كرّم الاعلامي اللبناني زكريا فحام بالتعاون مع شريكه صاحب شركة الريتاج للانتاج السينمائي والفني السيد عماد عبد الحليم مراسلي الاخبار على الشاشات اللبنانية بحفل أقيم في احد الفنادق الكبرى في بيروت، بحضور عدد من الشخصيات الفنية والسياسية والاجتماعية، بينهم وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال طلال حواط، النائب والوزير السابق ايلي ماروني، محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، الفنان اللبناني معين شريف، الفنان اللبناني رضا، الشاعر اللبناني نزار فرنسيس، المحامي الأستاذ اشرف الموسوي، الاعلامية اللبنانية ورئيسة تحرير موقع الفن هلا المر، الاعلامي اللبناني تمام بليق والاعلامي اللبناني منير الحافي.


بداية الحفل الذي قدمته الاعلامية اللبنانية نانسي السيد كان مع النشيد الوطني اللبناني، تلاه وقوف دقيقة صمت عن ارواح ضحايا إنفجار مرفأ بيروت وسائر ضحايا الوطن.
ثم كانت كلمة لفحام تحدث فيها عن أهمية هذه الدورة من حفل "انتم الحدث من قلب الحدث" لتكريم المراسلين تحت شعار "بيروت باقية"، خصوصاً انها تأتي بعد مجهود جبّار قام به المكرمون والمراسلون بشكل عام على الارض بسبب الظروف والاحداث الصعبة التي مرت على لبنان.
بعدها القى كل من حواط ومكاوي كلمة مختصرة، ليعتلي الفنان معين شريف المسرح ويقدم اغنيته الخاصة عن بيروت "قومي تزيني يا بيروت".
وانطلقت بعدها سلسلة التكريمات وكانت البداية مع مراسل قناة الجديد حسان الرفاعي، وكرة السبحة مع المراسلين ريمي درباس، ادمون ساسين، جويل الحاج موسى، مهى حطيط، ريما حمدان، رالف ضومط، رنين ادريس، بيار بايع، جويس نوفل، فؤاد مشيك، حسين عز الدين، جويل مارون، حسن حمزة، وسام حيدر وليلى خليل.
يشار الى ان الحفل شهد تقديم لوحة فنية معبرة لاغنية "ست الدنيا يا بيروت"، كما قدم الفنان رضا اغنية خاصة عن بيروت من كلمات الفنانة اللبنانية رولا قادري.
هذا وتم تقديم عدد من الدروع التقديرية لعدد من الشخصيات الحاضرة، بينهم الفنان معين شريف والفنان رضا والفنانة رولا قادري.
كاميرا موقع الفن التي واكبت هذا الحفل، كان لها عدد من اللقاءات الخاصة مع عدد من المكرمين والشخصيات الحاضرة، نعرض لكم في هذا الجزء الاول من تغطيتنا، المقابلات التي اجريناها مع المكرمين حسان الرفاعي، ريمي درباس، رالف ضومط، ريما حمدان ومهى حطيط، بالاضافة إلى لقاءات مع الاعلامي تمام بليق والاعلامي منير الحافي والفنان رضا الذين شاركوا في تقديم الدروع التكريمية للمراسلين المكرمين.
لمعرفة كل التفاصيل متابعة الفيديو المرفق.