يعرض على قناة MBC4 مسلسل جمال الحريم ويتضمن أحداثاً درامية تحبس الأنفاس كما يتخلله رعب وتشويق وتدور أحداثه بين زمنين، يفصل بينهما سنوات طويلة، ويلقي الضوء على ممارسة السحر والشعوذة والدجل وتأثيرها على الناس.


هي حكاية صفية في العصر القديم التي تمثل رمز النقاء والنور، ثم نور في العصر الحديث التي تشكل امتداداً لصفية وترث عنها مقاومة عالم الظلام.
الكاتبة سوسن عامر كشفت أن المسلسل مستوحى من أحداث حقيقية وتشير إلى أن "نور تبدأ برؤية أشياء من الماضي، الأمر الذي يؤثر على الحاضر الذي تعيشه، فهو تيار ممتد ومستمر من الماضي إلى الحاضر، لكي تقود الرحلة في المستقبل، وتبين أن الماضي لا يموت ولا يختفي بل هو متوارث من جيل إلى جيل، وهذه الأمور حاضرة في تراثنا وحكاياتنا التراثية".
أما نور فأوضحت أن "العمل يندرج تحت خانة الرعب الممزوج بالتشويق ويعالج قضية مهمة، فضلاً عن كونه مكتوب بإطار درامي ممتع إذ يتناول قصصاً عن الماورائيات والشعوذة والسحر". وتلفت إلى أن "القصة تدور بين زمنين إذ أقدم شخصية تعيش في عالمنا الحاضر، ولها جذور ممتدة عبر الماضي، فيما تبدو تلك الأحلام أشبه بتوارد خواطر أو امتداد للذاكرة عبر سلالة من جذور عائلة واحدة".
من جانبه يوضح خالد سليم أن "ثمة قصة حب تنشأ بعد فترة طويلة من العمل مع نور المذيعة المشهورة في الإذاعة، كوني معدّ برنامجها وقضينا معاً عشرة عمر وصداقة واستلطاف غير مصرح به من أي من الطرفين". ويضيف إلى أنه "مع الوقت يكتشف أن نور تدخل بمشاكل وصراع في عالم من الماورائيات والغموض خصوصاً عند تنفيذ حلقة معينة من برنامجها، فيحاول الدفاع عنها وحمايتها مما تتعرض له، وهو ما يتسبب له بالأذية".

من جهتها، تشير المخرجة منال الصيفي "أنني تحمست لهذا العمل كونه جديد علي، ولم يسبق لي أن نفذت عملاً يمزج بين الرعب والتشويق ومستوحى من قصص حقيقية، اجتهدت المؤلفة في البحث عنها مدة سنوات، كما أعمل على المشروع منذ ما يقارب السنة، وقد جذبتني الفكرة جداً، خصوصاً أن العمل يهدف إلى تقديم رسالة إنسانية مهمة في الوقت نفسه.
جمال الحريم من تأليف سوسن عامر وإخراج منال الصيفي، وبطولة نور وخالد سليم ودينا فؤاد وحازم سمير وصلاح عبد الله وأشرف زكي وإيهاب فهمي وآخرين، ويُعرض على MBC4 من الأحد إلى الخميس الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.