عبد الله عباسممثل ومخرج وموسيقي إيراني مُقيم في الكويت، دخل المجال الفني عن طريق مسرح الأطفال، عندما كان في العاشرة من عمره، وإكتشف موهبته الموسيقية إلى جانب التمثيلية، فطوّرها عن طريق المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت.


نشأته
وُلد عبد الله عبد الوهاب عباس يوم 7 آب/أغسطس عام 1988، في مدينة الكويت، لأبٍ إيراني الجنسية وأم كويتية، وهو الأخ الأكبر للممثل ناصر عباس، وعمه الممثل جاسم عباس.
تلقّى علومه الابتدائية والثانوية في الكويت، حتى إلتحق بالمعهد العالي للفنون الموسيقية وتخرّج منه.

بداياته ومسيرته الفنية
كانت بدايات عبد الله عباس في مسرح الأطفال منذ عام 1998، وفي عام 2000 شارك في مسرحية "بلاي ستيشن"، كما شارك في عام 2003 في الجزء الثاني من مسرحية "رحلة "ABCD، وشارك عام 2006 بمسرحية "عائلة ذهب في ذهب".
عام 2008 شارك في مسرحية "رحلة سعيدة" بدور عبود، ومسرحية "غزلان وملك الفئران" بدور مساعد ملك الفئران، كما شارك في عام 2010 بمسرحية "ليلة عيد" بدور عبد اللطيف، ولحّن ووزّع أغنية "أزرقنا من ذهب"، التي جاءت دعماً للمنتخب الكويتي، وأدّاها إلى جانب محمد الشعيبي وبدر الشعيبي وأخيه ناصر عباس.
عام 2011 شارك في مسلسل "الجليب"، مع الممثلة الكويتية حياة الفهد، والذي يعتبر إنطلاقته الفعلية، ومسرحية "عودة شيزبونة" بدور رشود، كما كان الموزّع الرئيسي لأغاني هذه المسرحية.

إستمرت مسيرة عبد الله عباس الفنية عام 2012، لكن من خلال التمثيل في مسلسل "شارع 90"، ومسلسل "هجر الحبيب"، ومسلسل "سيدة البيت"، ومسرحية "مدينة التفاح" بدور غضبان، ومسرحية "مدينة البطاريق"، ومسرحية "عودة السلاحف"، وكان المخرج المنفذ لمسرحية "مدينة البطاريق"، والمخرج المسرحي لمسرحية "عودة السلاحف".
عام 2013 أخرج ومثّل في مسرحيتي "قصر دراكون" و"أرض الأحلام"، وتواجد تمثيلياً في مسلسل "ماي عيني"، والفيلم القصير "شريفة"، كما لحّن الأغاني التي قدّمت في مسرحية "وحيد في المنزل"، ووزّعها إلى جانب توزيع مسرحية "أرض الأحلام".
عام 2014 تواجد في مسلسل "حب في الأربعين" بدور وليد، ومسلسل "سقف واحد"، وفيلم "090"، ومسرحية "عالم أوز"، ومسرحية "عالم الكرتون (خاتم الملوك)"، التي شارك في إخراجها أيضاً.
وفي عام 2015 شارك في مسرحية "نور الظلام"، ومسرحية "هند في الجيش"، التي كان موزّعها وملحّنها الموسيقي أيضاً

عام 2016 شارك في مسرحية "أليس في بلاد الأقزام"، التي كانت فكرته وإخراجه، ومسرحية "الفيران" بدور جان وكان المخرج المنفذ فيها، وألّف الموسيقى التصويرية لها، ومسلسل "حكايات حب: حين أراك" بدور يوسف، وكان أيضاً المؤلف والموزع الموسيقي لمسرحية "ريا وسكينة".
عام 2017 شارك عبد الله عباس في مسرحية "وندي"، التي كانت من فكرته وإخراجه، ومسرحية "صندوق ألعابي"، ليُتابع بمشاركته في مسرحية "مملكة الأسود"، ومسرحية "القطاوة"، التي كانت أيضاً من فكرته وإخراجه وتواجد فيها بدور روك، ومسلسل "الخافي أعظم" بدور وليد، كما وزّع أغنية "ما هي سهلة" من مسلسل "سامحني خطيت"، ونظّم موسيقى مسرحية "زمن دراكولا: المستذئبون".
عام 2019 عمل مشرفاً فنياً في مسرحية "واكندا"، وشارك تمثيلياً فيها، بالإضافة إلى وجوده ضيف شرف في مسرحية "الكتاب السحري"، وشارك أيضاً في مسلسل "شغف" عام 2020.

إنفصاله عن ليلى عبد الله بعد شهر ونصف على زواجهما
أعلن ​عبد الله عباس​بشكل مفاجئ إنفصاله عن زوجته الممثلة اللبنانية ​ليلى عبد الله​، يوم عيد الحب عام 2018، بعد شهر ونصف على زواجهما.
ورفض الكشف عن تفاصيل الطلاق، مكتفياً بالقول إنهما لم يتوافقا كزوجين، متمنياً عدم الدخول في مهاترات أو إطلاق الشائعات، ومتمنياً لـ ليلى التوفيق في حياتها الشخصية والفنية.
وكان عبد الله عباس وليلى عبد اللهقد أعلنا زواجهما في 22 كانون الأول/ديسمبر عام 2017، بعد سلسلة من الشائعات أشارت إلى إرتباطهما، ولكنهما نفيا ذلك أكثر من مرة، إلى أن أعلنا زواجهما رسمياً بعد ذلك.
وفي عام 2018 صرّح عبد الله عباس أن قرار الإنفصال عن زوجته جاء من طرفها، وهو لم يعلم حتى سبب الطلاق، إلا أنه لا يستطيع إجبارها بهذا الزواج أو الضغط عليها، ومن جهتها صرّحت ليلى أنه لا يوجد أسباب للطلاق، إلا أنها فجأة شعرت بشيء غريب لا تستطيع تفسيره، لذلك طلبت الطلاق.

إعتزاله التمثيل
أعلن عبد الله عباس يوم 9 كانون الأول/ديسمبر عام 2020، إعتزاله التمثيل والتفرغ لإخراج فقط، وكتب في صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي: "بعد التوكل على الله والتفكير ملياً قررت التفرغ لجانب الاخراج في حياتي المهنية واعتزال التمثيل نهائياً على ان يكون ما قدمته من اعمال مسرحية وتلفزيونية قد نالت على احسانكم اودعكم كممثل وألتقي معكم كمخرج بإذن الله".