حصلت الكثير من الأحداث المهمة والمثيرة للجدل مع النجوم الأتراك، والتي شكلت ضجة كبيرة في تركيا، وأيضاً في لبنان والعالم العربي حيث تعرض مسلسلاتهم مدبلجة ومترجمة، وتلاقي شهرة كبيرة عند الناس الذين أحبوا قصصهم وممثليهم، والأماكن السياحية التي تعرضها المسلسلات لجذب السواح إلى تركيا، ودائما ما تُشكّل أخبار الممثلين الأتراك محط اهتمام كبير عند الجمهور.
في هذا التقرير نعرض لكم أبرز الأحداث المثيرة التي حصلت عندهم في عام 2020.

جانسو ديري

نبدأ بالممثلة التركية جانسو ديري التي انتقدت منتجي تركيا بسبب دفعهم الأموال للممثلين الشباب أكثر من الممثلات، ووصفت جانسو منتجي بلدها بالمتخلفين، وبأنهم لا يأخذون بعين الإعتبار المساواة بين الرجل والمرأة، رافضة أن تكون خادمة لممثل، باعتبارها ان ذلك ينتقص من قيمتها كممثلة، داعية المنتجين للإنصاف.
هاجمت جانسو أيضاً زميلاتها اللواتي ينشرن على حساباتهنّ الخاصة صورًا جريئة في شهر رمضان، ودعتهنّ لإحترام مشاعر المسلمين، مشيرة الى انه شهر للصلاة والصوم والعبادة، وليس لعرض الأجساد.

جان يامان

أعلن الممثل جان يامان عن رغبته بزيارة إسرائيل، من أجل تصوير إعلان عطور إسرائيلية، مقابل مليون ونصف دولار أميركي، وتعرض لإنتقادات كثيرة من قبل الجمهور.
كشف جان عن بداية عرض مسلسله الجديد "السيد الخطأ" في إسرائيل، وعلق باللغة العبرية ووضع علم إسرائيل عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أغضب عدداً من المتابعين العرب والأتراك أيضاً.
وانتشر مقطع فيديو له، وهو يقدم التهنئة لجمهوره الإسرائيلي باللغة العبرية بمناسبة رأس السنة اليهودية.
وأثار يامان الجدل بقوله إنه الأجمل بين زملائه في تركيا، رافضاً الإعتذار منهم على تصريحه هذا، مضيفا انه لا يجد من ينافسه لا مهنيا ولا لناحية الشكل.
كشفت الممثلة الإيطالية فرانسيسكا سيبرياني في مقابلة لها ان جان يامان كذب عليها وخدعها.
ونقلت مواقع تركية إلكترونية تصريح سيبرياني الذي جاء فيه: "ابتسم لي وخدعني، تواعدنا من أجل أن نلتقي، ولكنه لم يرد على رسائلي، لماذا فعل بي هذا؟". وأضافت: "إنّني أبكي من أجله في كل يوم، أنا سيئة الحظ".
كما أحدث يامان ضجة بتصريحه الذي قال فيه إن الممثلة التركية ديميت أوزديمير، التي شاركته بطولة مسلسل "الطائر المبكر"، قد أثارته جنسياً، الأمر الذي رفضت ديميت التعليق عليه.

بوراك أوزجيفيت​ وزوجته ​فهرية أفجين

وقع خلاف عائلي بين الممثلة التركية فهرية أفجين وشقيقة زوجها الممثل التركي بوراك أوزجيفيت، تطور إلى إتخاذ أفجين قراراً بمنع شقيقة بوراك من رؤية ابنها كاران، وقامت كل واحدة منهما بحذف الأخرى عن صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي.
وفاة والد فهرية بعد معاناة مع مرض السرطان.
شنّ بوراك أوزجيفيت هجوماً شديداً على صحفي إنتقد زوجته فهرية أفجين، وذلك بعد قيام الأخيرة بنشر صورة لها مع إبنهما كاران وهي خارج المنزل، متهمًا إياها بأنها تغامر بصحة الطفل في ظل الظروف الصعبة بسبب انتشار ​فيروس كورونا​.
وقال له أوزجيفيت :"ما علاقتك بنا؟ لا تتدخل في ما لا يعنيك.. نعرف كيف نهتم بأنفسنا ولن تهمك صحة طفلنا أكثر منا..".
أهدى بوراك زوجته ساعة يد ثمينة، وصل سعرها إلى 43 ألف دولار أميركي، وذلك بمناسبة عيد ميلادها.

