تنظم الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية بقيادة المايسترو هاروت فازليان، رسيتالاً إفتراضياً بعنوان "الحب والضوء" يوم 23، 24،25 و26 كانون الأول/ديسمبر الحالي، عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت لبنان، وسيعرض على كافة حسابات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بقناة mtv.


وستعود أرباح هذا الريسيتال الى مركز سرطان الأطفال، وسيتخلل العرض مسرحية من بطولة الممثلين اللبنانيين تقلا شمعون، سينتيا كرم، أماندا معلوف، كارلا سليمان، نينا أبو فاضل، رالف عبود، إيليا فرنسيس وجورج نون.
عن تفاصيل هذا الرسيتال، كان لموقع "الفن" هذه المقابلة مع المايسترو هاروت فازليان.

الى أي مدى التحدي كبير لإحياء رسيتال إفتراضي يضم عدداً كبيراً من العازفين والممثلين؟
كثر ينظمون رسيتالات وواجب علينا ذلك وضروري، لكنني أردت أن أنظم شيئاً مختلفاً هذا العام، لا يشبه غيره وفيه رسالة هادفة.

ما هي رسالتك من هذا الريسيتال؟
دائماً "الحب والأمل" من دونهما لا نستطيع الإستمرار والعيش في هذه الحياة.

لفت انتباهنا عنوان الريسيتال "الحب والضوء"، برأيك الى أي مدى نحن بحاجة إليهما في ظل هذه الظروف؟
الحب يجب أن يجمعنا دائماً وليس في عيد الميلاد فقط، والضوء هو الأمل، ودائماً في آخر العتمة هناك الضوء أي الأمل.

هل سيرافق العازفين مشاهد تمثيلية؟
هي على شكل مسرحية مع موسيقى العازفين، لأنني أردت أن أروي قصّة من خلال هذا العمل، وهي السؤال حول هل يجب أن نحيي رسيتالاً أم لا، إذ إنقسم العديد بين مؤيد ومعارض فوضعت هذا السؤال على المسرح وإنطلقنا منه.
والمسرحية فيها فكر ورسالة وليست كوميدية، وأعتبر أنه من واجبنا اليوم كمجتمع اللبناني مساعدة جميع الناس، لذلك إخترنا قضية جمعية children cancer center، لأننا نتشارك معهم الموضوع نفسه بإعتبار أنهم يتحلون بالأمل لإجتياز مرحلة العلاج، وكلفة البطاقات هي رمزية 15000 ليرة لبنانية فقط تساهم في دعم الجمعية، وبإمكانهم شراء التذاكر من مكتبة أنطوان وأشير، لذلك فإن كلفة البطاقة لا شيء أمام القيمة الرمزية للعمل.