجل إطلاقه عدة مرات بسبب فيروس كورونا، كما طرح العديد من الاغنيات، منها "لا باس" و"سيف الملهم" و"معاهدين"وديو مع الفنان راشد الماجد بأغنية "درع البلد"
الفنانة اليمينة ​بلقيس​ طرحت أيضاً أغنيات : أرجوك، يا قلبي،همت بظبي، يا طير الحب، هذا ملكنا، وديو مع الفنان عيضة المنهالي بأغنية "بحر ركبه غلاهم"، ومع دي جاي يوسف أغنية "الحياة حلوة"، وغنت أغنية كوفر جمعت بين أغنيتي "بيروت" و les yeux de la mama.
أما الفنان السعودي ​أصيل أبو بكر​، فكان من أنشط النجوم أيضاً، فقد طرح أغنيات "وجدي انا" و"جوي الهادي" و"قدر قدر" و"سارح معك" وغيرها.


طرح الفنان العراقي ​ماجد المهندس​ ألبوم "شهد الحروف" الذي تضمن العديد من الأغنيات : قاضي غرامي، يكفي غياب، عيد ميلاد، المسألة فيها إن، بنام.. وغيرها.
طرح الفنان الأردني ​أدهم نابلسي​ العديد من الأغنيات، وهي "بتعرف شعور"، وبعدها أغنية "هذه أنت وهذا أنا"، وأغنية "حان الآن"، كما غنى شارة مسلسل "من الآخر" وهي أغنية "مش عيب"، ونالت كل أعمال أدهم نسب مشاهدة عالية، كما تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلى الرغم من زواجه هذه السنة، إلا أن الفنان الفلسطيني ​محمد عساف ​لم يغب عن الإصدارات الفنية، فطرح "شهالحلاوه" و"دلع دلعونا" و"تعا نقعد" و"سلام الله".



طرح الفنان العراقي ​سيف نبيل​ عدة أغنيات هذه السنة، وهي :إلك، ما دريت، فوك القمة، كوني ودنياي، على فكرة، غصباً، يا روحي، كما نال نجاحاً كبيراً بأغنية "لو" التي صورها في لبنان على طريقة الفيديو كليب. وطرحت الفنانة العراقية ​أصيل هميم​ أغنيات "انت السعادة" و"يشبهك قلبي" و"انت كل شي" و" الظروف"، أما الفنان العراقي ​أوراس ستار​ فقد طرح أغنيات "انهار" و"نجوم السما" و"أصحاب" و"غدرك أني".



وأصدرت الفنانة السعودية وعد ألبوماً جديداً هذا العام حمل عنوان "عايزني ارجع"، وضم 7 أغنيات، هي "عايزني ارجع، اهان المشاعر، أدلع عليك، ابشرك، افكر صح، اذا من جد، أحبك أكثر.
أما الفنان السعودي ​عبد المجيد عبد الله​، فقد طرح 5 أغنيات، هي "حن الغريب" و"عادت عليكم" و"معك معك" و"هانت عليك" و"ما كان هذا حب"، كما طرح الفنان الكويتي ​نبيل شعيل​ ميني ألبوم "كبير الفن" ضم العديد من الاغنيات، منها: كبير الفن، جازلي، ندمان، حوبه، آخر حبنا.