عام 2020 عنوانه الأساسي ​كورونا​ وتأثيراته على كافة الصعد، ففيروس كورونا الذي انتشر حول العالم أودى بحياة الكثير من الناس، وأيضاً أصيب عدد هائل به لكنهم تمكنوا من الشفاء، ومن بين تلك الإصابات التي نجت من هذا الوباء العديد من النجوم والنجمات العالميين، ونورد لكم أبرزهم أدناه:

أندريا بوتشيلي​ :
وصف التينور الإيطالي أندريا بوتشيلي حياته بـ"الكابوس"، خلال فترة إصابته وعائلته بفيروس كورونا.
وقال بوتشيلي للصحافيين في إحدى مستشفيات بيزا التي زارها مع زوجته للتبرع بالبلازما للبحوث، من أجل إيجاد علاج لمرض كوفيد-19 :"كانت تلك مأساة، عائلتي برمتها أصيبت بالفيروس".
وأضاف :"لقد عانينا جميعاً من ارتفاع حرارة الجسم لكن ليس بدرجة كبيرة لحسن الحظ، مع سعال وعطاس".
وتابع :"اضطررت لإلغاء حفلات كثيرة… كان الأمر أشبه بكابوس لأنني شعرت بأنني فقدت السيطرة على الأمور. كنت آمل بالاستيقاظ في أي لحظة".

كانيي ويست:
كشف النجم كانيي ويست، زوج نجمة تلفزيون الواقع الأميركية ​كيم كارداشيان​، لأول مرة إصابته بفيروس كورونا، في شهر شباط/فبراير الماضي.
وخلال مقابلة تحدث ويست عن تجربته مع الفيروس، قائلاً: "لقد كنت أعاني من القشعريرة والارتجاف، كنت آخذ حمامات ساخنة، وأتفقد مقاطع الفيديو التي تخبرني ما يفترض بي أن أفعله للتغلب على هذا الفيروس".
كما أكد أن الله سيحل تلك الأزمة وقد بدا متشككاً بشأن اللقاحات بشكل عام، وقال: "نحن نصلي .. نصلي من أجل الحرية .. وكل شيء عند الله .. نحن فقط بحاجة إلى التوقف عن فعل الأشياء التي تغضب الله".

ميل غيبسون​ :
أصيب النجم ميل غيبسون بالفيروس في شهر نيسان/أبريل الماضي،
ثم كشف عن تعافيه من الإصابة بعد خضوعه للعلاج في إحدى المستشفيات الأميركية، لمدة أسبوع.
وقال غيبسون أنه تعافى من مرضه، بعد أن تمّت معالجته بعقار ريمديسيفير المستخدم في العلاج من الإيبولا، للعلاج من فيروس كورونا.
وبعد تلقّيه العلاج، جاءت نتائج الإختبارات سلبية، وقد أكدت عدم إصابته بالفيروس وتعافيه منه.

أندرو وات:
جاءت نتيجة فحوصات الكورونا التي أجراها الموسيقي والمنتج أندرو وات البالغ من العمر 29 عاماً، إيجابية.
وكشف أندرو على صفحته على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، أنه شعر في 6 آذار/مارس بالعوارض، ولكن تم تشخيص الأمر على أنه "نزلة برد".
ولكن حالته لم تتحسن على الإطلاق، وبعد أن تم نقله إلى غرفة الطوارئ، أُجريت له "الأشعة السينية" التي أظهرت الالتهاب الرئوي الفيروسي.
كما أنه لجأ إلى طبيب أكد له الإصابة بالفيروس.
وقد شعر أندرو بقشعريرة وتعرق وحمى وسعال جاف، وبدأ يهلوس نتيجة ارتفاع حرارته.
واستخدم أندرو آلة الأكسجين لإعطاء رئتيه بعضاً من الراحة.
وكتب أندرو :"أنا شاب سليم وسأجتاز هذا مهما حدث. ولكن .. هناك الكثير من الناس في حياتي وفي العالم الذين قد لا يتمكنون من اجتياز هذا بسبب سنهم و / أو ضعف جهاز المناعة .. لهذا أكتب هذا المنشور.".
وحث أندرو الجميع على البقاء في منازلهم لحماية أنفسهم وغيرهم من الوباء.
وقال أندرو إنه لم يكن يذهب سوى إلى الاستوديو، ورغم ذلك أصيب بالعدوى.