بيرين سات

رفعت الكاتبة التركية شينجول بويباش دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة لمسلسل "عطايا"، للنجمة التركية بيرين سات، وذلك بسبب التعدي على حقوقها، اذ ان قصة المسلسل مأخوذه من روايتها "صحوة العالم"، فلم يتم ذكر ذلك في الترويج الرسمي للمسلسل ولا في الاعلان والجنريك أو بعد نهاية الحلقات، إلا أن الشركة المنتجة لم تعلّق على الموضوع بعد.
بدورها نفت سات أن تكون لها علاقة بالموضوع، مؤكدةً ثقتها بالجهة المنتجة.
انتشار شائعة طلاق سات من زوجها الفنان التركي ​كنان دوغلو​، الأمر الذي أغضبها كثيرا، ما دفعها لمهاجمة الصحافة التي تروج لهذا الخبر.
كشف كنان انه عرض على بيرين الزواج 16 مرة، واشترى لها خاتماً 6 مرات.
إنفعال كنان على أحد الصحافيين، عندما سأله خلال إحدى المقابلات، عن رأيه في مشاهد زوجته الجريئة في مسلسل "عطية"، إذ أجاب كنان: "أنت تسألني دائما عن ذلك، ألا توجد أي مشاهد أخرى يا رفاق؟"، معبراً عن رضاه على مشاهدها.


نسليهان أتاغول

قررت الممثلة التركية نسليهان أتاغول حذف 15 مشهداً جريئاً لها من مسلسلها الجديد "إبنة السفير"، والذي تقوم ببطولته مع الممثل التركي أنجين أكيوريك، وذلك إحتراماً لمشاعر زوجها الممثل قادير أوغلو، وتجنباً لإنزعاجه.
كشفت نسليهان أتاغول أن علاقتها بزميلها النجم بوراك أوزجيفيت في بداية تصوير مسلسلهما الأخير "الحب الأعمى" لم تكن جيدة وكانت متوترة كثيرا، اذ انهما كانا دائما يتعاركان في كواليس التصوير.
الا انه مع مرور الوقت، اكتشفت نسليهان ان لبوراك قلبا طيبا لا يُظهره، ومن ثم بدأ يمزح معها وأصبح خفيف الظلّ، فباتت علاقتهما افضل، واستطاعا أن يشكّلا ثنائيا ناجحا.
سخرت نسليهان أتاغول من الأخبار، التي تتحدث عن غيرة النجمة التركية فهرية أفجين، زوجة بوراك أوزجيفيت، منها، نافية ما يُنشر عن أنها لا تحبها، وأنها تمنعه من الإشادة بها، أو التحدّث عنها في لقاءاته.

بوراك دينيز

وفاة والد الممثل بوراك دينيز، جراء إصابته بسكتة قلبية.
دخل بوراك دينيز بعلاقة عاطفية مع الموديل التركية ديدام سويدان، وقد قضى ليلة في منزلها، وهي تبلغ من العمر 36 عاما، بينما يبلغ هو 29 عاما.
أفادت تقارير صحفية أن نجمة تلفزيون الواقع ​باريس هيلتون​ معجبة ببوراك دينيز بعد أن أرسلت لها إحدى صديقاتها صورة له، لترد عليها باريس بأنه مثير، كما وسألتها ان كان مشهورا في بلده، لترد عليها صديقتها بـ نعم.
وأجاب بوراك في احدى مقابالاته على سؤال "أي من هذه الأسماء يوَّد تناول العشاء معها، باريس هيلتون أم ​جيسيكا بيل​؟"، فقال على الفور: "أعلم أن باريس هيلتون توَّد تناول العشاء معي، فقد رأيت انستغرام، لكني أقول جيسيكا بيل".
صدم بوراك دينيز شاباً بسيارته التي كان يقودها تحت تأثير الكحول.
ونشرت قناة "forx5" مقطع فيديو يظهر لحظة الاصطدام، وظهر الشاب الذي كان يقود الدراجة وهو مصاب بعد الحادث، إلا أن بوراك لم يهرب، بل نزل من السيارة وأعطاه رقم هاتفه.

