لا زالت ملابسات وفاة المخرج السوري حاتم علي تتفاعل، فبعد تصريح الممثل السوري عابد فهد، أعلن الممثل جمال سليمان تفاصيل جديدة عن حادثة الوفاة.


وكشف سليمان في مداخلة تلفزيونية على القناة الأولى المصرية عن آخر اتصال بينه وبين علي قبل يوم من وفاته قائلاً:"في صباح اليوم كان في الفندق وشعر أنه تعبان وبعدما أتى الطبيب كان المخرج قد انتقل إلى الرفيق الأعلى، الوفاة أتت بشكل طبيعي" مضيفاً: "غدا (اليوم الأربعاء)، سيتم اتخاذ الإجراءات الرسمية لسفر جثمان المخرج إلى سوريا".
وفي تصريح لبرنامج تلفزيوني آخر تحدث سليمان عن مآثر الفقيد وقال ان الراحل كان مخلصاً لعمله ويقوم به على اكمل وجه، وكان يجهد نفسه ويهتم بكل التفاصيل، وهالناس بتتعب اكتر شي بهالحياة، لافتاً إلى انه تواصل معه هاتفيا وخطط معه لقضاء ليلة رأس السنة معاً، "وفاته لم يكن في الحسبان ولكن الله قضى ذلك وجاء اجله، والله اعلم الناس الذين عملوا معه قالوا انه كان يشعر باجهاد. لا أدري".
وقررت النيابة العامة في مصر تشريح جثمان المخرج السوري حاتم علي، والذي وافته المنية الثلاثاء، داخل أحد فنادق القاهرة. وجاء قرار النيابة العامة لبيان أسباب الوفاة، كما طلبت من الطب الشرعي، موافاتها بتقرير الصفة التشريحية، حتى يتسنى لها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك. فيما رفض عدد من أسرة المخرج السوري الراحل تشريح جثمانه، خلال وجودهم بمشرحة زينهم جنوب القاهرة، مؤكدين أن الوفاة طبيعية، بحسب تصريحات صحفية. وحضر معاينة جثة المخرج الراحل، نجله وعدد من الفنانين، من بينهم جمال سليمان وسامر المصري، واستقرت أسرة المخرج الراحل دفن جثمانه في موطنه دمشق في سوريا، حيث يعمل الممثل السوري جمال سليمان على الانتهاء من استخراج شهادة وسبب الوفاة قبل نقله لأحد المستشفيات والبقاء هناك حتى يسافر إلى دمشق غدا الخميس على أقصى تقدير
ورحل المخرج البارز عن عمر يناهز 58 عاما، فيما ذكرت وسائل إعلام أن وفاته جاءت نتيجة تعرضه لأزمة قلبية.