أنتونيو بانديراس:
كشف النجم العالمي ​أنطونيو بانديراس​ عن إصابته بفيروس كورونا، إذ نشر عبر صفحته الخاصة على أحد مواقعالتواصل الإجتماعي صورة له من الطفولة، وعلّق بالقول:"تحياتي للجميع. أريد أن أعلن أنه اليوم ، 10 آب/أغسطس ، أجبرت على الاحتفال بعيد ميلادي الستين في الحجر الصحي، بعد أن أثبتت إصابتي بمرض COVID-19 الناجم عن فيروس كورونا".
وأضاف:"أود أن أضيف أنني أشعر أنني بحالة جيدة نسبيًا ، فقط أشعر بالتعب أكثر قليلاً من المعتاد وأنا واثق من أنني سوف أتعافى في أقرب وقت ممكن، بعد المؤشرات الطبية التي آمل أن تسمح لي بالتغلب على العملية المعدية التي أعاني منها والتي تؤثر على الكثير من الناس حول الكوكب".
وتابع:"سأستفيد من هذه العزلة للقراءة والكتابة والراحة والاستمرار بوضع الخطط للبدء في إعطاء معنى للـ 60 عامًا التي وصلت إليها مؤخراً مليئة بالحماس، عناق كبير للجميع".
وقد أعلن الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس شفاءه من فيروس كورونا بعدها.
ونشر بانديراس صورة مركبة له وهو يقوم بركل الفيروس بقدمه تعبيرًا عن انتصاره عليه، وعلّق على الصورة قائلاً: "بعد 21 يومًا من الحجر يمكنني القول إنني الآن تغلبت على عدوى الـ كوفيد 19".
وأضاف :"أنا تعافيت، وأفكر في الذين لم يحالفهم الحظ مثلي، وعانوا أكثر مني، أتمنى لهم القوة ولمن يحاربون المرض حاليًا".

ذا روك:
أعلن الممثل ​دوين جونسون​ المعروف بـ "ذا روك" البالغ من العمر 48 عاماً إصابته بفيروس كورونا هو وعائلته، مؤكداً أن كل أفراد العائلة تعافوا من الفيروس.
ونشر ذا روك مقطع فيديو على حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إنه لم يشعر بأية عوارض لكنّ ابنتيه جاسمين البالغة من العمر 4 أعوام وتيانا البالغة من العمر سنتين شعرتا بالتهاب في الحلق، وعندها خضعوا لاختبار فيروس كورونا وإتضح إصابة العائلة كلها.
أما عن كيفية الاصابة فقال إنهم خالطوا أصدقاء مقربين من العائلة مصابين بالفيروس.

كريستوفر هيفجو:
كشف كريستوفر هيفجو، بطل سلسلة "Game Of Thrones"، إصابته بفيروس كورونا، عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.
وطالب هيفجو متابعيه بتوخي الحذر وإتباع الأساليب الصحيحة للوقاية من المرض، مثل غسل اليدين والبقاء على مسافة 1.5 متراً من الآخرين.

روبرت باتينسون​:
أُعلن عن إصابة النجم العالمي روبرت باتينسون بفيروس كورونا، الأمر الذي إستدعى حينها توقف تصوير أحدث أجزاء سلسلة أفلام "Batman"، والذي يقوم ببطولته.
وقالت شركة "Warner Bros" في بيان إن عضواً في فريق إنتاج الفيلم ثبتت إصابته بفيروس كورونا، لكنها لم تكشف اسمه.

