دخلت الدراما التركية الى كل بيت في الشرق الأوسط، ونالت اعجاب واستحسان الجمهور الذي أصبح يتابع معظم الانتاجات التركية، حتى ان البعض منها يحقق نجاحاً كبيراً في لبنان والبلدان العربية، ويفشل في تركيا، ما فاجاً المنتجين هناك.

في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز المسلسلات التركية التي نالت أعلى نسب مشاهدة في الشرق الأوسط:

- مسلسل "إبنة السفير"
حقق هذا العمل نسب مشاهدة عالية جداً، فهو يجذب المشاهد منذ الحلقات الاولى بقصته التي لا تشبه غيرها من القصص، إضافة الى التجانس والكيمياء بين الابطال الثلاثة، وهم نسليهان أتاغول، أكين اكيوريك وأوراز كيجلار أوغلو.

-مسلسل "أنت أطرق بابي"
من أنجح المسلسلات الرومانسية، ويجمع بين الممثلة هاندا أرتشيل صاحبة القاعدة الجماهرية الضخمة في تركيا والشرق الاوسط، والممثل الوسيم كرم بورسين. حقق هذا المسلسل نجاحاً لم يتصوره منتجو العمل، فقرروا تمديده بعد أن كان مؤلفاً من 13 حلقة.
قصة المسلسل: ايدا فتاة يتيمة تواجه المهندس الغني سيركان بولات، بعد أن يقوم بقطع منحتها الدراسية في الخارج. فيقدم لها عرضا لاستعادة منحتها، وهو ان تمثل انها خطيبته لمدة شهرين حتى يستفز حبيبته السابقة، وعلى الرغم من كرهها له، تقبل ايدا بالعرض من أجل دراستها.

-مسلسل "الطبيب المعجزة"
قصته الغريبة البعيدة عن القصص الرومانسية التي تتناولها المسلسلات التركية هي التي جذبت الجمهور إليه، وهو مقتبس من المسلسل الكوري الجنوبي "الطبيب الجيد"، والنسخة التركية من بطولة تانر أولماز.
قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل حول الطبيب علي وفاء الذي ولد مصابًا بالتوحد بالإضافة لمتلازمة الموهوب، فبعد أن توفي شقيقه الأكبر إثر تعرضه لحادث، يقرر علي أن يصبح طبيبًا، الا ان إصابته بالتوحد عرقلت مسيرته، لكن مهارته غير العادية أكسبته شهرة كبيرة بين الأطباء، ويعالج علي كل يوم حالة مرضية جديدة، كما أن هناك قصة حب تجمعه بزميلته.

-مسلسل "زهرة الثالوث"
من قصص المسلسلات التركية التقليدية التي ترتبط بأخذ الثأر والحب، بطولة أكين أكينوزو وايبرو شاهين. نال الجزء الاول منه اهتمام الصحافة التركية وفي الشرق الأوسط، لكن تراجع عدد مشاهديه في الموسمين الثاني والثالث، في ظل منافسة شرسة مع الأعمال الباقية.
قصة المسلسل : ولد البطل ميران أصلان باي يتيماً، وربته جدته، وزرعت فيه روح الانتقام لوالديه اللذين قتلا على يد "هزار شاد أوغلو" حسب رواية جدته. وعندما قرر أن ينتقم، تزوج "ريان شاد أوغلو" ابنة قاتل والده، فتركها في اليوم التالي لزفافهما، قبل أن يدرك أنه وقع بحبها، على الرغم من تركيزه على الانتقام من عائلتها.

-مسلسل "كان يا مكان في تشوكوروفا" المعروف بـ"مرارة الحب"
يعرض هذا العمل على محطة الـ Mtv اللبنانية، ونال استحسان المتابعين، على الرغم من انه اصبح في حلقات متقدمة جدا في تركيا، وهو بطولة هلال ألتنبيليك واوغور جونيش ومراد أنالميش والممثلة القديرة وحيدة برجين.
قصة المسلسل : تدور أحداث مسلسل "كان يا مكان في تشوكوروفا" في حقبة السبعينيات حول قصة حب قوية تجمع بين يلماز وزليخة اللذين يمران بمواقف صعبة، ويقعان في ورطة، فيضطرا للهروب معاً من أضنا إلى إسطنبول، حيث يقومان بإخفاء هويتهما، ويدعيان أنهما شقيقان، قبل أن يبدآ بالعمل في إحدى المزارع التي تمتلكها سيدة قوية وابنها الوحيد ديمير.
يقع ديمير في حب زليخة، ومع تجاهلها له، تزيد رغبته بالحصول عليها، فيبدأ الصراع بين يلماز وديمير، ويدخل الاول الى السجن، ويتزوج الثاني من زليخة الحامل من الاول، ليخرج يلماز من السجن مع وجود نية الانتقام لديه.

