في ظل الظروف الراهنة على صعيد العالم ككل، وبالرغم من إنتشار وباء كورونا عالمياً، فاجأ العديد من الفنانين جمهورهم بحفلات خطوبتهم وزواجهم والبعض منهم رزق بأطفال متحديين بإصرارهم على الفرح، الظروف والإجراءات الصارمة التي فرضها إنتشار الوباء.


وزف في سنة 2020 العديد من أخبار الفرح من جهة، ومن جهة أخرى واجه البعض مشاكل عديدة ومواقف طلاق، إليكم أبرزها:

هبة طوجي وإبراهيم معلوف يتكللان في باريس بعد زواجهما مدنياً

في 19 أيلول/سبتمبر من عام 2020، تزوجت الفنانة اللبنانية هبة طوجي كنسياً من الموسيقي اللبناني إبراهيم معلوف، بعد أيام من زواجهما مدنياً في العاصمة الفرنسية باريس، وكان في إستقبالهما الأهل والأصدقاء، وسط حالة من الفرح والتصفيق ونثر الورود، وأطلت طوجي بالفستان الأبيض والطرحة، فيما أطل معلوف بالبدلة السوداء يوم زفافهما كنسياً، أما مدنياً إرتدت طوجي فستاناً ناعماً باللون البيج، ولم تطل بفستان زفاف أبيض، بينما إرتدى معلوف بدلة باللون الكحلي.

ديانا كرزون فجّرت مفاجأة زواجها والعريس إعلامي أردني

في 14 أيلول/سبتمبر زفّت الفنانة الأردنية ديانا كرزون خبر زواجها من الإعلامي الأردني معاذ العمري، وكانت ديانا قد فاجأت جمهورها بخبر زفافها الذي أعلنته في اليوم نفسه إذ كتبت على موقع التواصل الإجتماعي :"بسم الله وعلى بركة الله اليوم حفل زفافنا وكثير كنا حابين تكونوا معنا كل الأهل والأصدقاء والأحبة لكن الظرف اللي بنمرق فيه ما سمحلنا والتزاماً بالقانون والتعليمات بسبب الجائحة.. ربنا يبعد هالوباء عن البلد وأهلها الطيبين..احنا اليوم رح ندخل حياة جديدة نسأل الله أن تكون كلها هدوء وراحة بال وسلام..كلكم موجودين معنا بقلوبكم المحبة والمخلصة ودعواتكم النا بالتوفيق والحياة السعيدة".

درة أعلنت زواجها من هاني سعد

في 2 نوفمبر/تشرين الثاني أعلنت الممثلة التونسية زواجها رسمياً من المهندس هاني سعد، وذلك عبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الإجتماعي، وارتدت درة فستاناً أبيض من تصميم المصمم اللبناني العالمي زهير مراد.
ونشرت درة صورة تجمعها بزوجها أثناء عقد قرانهما، وعلّقت عليها قائلة: "ما جمعه الله في الحبّ لا يفرقه إنسان، الحمد لله الذّي تتم بنعمته الصّالحات، تمّ عقد قراني على من اختارني قلبه واختاره قلبي وجمعنا النصيب والقدر. شكرا وكل الحب للأصدقاء والأحبّاء الذين يشاركوننا فرحتنا بالحضور أو وجدانيا". وكان خبر إرتباطهما قد شاع قبل أشهر قليلة فقط.

بعد أن إنقطعت علاقتهما لسنوات غادة عبد الرازق وهيثم زنيتا يتزوجان

أعلنت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق زواجها من مدير التصوير هيثم زنيتا في 7 أيار/مايو والذي عمل معها كمدير تصوير فى أكثر من عمل، إلا أن علاقتهما إنقطعت لسنوات وعادت مرة أخرى قبل أشهر ليتزوجا، وكانت غادة قد تعاونت مع هيثم زنيتا في مسلسل "حكاية حياة" الذي عُرض في رمضان 2013، ونشأت بينهما قصة حب وعقدا القران حينها إلا أنهما انفصلا بعدها، لتعود العلاقة مجدداً أثناء تصوير مسلسلهما الجديد.

