حسين مقدم​ ممثل لبناني، برز في العديد من الأعمال، وكان أبرزها البرنامج الكوميدي "كتير سلبي شو" بشخصية "​شقلوب​"، ولاقى الدور إنتشاراً واسعاً ورواجاً كبيراً. وشارك مقدم في العديد من الأعمال الدرامية، منها مسلسل "​نص يوم​" من بطولة الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​ والممثل السوري ​تيم حسن​، ومسلسل "24 قيراط" من بطولة الفنانة اللبنانية ​سيرين عبد النور​ والممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ والممثل السوري ​عابد فهد​.
يذكر أن مقدم درس في كلية الحقوق، قبل أن يتخلى عنها لحساب الأدب الانكليزي، ثم استقر على دراسة التمثيل في الجامعة اللبنانية.

إبتعدت في الآونة الأخيرة عن الشاشة اللبنانية، ما الأسباب؟
لغيابي عن الساحة الفنية مؤخراً سببان، الأول رغبتي في الإبتعاد لفترة عن الشاشة في ظل الأوضاع الراهنة، والأوضاع الإقتصادية، وصولاً لإنتشار وباء كورونا، إذ إن التلفزيونات اليوم باتت في أوضاع مادية صعبة.
من جهة ثانية، درست التمثيل وإحترفته بالدرجة الأولى، لكنني عملت لحوالى الـ10 سنوات في مجال الكوميديا، ما رسّخ في أذهان المشاهدين أنني أعمل فقط في نطاق الكوميديا، وأصبح تغيير هذه الفكرة في أذهانهم صعباً، وأرغب حالياً في إلإنتقال إلى نوع ونمط مختلفين عن الكوميديا، وهذا ليس بالأمر السهل، خصوصاً وأن الجمهور والمشاهدين قد إعتادوا على رؤيتي فقط في المشاهد الكوميدية التي برزت فيها، لكنني أسعى لتقديم عمل جديد وبصورة جديدة.

وحالياً من الممكن أن أعود إلى السكتشات، لكن الوضع الصعب في البلد والموجع لا يساهم في خلق أفكار جديدة في إطار الكوميديا، وقلةّ هم من يعلمون بأنني أكتب السكتشات الخاصة بمشاهدي، لذلك فضلت الابتعاد في ظل هذه الأزمات، خوفاً من انخفاض القدرة على تقديم جديد ولافت.

هل من جديد تعمل عليه اليوم؟
صوّرت عملاً درامياً ضخماً وهو مسلسل "20 20"، إلى جانب قصي خولي ونادين نسيب نجيم وماريتا الحلاني، وكان من المفترض أن يعرض في شهر رمضان الماضي، ولكن عرضه تأجل، وأظهر فيه بصورة مختلفة وبعيدة عن الكوميديا، وأعتقد أن هذا الدور سيرسخ في أذهان المشاهدين بشكل كبير.
بالإضافة لهذا العمل، أجهّز اليوم لمشروع آخر، لكن المشكلة في ظل هذه الظروف، قائمة في تمويل للإنتاج والوضع الإقتصادي الصعب، وبالتالي فالعمل بميزانية إنتاج صغيرة لا يخلق عملاً ذات جودة، وبالتالي يؤثر تلقائياً على إختيار الممثلين.
وأخطط بالتالي لعمل أظهر فيه بدور رومانسي، والمشروع اليوم في صدد المناقشات والطرح، ولكن المشكلة، كما ذكرت، هي في الإنتاج.

لمعت بدور "شقلوب" في برنامج "كتير سلبي شو" وكنت سبب البسمة للكثيرين، غاب هذا الدور لفترة، فهل يعود اليوم؟
يمكن أن أعود في أي وقت لأداء شقلوب، وأتطلع لبعض الإضافات إلى هذه الشخصية، وأعمل على هذا الموضوع الذي من المفترض أن ينال إعجاب المشاهدين، خصوصاً بعد رؤية هذه الشخصية بإطار جديد ومختلف عن الإطار السابق.

هل من عمل سينمائي جديد أو مسرحي قريباً؟
حالياً لا، للأسف وضع السينما في لبنان لم يتحسن. أما بالنسبة للمسرح، فكنا نحضّر عملاً، وكان من المفروض أن يعرض في أول تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، لكن إندلاع الثورة اللبنانية عرقل الأمور.

هل من تواصل مع طليقتك الممثلة اللبنانية ​جوانا كركي​؟ وما تعليقك على خبر فسخ خطوبتها مؤخراً؟
لا تواصل بيني وبين جوانا حالياً، وبما يتعلق بفسخ خطوبتها، فطبعاً أحزن على ما حدث، وأنا أتمنى لها كل خير.

هل يمكن أن نراك مجدداً بأدوار مع جوانا؟
ليست لدي مشكلة في مشاركتها مجدداً، فأبوابي في العمل مفتوحة مع الجميع. والمهم اليوم أن تعود الأمور إلى طبيعتها، وأن تتحسن عن ما هي عليه.