سونغول أودان

احتفلت الممثلة التركية سونغول أودان بزواجها من حبيبها رجل الأعمال أرمان بيشيكجي في حفل زفاف بسيط أقيم في منزل عائلة أرمان في بشيكتاش، حضره 20 شخصاً، من بينهم الممثلة التركية ​هازال كايا​.
عبّرت سونغول أودان عن ندمها الشديد على تفكيرها مؤخرا بالانتحار، وذلك بعد مرورها بأزمات نفسية خانقة جعلتها تبتعد عن طريق الصواب، إذ إنها واجهت مشاكل عائلية كبيرة، وأشارت الى أنها لو انتحرت لكانت الوحيدة التي ستخسر، فأعادت النظر بالأمر وتبعت عقلها.
قبل زواج سونغول أودان، انتشرت شائعة مفادها ارتباطها بشاب عشريني، الأمر الذي نفته سونغول.

هازال كايا

تعرضت لهجوم بسبب دعمها للمثليين جنسيا، ومن أبرز الذين إنتقدوها، زميلها الممثل ألب نافروز، الذي أشار الى أنه ينتقد جميع الممثلين الأتراك، الذين يدعمون المثليين الجنسيين.
من جهته، دافع النجم التركي ​كيفانش تاتليتوغ​ عن هازال، وقال عنها: "إنسانة جريئة ومتصالحة مع نفسها، قد تختلف معها بالكثير من الآراء، لكن لا يمكنك إلا احترامها".
اختارت هازال كايا زميلها الممثل التركي كيفانش تاتليتوغ كأفضل شريك شاركته البطولة بين أعمالها السابقة، كما اعتبرت ان مشاركتها ايضا مع الممثلين التركيين بوراك دينيز وأراس بولوت إينيملي كانت جيدة، بينما كشفت أنها والممثل التركي شاتاي أولسوي لم يتفاهما حين قيامهما ببطولة مسلسل "أسميتها فريحة".
ردت هازال على خبر علاقتها العاطفية بكيفانش تاتليتوغ في كواليس مسلسلها "العشق الممنوع"، مشيرة إلى أن هذا الأمر غير صحيح وعلاقتها به لم تتخطَ الصداقة.

كيفانش تاتليتوغ

الكشف عن علاقة حب جمعت بين الممثل كيفانش تاتليتوغ والممثلة التركية هازال كايا خلال تصوير مسلسلهما الشهير "العشق الممنوع".
وأفادت تقارير صحفية انهما قررا البقاء صديقين، وذلك بعد فشل علاقتهما الغرامية وعدم إتفاقهما.
كشف كيفانش تاتليتوغ أن الممثلة بيرين سات تُدقق بتفاصيل سيناريو المسلسلات، فتحذف مشاهد زملائها الممثلين الذي يشاركون في مسلسلها في حال تفوقت مشاهدهم على مشاهدها.
تلقي كيفانش تاتليتوغ تهديدات بالقتل من قبل شخص يدعى سنان، وفيما أشارت معلومات إلى أن هذا الشخص كان على علاقة بزوجته مصممة الأزياء باشاك ديزر بحسب زعمه، خرج تاتليتوغ عن صمته ليوضح الحقيقة.
وقال في بيان إن هناك شخصاً يدعى سنان يرسل له منذ عامين تهديدات بالقتل، وهو مريض عقلي يتخيل بعض الأمور.
وأضاف أن هذا الشخص يقول إنه كان على علاقة بالممثلة هازار إيرجوتشلو، وانفصلت عنه بسبب كيفانش وزوجته، ويدعي أنهما صديقان مقربان منها، وهما السبب في انفصالها عنه.
وتابع تاتليتوغ في بيانه أن كل هذه الأفكار هي من خيال ذلك الشخص، وأنه تقدم بشكوى ضدّه، مشددا على أن زوجته لم تلتقِ به من قبل.
يواجه كيفانش تاتليتوغ عقوبة من الممكن أن تصل إلى 10 سنوات حبس، بعد أن تغيّب عن جلسة تم إنعقادها بمحكمة في مدينة إسطنبول، بحضور مستشاره القانوني، بعد توجيه تهمة التهرب الضريبي له.