أولغا كوريلنكو​:
-كشف الممثلة وعارضة الأزياء الفرنسية أولغا كوريلنكو إصابتها بفيروس كورونا، بعد أن ظهرت نتيجة التحاليل الخاصة بالفيروس إيجابية.
قالت أولغا: "معزولة في المنزل بعد إصابتي بفيروس كورونا، مر ما يقارب الأسبوع حتى الآن، الحمى والتعب من الأعراض الرئيسية، حافظوا على سلامتكم الشخصية وخذوا الأمر على محمل الجد".
يُذكر أن أولغا إشتهرت بأداء دور الفتاة في فيلم Quantum of Solace، من سلسلة "​جيمس بوند​".

كلوي كارداشيان​:
أعلنت نجمة تلفزيون الواقع كلوي كارداشيان إصابتها بفيروس كورونا، من خلال مقطع مصوّر لها.
وقالت: "اكتشفت لتوي أنني أصبت بفيروس كورونا. أنا في غرفتي وكل الأمور تسير على نحو جيد رغم أنها لم تكن كذلك لأيام عدة".
ورغم هذا، علّقت كلوي معبّرةً عن تفاؤلها، وقالت: "سنتخطى جميعاً هذا، شرط أن يتقيد الناس بالقواعد. ليباركنا الله".

شارلوت لورانس:
المغنية وكاتبة الأغاني الأميركية شارلوت لورانس البالغة من العمر 19 عاماً، من بين أصغر المشاهير ، الذين جاءت نتائج فحوصات الكورونا التي أجروها ايجابية.
وكتبت شارلوت على صفحتها مناشدة الناس أن تبقى في منازلها: "ابقى في الداخل، رجاءً، سواء كنت تشعر بالمرض أم لا، ابق في الداخل. فكر في والديك، فكر في أجدادك. أنا أحب الكثير من الناس الذين قد يواجهون صعوبة في المرور بهذا".
ودعت الجميع أن لا يفكروا بأنانية وأن لا يعتبروا أنهم يعرفون أكثر من غيرهم ثم يتسببون بمرض من حولهم.

الأمير تشارلز​ وإبنه الأمير ويليام:
وسائل إعلام بريطانية كشفت نقلاً عن مصادر في قصر كينسينغتون، أن الأمير ويليام أُصيب بفيروس كورونا في نيسان/أبريل الماضي، وذلك في وقت مقارب لتاريخ إصابة والده الأمير تشارلز، بالعدوى نفسها.
وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية إلى أن الأمير ويليام أبقى إصابته سراً، لأنه لم يرغب في إثارة قلق البلاد.

توم هانكس​ وزوجته ريتا ويلسون:
أعلن النجم العالمي توم هانكس وزوجته الممثل ريتا ويلسون إصابتهما بكورونا، ثم تعافيا بعد مرور أسبوعين.
وورد في بيان توم هانكس حين أصيب وزوجته :"مرحبا، أنا وزوجتي ريتا كنا في أستراليا وشعرنا بالتعب قليلاً، وكانت لدينا نزلات برد، كما أصابت القشعريرة ريتا أيضا والتي كانت تظهر وتختفي". وتابع: "أصبنا ببعض الحمى الخفيفة، ولكي تكون الأمور صحيحة قررنا إجراء اختبار فيروس كورونا وجاءت النتائج إيجابية".


راشيل ماثيوز:
كشفت الممثلة الأميركية راشيل ماثيوز البالغة من العمر 26 عاماً عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إذ إنها شعرت بإصابتها بأعراض الفيروس، فخضعت للفحوصات التي أثبتت أنها حاملة للمرض وخضعت بعدها للحجر الصحي.
النجمة هي ممثلة الفيلم Frozen II، وقد قدمت الأداء الصوتي للشخصية الخيالية Honeymaren وسلسلة أفلام الرعب Happy Death Day.

