يعيش الممثل اللبناني باسم مغنية فترة صعبة جداً بفقدان والده بطريقة مفاجئة، وقد تلقى دعماً كبيراً من زملائه ومحبيه الذين انهالوا عليه برسائل الدعم والمحبة.


وكان باسم قد وقّع على عدد من الأعمال الجديدة، وعاد لتصوير مسلسل "قارئة الفنجان" مع أحمد فهمي وورد الخال وشركة "إيغل فيلمز". ويستعد كذلك لتصوير مسلسل "سر" بالجزء الثاني، كما يستعد لعمل جديد لرمضان ٢٠٢١.
عن هذه الفترة الصعبة تحدثنا مع باسم في لقاء خاص على موقع الفن..



رحم الله والدك، كلنا نعلم صعوبة الأمر فكيف تعيش هذه الفترة من حياتك؟
أريد أن أشكر كل الناس الذين وقفوا إلى جانبي، أعيش حزناً كبيراً، كنت أعرف أن الإنسان يحزن على فقدان الأهل ومن يحبهم، لكني لم أتوقع الحزن إلى هذا الحد. إنها المرة الأولى التي يكون فيها الحزن مباشراً في عائلتي القريبة، والمرة الأولى التي أعيش فيها هذا الإحساس الذي يؤلم القلب، إحساس كبير جداً. يقولون إن "الحزن يبدأ كبيراً ويخف ويصغر مع الوقت" لكني أجد أن الحزن يكبر. "الله يصبرنا ويصبر كل العالم على فقدان محبيهم".
هذه التجربة التي حصلت معي بفقدان والدي بطريقة غير متوقعة علمتني الكثير وغيرتني فجأة. فأصبحت أتصرّف بطريقة مختلفة وأعتقد أنها ستقويني أكثر، وقد وعدته أنه سيفتخر بي أكثر مما كان على قيد الحياة.

تلقيت دعماً كبيراً جداً من زملائك ومن الفنانين والصحافة ماذا تقول لهم؟
أشكر كل من دعمني ووقف إلى جانبي وهم كثر جداً. لولا وضع كورونا أعتقد أن ضيعتي كانت امتلأت بالكامل،وهذا دليل على محبة الناس لي. أشكر كل الفنانين، مطربين، ممثلين وأصدقاء حتى بعض الاشخاص لم أكن أعرفهم اتصلوا بي ودعموني، واتمنى أن أرد لهم الجميل بالأفراح، وكما كانوا بقربي سأكون بقربهم في كل المناسبات. وشكراً للصحافة الغالية على قلبي التي دعمتني هذه الفترة، وأتمنى ألا يعيش أي شخص هذا الظرف الصعب أو بالأحرى ان يتأجل كي تعيش الناس مع بعضها أكثر.

هل سيتم تأجيل بعض الأعمال التي تشارك بها ؟
طبعاً لن يتم تأجيل أي عمل لأنه يجب أن تتم، أنا عدت لتصوير مسلسل "قارئة الفنجان" ونعمل على إنهائه، ولدي عمل ثانِ لرمضان ٢٠٢١ لكني لم أوقّع العقد بعد، لذلك أفضّل ألا أتحدث عنه حالياً.

وماذا عن مسلسل "سر" بالجزء الثاني؟
بالنسبة لمسلسل "سر" طبعاً وقّعنا على الجزء الثاني، لكنّهم لم يقرّروا بعد بالتحديد التاريخ الذي سنبدأ تصويرهفيه، من المفترض مع العام الجديد.
تلقيت عرضين منذ حوالى ١٠ أيام من مصر، وهما عملان ضخمان واحد منهما بطولة مسلسل مع نجمة كبيرة ونشكّل فيه ثنائياً، والثاني مع نجم كبير نكون بمواجهة بعضنا البعض. إعتذرت لأني مضطر أن أكون بمسلسل "سر"، فأنا بطل الجزء الأول ومن غير المنطقي ألا أكون بالجزء الثاني، وفي الأساس قد تمت كتابة نصه ولا أريد طبعاً أن أؤذي مسلسلي، ولا أستطيع أن أكون في مصر ولبنان في الوقت نفسه. لو كان لدي عمل فقط في رمضان في بيروت لكنت أخذت قراراً بالتصوير في مصر، لكن لدي مسلسل "سر" فاضررت للإعتذار.