مريم أوزرلي

إنفصال الممثل تشاغلار أرطغرل عن حبيبته بعد علاقة دامت أكثر من ثلاث سنوات، إذ قررت الأخيرة تركه بعد ملاحظتها تقرب الممثلة التركية مريم أوزرلي منه كثيراً.
وبحسب هذه التقارير، فإن مريم وتشاغلار اجتمعا من أجل مشروع سينمائي جديد، إلا أن إعجابها الكبير به دفعها للتقرّب أكثر من ذلك، وحبيبة أرطغرل قرأت رسائل بينه وبين مريم تؤكد تطوّر علاقتهما إلى أكثر من صداقة، ما دفعها للانفصال عنه، إذ ترك المنزل الذي يقطنان فيه.
خرجت أوزرلي عن صمتها لتكشف أن والد طفلها من الجنسية الأميركية، رافضةً الكشف عن إسمه.
وعن انتقادات حملها من دون زواج، قالت إنه لا يحق لأحد أن يحكم على أحد، وأن هذا خطأ، مؤكدة أنها ممتنة لكل ما عاشته، وتشكر الله على كل شيء، وأن كل ما يقال الآن لا يؤثر عليها.

توبا بويوكستون

انتشار أخبار مفادها دخول الممثلة توبا بويوكستون بعلاقة عاطفية مع عارض الأزياء والممثل التركي أكين مارت دايماز، الأمر الذي نفته بعد ذلك.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لها ظهرت فيها عارية من الأعلى داخل الحمام، وذلك من مسلسل "النهضة العثمانية"، وأثارت الصورة جدلا كبيرا، وتلقّت توبا عددا كبيرا من الانتقادات.
انفصالها عن حبيبها رجل الأعمال أوموت أفيرجان بعد علاقة عاطفية دامت لـ4 سنوات.

مراد يلدريم

تعرض الممثل التركي مراد يلدريم للكثير من الإنتقادات، وذلك بسبب إستهتاره في التعامل مع إنتشار فيروس كورونا.
وجاء ذلك بعد تداول مقطع فيديو ظهر فيه يلدريم وهو وسط عدد غفير من الأشخاص من أهالي مدينة "أضنة" التي صور فيها مسلسله "رامو" فيها، والذين يرغبون بأخذ الصور التذكارية معه، متجاهلين إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
إشتكى طفل تركي من مشاهد العنف التي شاهدها في مسلسل "رامو" الذي يقوم ببطولته مراد يلدريم، إذ قام بكتابة رسالة إلى هيئة الرقابة التركية، قائلاً :"مرحبا أنا عمري 11 سنة وطالب في الصف الخامس…رأيت مشهد طعن في مسلسل رامو على قناة شو تيفي وتأثرت كثيراً من فضلكم أنهوا المسلسل".
وجاء ردّ الرقابة على رسالة الطفل هذه، إذ شكرته على تواصله معها، مؤكدةً له انها ستقوم بمتابعة محتوى العمل.
وهذا الحوار بين الطفل والرقابة أغضب يلدريم، إذ إنه سخر من الإثنين.
تناقلت وسائل إعلام تركية خبراً مفاده أن زوجته ملكة جمال المغرب السابقة إيمان الباني فقدت جنينها مرة جديدة، الا انه علّق على ذلك بالقول :"حاليا لا يوجد شيء كهذا، وسنشارك معكم الأخبار الجميلة إذا حدثت".

باريش أردوتش

زفاف باريش أردوتش من حبيبته النجمة التركية ​جوبسي أوزاي​.
أشارت بعض وسائل الإعلام الى ان خبر إنتظارهما طفلهما الأول الذي أتى بعد أيام على إحتفالهما بزفافهما بشكل مفاجئ، دفع البعض إلى القول إن حملها كان الدافع لهما للإسراع في الزواج، لكن خرجت أوزاي عن صمتها لتنفي الموضوع تماماً.