إدريس إلبا:
صرّح الممثل العالمي إدريس إلبا بأنّ إصابته بفيروس كورونا كان لها تأثير سلبيّ على عقله شكل صدمة بالنسبة له، موضحاً أنّه تعافى بالكامل، ويشعر بأنّه محظوظ كونه لا يزال على قيد الحياة، ولأنه تمكن من هزيمة الفيروس.
وأضاف إلبا البالغ من العمر 47 عامًا:"كنت عديم الأعراض لذلك لم أتأثّر من الأعراض الرئيسية التي ظهرت على الجميع، عقليًا لقد ضربني بشدة وحينها شعرت بأنني مضطر للحديث عنه، ولمجرد أنه لم يعرف أحد بأنني مصاب، لذا كان هذا التأثير على نفسي وزوجتي مؤلمًا للغاية".
وأوضح: "كنت بحاجة إلى الإغلاق على نفسي لمحاولة تجاوزه، وتبيّن لي أنّ العالم ربما يحتاج بالفعل إلى الإغلاق أيضا".

بينك:
أعلنت النجمة بينك إصابتها بفيروس كورونا، قبل أن تعود وتحدد نتائج الإختبارات التي خضعت لها في المرة الثانية أنها غير مصابة بالفيروس.
وقالت بينك، في بيان نشرته عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، إنها أجرت إختبارات أظهرت نتائجها إصابتها بالفيروس.
وأضافت: "قبل أسبوعين، ظهرت على ابني جيمسون البالغ من العمر ثلاث سنوات أعراض كوفيد-19. حصلطبيب الرعاية الأولية لدينا على نتائج الاختبارات، وكانت نتائجي إيجابية".
وتابعت بينك: "قبل بضعة أيام فقط تمت إعادة إختباراتنا، ولحسن الحظ ظهرت النتائج سلبية للفيروس".

سام سميث:
أشار المغني العالمي سام سميث إلى أنه أصيب بفيروس كورونا، مع العلم أنه لم يقم بإجراء الفحص ليتبين ذلك.
وكتب سميث على حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي: "لم أقم بعمل أي فحص لكنني متأكد أنني أصبت بالمرض. سأتظاهر بأنني أصبت به لأن كل الأمور التي قرأتها عنه كانت تشير أنني أصبت به".

وأيضاً من بين الأسماء العالمية التي أصيبت بكورونا :
-النجم الكوري العالمي دانيال داي كيم.
-الممثلة لورا بيل باندي.
-المغني جون براين البالغ من العمر 73 عاماً.
-النجم راين بنسون البالغ من العمر 69 عاماً.
-المغنية ​سارة باراي​ البالغة من العمر 40 عاماً.
-المغني وكاتب الأغنيات كريستوفر كروس البالغ من العمر 68 عاماً.
-الممثل اللبناني من أصل أميركي ​طوني شلهوب​ البالغ من العمر 66 عاماً، وزوجته بروك آدمز البالغة من العمر 71 عاماً.
-الممثلة زوي دوتش.
-المغنية الكولومبية كارول جي البالغة من العمر 29 عاماً.
الممثل ​براين كرانستون​ البالغ من العمر 64 عاماً.
الممثلة لينا دانهم البالغة من العمر 34 عاماً.
الممثلة ​أليسا ميلانو​ البالغة من العمر 47 عاماً.
الممثلة تيفاني هاديش البالغة من العمر 40 عاماً.
المغني الكولمبي جاي بالفين البالغ من العمر 35 عاماً.
الممثل البريطاني ​هيو غرانت​ البالغ من العمر 60 عاماً.
-مقدم البرامج آندي كوهين.
-نجم برودواي آرون تفيت.
-نجم الراب سليم ثاغ.
-الممثل غريغ ريكارت.
-المغني والعازف جاكسون براون.
-المغنية الألمانية ناتالي هورلر.