خطوبة وزواج ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة

في 17 نيسان/أبريل عقد رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة قرانه على الممثلة المصرية ياسمين صبري، وذلك بحضور أفراد عائلتيهما المقربين. في حضور عائلي فقط، مراعاة للظروف الحالية وتدابير الوقاية الصحية بسبب إنتشار فيروس كورونا. وكانا قد أعلنا خطوبتهما قبل أشهر قليلة.

فاليري أبو شقرا دخلت القفص الذهبي والعريس زياد عمار

في الأول من شهر آب/أغسطس دخلت ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا، القفص الذهبي مع رجل الأعمال زياد عمار، وأقيمت مراسم الزفاف في بكركي بحضور عائلتي الزوجين، ومجموعة من المشاهير والأصدقاء.

زواج ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

في 4 أيار/مايو أعلنت الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز، زواجها من الممثل المصري أحمد العوضي، بعد أن أعلنا ارتباطهما على مواقع التواصل الإجتماعي قبل أشهر، إلا أنهما لم يكشفا عن هذا الارتباط إذا كان خطوبة أو زواج، ليتركا الجمهور في حيرة من أمرهما طوال فترة ما قبل إعلان الزواج.

كاتيا كعدي أعلنت زواجها والعريس فارس دانييل

في 8 آب/أغسطس الماضي دخلت الإعلامية والممثلة اللبنانية كاتيا كعدي القفص الذهبي مع فارس دانييل، مدنياً لكنها لم تتمكن من نشر أية صور من الحفل بسبب تداعيات إنفجار مرفأ بيروت، وما رافقه من أجواء الحزن الوطني العام، ولكن عادت وكشفت الإعلامية والممثلة اللبنانية كاتيا كعدي عن بعض الصور.

زواج فوز الفهد وعبد اللطيف الصراف

في 16 آذار/مارس أعلنت الفاشينيستا الكويتية زواجها من رجل الأعمال الكويتي عبداللطيف الصراف الذي يكبرها بـ 8 سنوات.

محمد عساف فاجأ محبيه بزواجه والعروس من خارج الوسط الفني

في آب/أغسطس الماضي فاجأ الفنان الفلسطيني محمد عساف الجمهور بزواجه، في حفل أقيم في دبي وسط أصدقائه وأقاربه. وعن هوية العروس التي شغلت إهتمام الجمهور، تبين أنها تحمل الجنسية الفلسطينية وتُدعى ريم عودة وهي من خارج الوسط الفني.

غدي دخل القفص الذهبي مع ملاك الإختيار شقيقة الإعلامية ليال الإختيار

أعلن الفنان اللبناني غدي زواجه من ملاك الإختيار، شقيقة الإعلامية اللبنانية ليال الإختيار في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2020 .

فارس كرم تزوج وسط تكتم تام في الفترة الأولى

في أيار/مايو الماضي أعلن الفنان اللبناني فارس كرم زواجه وأكد الأخير الأمر، لكنه لم يرد أن يكشف أية تفاصيل عن الموضوع.

طلاق كارلا حداد وزواجها للمرة الثانية

في 9 أيلول/سبتمبر من هذا العام دخلت الإعلامية اللبنانية كارلا حداد القفص الذهبي للمرة الثانية، وفاجأت متابعيها بهذا الخبر بعد أن إنتشرت صورها مع عريسها وائل قسيس، وتألقت كارلا بفستانها الأبيض الناعم الذي إختارته. وكانت حداد قد أعلنت طلاقها رسمياً من الفنان اللبناني طوني أبو جودة بتاريخ 8 حزيران/يونيو الماضي.

أحمد خالد صالح وهنادي مهنا دخلا القفص الذهبي

في 6 تشرين الثاني/نوفمبر إحتفل الممثلان المصريان أحمد خالد صالح وهنادي مهنا بزفافهما بعد أيام من عقد قرانهما والذي أقيم في حفل عائلي.

