يكرم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بدورته الخامسة بين 20 و26 شباط المقبل، الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، باعتبارها نموذجاً يمثل إبداع المرأة في الحاضر ومستقبل السينما المصرية، فضلا عن كونها من أهم ممثلات جيلها اللواتي قدمن أعمالا مميزة.


وقال السيناريست محمد عبد الخالق، رئيس المهرجان، إن دنيا سمير غانم واحدة من أهم المواهب الموجودة في السينما المصرية، ونجحت خلال سنوات قليلة في تقديم أعمال مهمة نالت إعجاب المحبين.
وأضاف عبد الخالق، أن أعمال دنيا سمير غانم على الشاشة الفضية كان لها صدى إيجابي على المستوى النقدي، مثل "كباريه" و"الفرح" مع المخرج سامح عبد العزيز، و"إكس لارج" مع المخرج شريف عرفه، كما لفتت الأنظار بأدائها المتنوع أمام عدد كبير من نجوم السينما المصرية في أفلام حققت نجاحا تجارياً كبيراً، مثل "لف ودوران" و"إكس لارج" مع أحمد حلمي، و"يا أنا يا خالتي" مع محمد هنيدي، و"طير انت" و"لا تراجع ولا إستسلام" مع أحمد مكي، و"365 يوم سعادة" مع أحمد عز .

وأكد الكاتب الصحفي حسن أبو العلا، مدير المهرجان، أن اختيار دنيا سمير غانم لتكريمها يأتي من منطلق الاحتفاء بنجمات السينما الشابات اللواتي يحملن على عاتقهن مسؤولية تطور وازدهار السينما المصرية في السنوات المقبلة.

وأشار أبو العلا، إلى أن دنيا سمير غانم تعتبر نموذجاً للممثلات الشاملات القادرات على تقديم الأدوار كافة، كما أن عطائها الفني لم يتوقف على شاشة السينما فقط، حيث تألقت في الدراما التليفزيونية وأصبحت واحدة من أهم نجماتها.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، سيكرم في أيضا في حفل الافتتاح الممثلة إلهام شاهين حيث يمنحها جائزة إيزيس للإنجاز تقديرا لمشوارها الفني الطويل.