-مسلسل "السيد الخطأ"
حقق هذا المسلسل نجاحاً لافتاً في لبنان والوطن العربي، بينما فشل حسب القائمين عليه في تركيا، ما اضطر المحطة التي اشترته إلى توقيفه عند الحلقة 14، من دون نهاية وختام للقصة، ما أحزن محبيه. العمل من بطولة الممثل جان يامان والممثلة أوزغي غوريل.
قصة المسلسل : تدور أحداثه حول شاب لا يحب الارتباط بالنساء، على الرغم من خبرته معهن، ثم يتعرف على شابة كل ما يهمها بالحياة هو أن تجد الرجل الذي يتقدم بطلبها للزواج. تطلب ايزغي البطلة من ازغور البطل ان يساعدها، ويعطيها دروساً لتستطيع ان تقنع طبيباً بالزواج منها، أما هو فيطلب بالمقابل أن تمثل أنها حبيبته أمام والدته في زفاف شقيقته.

-مسلسل "رامو"
مسلسل أكشن درامي، من بطولة مراد يلدريم وإسراء بيلجيتش وايلكر اكسوم وإيغيت أوزينير.
قصة المسلسل: تدور أحداث العمل حول رامو الذي يعيش وعائلته في حي فقير مليء بالمشاكل، الا انه هو يقرر إنهاء هذا الظلم، فيتمرد على العائلة التي يعملون لصالحها، لكن مجلس عائلته لا يسمح له بذلك، إلا أنه يحاول بكافة الطرق تحقيق هدفه، رغم المشاكل والإعتراضات التي تواجهه.

-مسلسل "الحفرة"
لمحبي مسلسلات الأكشن والجرائم والعصابات، ننصحكم بمشاهدة هذا المسلسل الذي حقق جماهيرية كبيرة، وبقي يحظى باهتمام الجمهور في كل المواسم. هو من بطولة أراس بولوت إينملي وديلان تشيتشيك ودنيز أركان كولتشاك، وغيرهم من النجوم الذين يتغيرون في كل موسم.
قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل حول أكثر حي خطير في إسطنبول تحت سيطرة عائلة "كوشوفالي"، الا ان ياماش هو الابن الأصغر لهذه العائلة، قرر ترك حيه وعائلته ليسافر بعيدا، ويبدأ حياة جديدة، فيتعرف على شابة، ويعرض عليها الزواج، قبل أن تصل إليه والدته، وتعلمه بأنه يجب أن يعود إلى حي "الحفرة" ويترك حبيبته، لتبدأ بعدها القصة التشويقية.

-مسلسل "منزلي"
بعد نجاحها في مسلسل "الطائر المبكر"، تعود ديميت أوزديمير بمسلسل "منزلي"، الى جانب ابراهيم سيليكول.
قصة المسلسل: زينب فتاة ولدت في عائلة فقيرة، وتعمل مع والدتها في تنظيف المنازل، قبل ان تتبناها عائلة من العائلات التي تنظف أمها منزلهم، فتكمل تعليمها، وتعيش معهم كالأميرات، وتترك أهلها الحقيقيين، وبعدها تبدأ الحقائق في الظهور أمامها، من أسرار ومعاناة وقصص تكتشفها وتغير حياتها.

-مسلسل "حياة جديدة"
من المسلسلات التركية التي نالت اهتمام المشاهد اللبناني والعربي وليس التركي، ولذلك تم توقيفه عند الحلقة التاسعة، على الرغم من أنه يجمع بين سيركان شاي أوغلو وميليسا أسلي باموق.
قصة المسلسل: تدور أحداث القصة حول النقيب آدم شاهين الذي كان يعمل في القوات التركية الخاصة، قبل أن يتم تسريحه، ثم يعمل كحارس شخصي لزوجة رجل الأعمال الثري تيمور كاراتان المهددة بالقتل. وعلى الرغم من كره ياسمين وآدم لبعضهما البعض، الا أن علاقتهما تتحول الى حب ممنوع، خصوصاً أن آدم متزوج ولديه ابنة.