أمينة خليل إحتفلت بخطوبتها من رجل الأعمال عمر طه

إحتفلت الممثلة المصرية أمينة خليل بخطوبتها من رجل الأعمال المصري عمر طه في 15 تموز/يوليو 2020، وسط عدد من النجوم والأصدقاء، وأقيم الإحتفال على شاطىء البحر وقد ارتدت فستاناً ناعماً باللون الأبيض، ومن المتوقع أن تتزوج مطلع عام 2021 بعد أن ينتهيا من تجهيز منزلهما الزوجي، وكل ما يحتاجانه لتحضير حفل الزفاف.

بشرى فوجئت بطلب يدها في ختام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي

إحتفلت الفنانة المصرية بشرى، في أواخر تشرين الأول/أكتوبر بخطوبتها من رجل الأعمال سالم هيكل، الذي فاجأها بطلب يدها على السجادة الحمراء في حفل ختام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي. وقدّمها لخطيبها الممثل المصري خالد الصاوي، وبدت بشرى سعيدة جداً بالمفاجأة، وظهرت عليها علامات الصدمة بعدما قدم لها حبيبها خاتم الخطوبة، الأمر الذي دفعها إلى البكاء.

نيللي كريم أعلنت خطوبتها من عمر إسلام
أعلنت الممثلة المصرية نيللي كريم خبر خطوبتها في 8 حزيران/يونيو من عام 2020 من رجل الأعمال المصري عمر إسلام، بعيداً عن التجمعات في ظل القيود التي فرضها إنتشار وباء كورونا، وقد إحتفلت به على أحد الشواطىء.

فرحة حسن شاكوش بالخطوبة لم تكتمل والسبب مجهول

في 7 حزيران/يونيو، عقد الفنان المصري حسن شاكوش خطوبته من فتاة من خارج الوسط الفني، ولكنه وبعد مرور حوالى الثلاثة أسابيع أعلن حسن إنفصاله عن خطيبته لأسباب رفض الثنائي الحديث عنها.
وأعلن والد الفتاة عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي عن فسخ خطوبة إبنته، قائلاً: "قدر الله وما شاء فعل.. الحمد لله الأمور وضحت في أولها وسامحيني يا حبيبتي إني مش اديتك فرصة انك تاخدي وقتك وتفكري وقررت فسخ خطوبتك.. واللي جاي إن شاء الله أحسن وربنا يختارلك الصالح".

هند البحرينية أعلنت خطوبتها ولا تفاصيل إضافية عن العريس

في تموز/يوليو الماضي أعلنت الفنانة هند البحرينية خطوبتها من دون أن تكشف تفاصيل عن خطيبها.

محمد عطية أعلن خطوبته رسمياً على ميرنا الهلباوي

في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 أعلن الفنان المصري محمد عطية خطوبته رسمياً على الإعلامية المصرية ميرنا الهلباوي، وكانا قد أعلنا خبر إرتباطهما قبل فترة من خلال نشر صورهما معاً.

أنغام والموزع الموسيقي أحمد إبراهيم أعلنا طلاقهما رسمياً

إنفصلت الفنانة المصرية أنغام عن زوجها الموسيقي أحمد إبراهيم رسمياً بعد زواج استمرّ لمدة عام، إلا أنّ السبب المباشر لوقوع الطلاق بينهما بقي مجهولاً.

نيكول الحجل تخسر مولوديها

برسالة مؤثرة أعلنت الإعلامية اللبنانية نيكول الحجل عن خسارتها لطفليها، ونشرت نيكول عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي صورة لها وهي على سرير المستشفى، بدا فيها التعب والحزن بشكل واضح على وجهها، وأرفقتها بصور لرسالة مطولة كشفت فيها عن تفاصيل ما حصل معها.
وعلّقت بالقول:"الجمعة 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 ، 1:00 صباحًا، موعد لن أنساه أبدًا ، اليوم الذي أصبحت فيه أحلامي كابوسًا يقظًا".
وأضافت:"بعد أشهر من المعاناة ، مرتاحةً بوعود طبيبي الفارغة بأن كل شيء على ما يرام ... الحقيقة كانت، أن لا شيء على ما يرام".
وتابعت: "بعد ساعات فقط من التقاط هذه الصورة، دخلت بشكل غير متوقع في ولادة مبكرة جدًا وأنجبت طفلين، خسر ابني القتال في اليوم الثاني وابنتي في اليوم الثالث، أنا أشارك قصتي الخاصة المؤلمة لأنه لا ينبغي على أي أم أن تعاني مما عانيت منه بسبب إهمال الطبيب".

