حلّ الشاعر اللبناني نزار فرنسيس ضيفاً على رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين، والذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.


قال نزار فرنسيس ان الحب الحقيقي يأتي مرة في الحياة، وهو لا يخاف على بناته منه. وماذا كشف نزار عن أولاده شربل، ولمى ويارا؟ ولماذا قال إن ابنه لا يشبهه أبدا؟
وكشف فرنسيس أنه عرض عليه أن يشارك في لجنة تحكيم ضمن برامج مواهب، ولكن لماذا رفض العرض؟ وتحدث عن لجان التحكيم في برامج الهواة وتركيبتها واستمرارية مشتركيها.
وتحدث فرنسيس عن موجة الفن الجديدة، والاعمال التي تصدر حالياً، وقال انه قد لا يمكن الحكم عليها الآن، بل يجب الانتظار لبعد 10 سنوات.
وأشار فرنسيس الى الاختلاف بين فن الوليد الحلاني وفن ماريتا الحلاني، وقال إن الوليد سيكون له مستقبل كبير.
كما تكلم فرنسيس عن مشاركته لأربع سنوات متتالية في مهرجانات بعلبك الدولية، وعن مشروع تكريم الفنان ملحم بركات الذي كان من المفترض ان يتم تقديمه مع لجنة هذه المهرجانات، وقال انه يحزن انه يتم تكريم الراحل في سوريا قبل لبنان.
وأكد أنه مع الفنانة إليسا والفنانة أصالة ضد التطبيع مع إسرائيل، وأن الوطن أغلى من كل شيء، وقد أثنى على موقف الفنانتين على الرغم من تعرضهما للهجوم من البعض بسبب موقفهما.
وتابع مشيراً إلى أنه لا يتخذ مواقف تجرح الشخص الآخر إلا إذا كانت مواقف مبدئية، عندها لا يكترث لرأي الآخر.
وأعطى نزار فرنسيس رأيه بالفقرة الأخيرة من البرنامج بالعديد من النجوم، فماذا قال عن وائل كفوري وراغب علامة وفارس كرم وإليسا ونانسي عجرم وهيفا وهبي وناصيف زيتون وعاصي الحلاني ونوال الزغبي ومايا دياب؟
لمعرفة كل ما قاله الشاعر نزار فرنسيس يمكنكم متابعة الحلقة كاملة في الفيديو المرفق.