مجدولين الإدريسي ممثلة مغربية، من مواليد 10 آذار/ مارس عام 1977، وعُرفت بمشاركاتها في العديد من الأعمال من سيتكوم وسكيتشات وأفلام ومسلسلات عديدة، إضافة الى مشاركتها ضمن لجنة التحكيم في برنامج "ستانداب".


نشأتها
ولدت مجدولين الإدريسي في الرباط من والدين من أصول أمازيغية، وكانت تحلم بأن تصبح راقصة باليه، فقد إلتحقت بدروس الباليه منذ أن كان عمرها 4 سنوات. وفي عمر الـ 16 عاماً، إنتقلت إلى مونتريال في كندا لدراسة إدارة الأعمال، وإكتشفت شغفها بالسينما بعد أن ذهبت مع صديق لها إلى مسابقة مسرحية.
وفي عام 2003 ظهرت لأول مرة بدور كبير، في فيلم "الباندية"، الذي كان يحظى بشعبية بين الشباب.

أعمالها
شاركت مجدولين الإدريسي في العديد من الأعمال، ومنها مسلسلات "حياتي"، "اليتيمة"، "دموع وردة".
كما قدمت سيتكومات، وهي "عائلة محترمة جدا"، "ياك حنا جيران"، "لوبيرج".
وعلى صعيد الأفلام، شاركت في "ولد الدرب" عام 2002، "الباندية" عام 2003، "المتاهة" و"الفرح الصغير" عام 2005، "السمفونية المغربية" عام 2006، "نانسي والوحش" عام 2007، "إكس شمكار" عام 2009، "الفصول الخمسة" عام 2011، "يوم وليلة" عام 2013، "جوق العميين" عام 2015، "هنا طاح الريال" عام 2016، "في بلاد العجائب" و"لحنش" عام 2017.
كما شاركت مجدولين الإدريسي عضو في لجنة تحكيم برنامج "ستانداب"، لإكتشاف مواهب الفكاهة، الذي يُعرض على القناة الأولى المغربية.

هي تطلب يد زوجيها
في عام 2019، صرحت مجدولين الإدريسي أنها هي من طلبت الزواج من زوجيها الأول والثاني، مشيرة الى أنها هي من بادر وطلب الزواج في المرتين، اللتين إرتبطت فيهما.
وأضافت أنها لا تعتبر هذا الأمر عيب أو يقلل من قيمة المرأة، بل أمراً طبيعياً، وقالت: "لماذا عندما نصل لموضوع الزواج لا يمكنني أن أطلبه أنا؟".
وهي متزوجة من رجل فرنسي، يدعى كزافيي كاسترو، ويعمل مديراً للتصوير، وله العديد من الأفلام الفرنسية والمغربية، ومنها "البراق" و"جوق العميين" للمخرج محمد مفتكر، أو "المنسيون" لحسن بنجلون.

كيف تعرفت على زوجها الثاني ؟
تعرفت مجدولين الإدريسي على زوجها الفرنسي كزافيي كاسترو، حين عملا سوياً على فيلم "البراق"، لمحمد مفتكر، ونشأت قصة حب بينهما أدت الى الزواج، بعد أن طلبت هي يده، وإكتشفت حملها خلال عملهما معا في فيلم "جوق العميين".
وفي عام 2015 رزقا بطفلة، في العاصمة الفرنسية باريس، وأسمياها "ليليا".

شائعة إرتباطها بـ عزيز حطاب
في عام 2019 إنتشرت أخبار عن إرتباط الممثل المغربي عزيز حطاب بـ مجدولين الادريسي، وعن نيتهما في إقامة حفل زفاف، إلا أن الأمر كان مجرد خطة للترويج لعمل جديد.
ومن جهته نفى عزيز الخبر، خصوصاً أن كلا منهما مرتبط بشخص آخر، وأن الأخبار التي إنتشرت بعيدة كل البعد عن الحقيقة.
وتنتشر هذه الأخبار عن مجدولين الإدريس، لأنها غامضة جدا في ما يخص عائلتها، إذ لا تنشر صور مع زوجها إلا نادراً، ما يسهل إنتشار شائعات الإنفصال والطلاق. وفي عام 2020 نشرت أول صورة لزوجها الفرنسي، إحتفالاً بالذكرى العاشرة لزواجهما.

لهذا السبب لا ترتدي المايوه
في مقابلة لها عام 2019، ذكرت مجدولين الإدريسي أنها لا تستطيع إرتداء ثوب السباحة المعروف بـ"مايوه" على الشاطئ، خوفاً من المضايقات العامة من المصورين بسبب شهرتها، ولا تحب أن يتم تسليط الضوء على شكل جسمها.

تعرضها لحادث سير
في عام 2018، تعرضت مجدولين الإدريسي لحادث سير بمدينة باريس الفرنسية، ونجت منها بأعجوبة، ونقلت إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج، بعد أن عانت من أوجاع طفيفة نتيجة الرضوض التي أُصيبت بها، إلا أن الفحوصات التي خضعت لها كانت إيجابية.