دنيا بطمة تضع مولودتها الثانية

في 11 تشرين الأول/أكتوبر إستقبلت الفنانة المغربية دنيا بطمة ابنتها الثانية من المنتج البحريني محمد الترك، وأطلقا عليها إسم "ليلى روز" تيمناً بإسم والدتها.

إيميه صياح ترزق بتوأم

في 16 كانون الثاني/يناير وضعت الممثلة اللبنانية ومقدمة البرامج إيميه صياح توأمها الأول من زوجها فريد نجار، بعدما طلبت من الله أن يرزقها بطفل واحد فكان لها اثنان، وهما بنت اختارت لها إسماً مركباً "كيلي-ماريا" وإبن إختارت له إسماً مركباً أيضاً "تيو-شربل".

جومانا مراد تضع توأمها

أعلنت الممثلة السورية جومانا مراد أنها رزقت بتوأمها "علي وديانا" قبل فترة، وقد تعرضت لمشاكل صحية خطيرة بسبب الحمل مما سبب حدوث ولادة مبكرة قبل دخولها في الشهر السابع بيومين، حتى أن الذين رافقوها في رحلتها إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث ولد توأمها توقعوا لها الولادة في الطائرة.

ميريام فارس أم للمرة الثانية

في 28 تشرين الأول/أكتوبر فاجأت الفنانة اللبنانية ميريام فارس متابعيها بخبر إنجابها مولوداً ثانياً، بعد أن أخفت حملها تسعة أشهر وأطلقت على مولودها إسم "دايف"، والجدير ذكره أن لدى ميريام إبناً آخر من زوجها، إسمه جايدن.


زوجة صابر الرباعي تضع مولودتهما

في 22 أيار/مايو 2020 رزق الفنان التونسي صابر الرباعي بمولودة جديدة من زوجته "إخلاص"، وقد أطلقا عليها اسم "شابة"، وهي المولود الثالث له من زوجته إخلاص بعد "أمير" و"جود هادي"، وتعتبر الابنة الخامسة للفنان التونسي لأن لديه طفلين من زواجه السابق وهما "إسلام وصفاء".

يزن السيد يرزق بطفله الثاني

في 4 كانون الأول/ديسمبر رزق الفنان السوري يزن السيد بطفله الثاني من زوجته لمى الرهونجي، وأطلقا على طفلهما إسم آدم.

إنجي وجدان تضع مولودتها

في 11 تشرين الثاني/نوفمبر رزقت الممثلة المصرية إنجي وجدان بمولودتها "نازلي".

يسرا اللوزي إحتفلت بولادتها الثانية

وضعت الممثلة المصرية يسرا اللوزي مولودتها الثانية، وأطلقت عليها إسم "نادية" وذلك في شهر أيار/مايو 2020.

ريم أحمد ترزق بمولودتها الأولى

في تشرين الثاني/نوفمبر أنجبت الممثلة المصرية ريم أحمد مولودتها الأولى من زوجها الممثل المصري طه خليفة.

لارا إسكندر تضع مولودتها سراً

رزقت الفنانة المصرية لارا إسكندر بمولودتها في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وكانت بدورها قد أخفت حملها طوال 9 أشهر حفاظاً منها على خصوصية حياتها الزوجية.

محمد إمام ومولودته الثانية

في 6 آب/أغسطس من عام 2020 إستقبل الممثل المصري محمد إمام مولودته الثانية .

حمدي المرغني وإسراء يرزقان بطفلتهما الأولى

في أيار/مايو 2020 رزق الممثلان حمدي المرغني وإسراء عبد الفتاح، نجما مسرح مصر، بطفلتهما الأولى تمارا.