شهد عام 2020 العديد من الاصدارات الفنية للنجوم اللبنانيين، بالرغم من تردي الوضع الإقتصادي، وانتشار فيروس كورونا، وانفجار مرفأ بيروت الذي زاد من الوضع سوءاً، فأتت بعض الاصدارات من أجواء الحزن والحجر المنزلي.

نستعرض لكم في هذا المقال أبرز الاعمال للفنانين اللبنانيين لهذا العام:

طرحت الفنانة اللبنانية إليسا ألبوم "صاحبة رأي"، وضم الالبوم العديد من الاغنيات المتنوعة، منها "صاحبة رأي، عظيمة، مباحة ليك، حبة اهتمام، هعتبرك مت، غلطة وقت، أنا شبه نسيتك..."، كما جددت أغنية Mourir sur scene بصوتها، وطرحت أغنية "هنغني كمان وكمان" التي صورتها على طريقة الفيديو كليب ضمن أجواء الحجر المنزلي، وشاركت فيه الفنانة هيفا وهبي.



طرح الفنان راغب علامة أغنية "إنتو أملنا" تحية منه الى الطاقم الطبي الذي عمل بتعب وكد لمواجهة فيروس كورونا.
في بداية عام 2020، طرحت الفنانة نانسي عجرم أغنية "قلبي يا قلبي" التي صورتها على طريقة الفيديو كليب، ووضعت صوتها على تتر مسلسل "سكر زيادة" بأغنية "العمر"، كما أصدرت أغنية "إلى بيروت الأنثى" التي صورتها على طريقة الفيديو كليب. الفنانة نجوى كرم عملت خلال هذه السنة على العديد من الاغنيات التي من المفترض أن تطرح تباعاً، ولكنها أطلقت أغنيتها الخاصة بـ"بيروت".


طرحت الفنانة يارا هذه السنة أغنيات "ارتكبت" و"سيد احساسي" و"حبيبي يا" و"ما خطر عالبال" و"الهروب" و"ما يهمك يا بيروت" و"بنت الوطن". من ناحيته طرح الفنان عاصي الحلاني أغنية "بعشقك"، التي صورها مع عائلته في منزله، إضافة الى أغنية "رجعتيني لبدايتي" التي صورها أيضاً مع زوجته كوليت بولس، كما طرح أغنية من الفلكلور العراقي "بويا محمد"، ودعاء لشهر رمضان بعنوان "أنت العليم"، وكان للفنانة سيرين عبد النور أغنية هذا العام صورتها على طريقة الفيديو كليب وهي "ليلة".



ركزت الفنانة مايا دياب هذه السنة على الحفلات الأون لاين لتسلية محبيها خلال الحجر المنزلي، كما طرحت أغنية "أنا" وأغنية "نهارنا وردي"، وأصدر الفنان رامي عياش أغنية "يا حب يا صعب"، وأغنية "أنا ثائر" من أجواء الأحداث التي شهدها لبنان، ثم وضع صوته على أغنية ختام مهرجان الجونة السينمائي "دقي يا مزيكا"، التي شارك في الفيديو كليب الخاص بها العديد من النجوم، منهم يسرا وباسل خياط وبشرى.

وطرحت الفنانة نوال الزغبي هذه السنة أغنية "القوية"، كما غنت تتر مسلسل "سلطانة المعز" أغنية "اتحاربت". من ناحية أخرى، لا زالت الفنانة هيفا وهبي تحصد نجاح ألبومها "حوا" الذي طرحته العام الماضي، ولم تطرح أعمالاً غنائية، ولكنها ركزت على مسلسلها "اسود فاتح". اما الفنان ملحم زين، فقدم عملاً غنائياً وحيداً هذه السنة، وهو تتر مسلسل "العودة" أغنية "ضعف نظر".


الفنانة كارول سماحة طرحت أغنية "مش هعيش"، وتتر مسلسل "العاشق والمعشوق" من سلسلة مدرسة الحب 3، وهو أغنية "قلبي وقع"، إضافة إلى أغنية Bon Voyage إلى جانب DJ Youcef، وصورتها على طريقة الفيديو كليب، كما أنها بدأت بطرح أغنيات ألبومها الميلادي الجديد.

وكان النجاح حليف الفنان زياد برجي، فقد حقق نجاحات كثيرة منذ بداية العام من خلال أغنية "أنا وياك" من فيلم "يوم إيه يوم لأ"، وأغنية "الحب ضيعني" التي طرحها في أواخر العام. وتصدر الفنان آدم قائمة يوتيوب، منذ أن طرح أغنية "في حدا" في منتصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وكان طرح قبلها أغنية "علقوا المشانق" بعد انفجار مرفأ بيروت، وأرفق العملين بفيديو كليب لكل منهما.



وأصدر الفنان مروان خوري أغنية "كمل حياتك" وصورها على طريقة الفيديو كليب، كما طرح أغنية "مش مرتاحة" على طريقة ليريك فيديو على قناته الخاصة على يوتيوب. أما الفنان معين شريف، فقرر نشر الأمل عبر أغنية "بكرا أحلى"، كما وجه تحية للطاقم الطبي بأغنية "عملنا واجبنا"، وتحية للبنان عبر أغنية " قومي تزيّني".


وكالعادة حقق الفنان وائل جسار نجاحاً جديداً بأغنياته الرومانسية، وهذه المرة من خلال أغنية "ما تغيبش ثواني" التي صورها على طريقة الفيديو كليب، وشاركته فيه الممثلة جوي الهاني.
غنى الفنان جوزيف عطية شارتين لمسلسل "الساحر" الذي عرض في شهر رمضان، وهما "حافظك عن غايب" و"الناس بواب"، كما طرح أغنيتين خاصتين هما "خط أحمر" و"صلوا لبيروت"، ومن الفنانين الذين غنوا لبيروت الفنان سعد رمضان الذي طرح "آخ يا بيروت".


الفنانة داليدا خليل عادت الى الغناء بأغنية جديدة بعنوان "شيك أوي"، وصورتها على طريقة الفيديو كليب.
وكان الفنان ناجي الأسطا أول من شجع المواطنين على الالتزام بالحجر المنزلي عبر أغنية "خليك بالبيت"، كما طرح أغنية "أقرب شخص" وأغنية "شو صعب القرار" وصورهما على طريقة الفيديو كليب.
وكان للفنان جو أشقر أغنية من أجواء الحجر المنزلي وهي "ضجران وزعلان"، وصورها على طريقة الفيديو كليب.
الفنان عامر زيان وضع صوته على تتر مسلسل "لو ما التقينا" وهو أغنية "تغيرت كتير" التي نالت أصداء إيجابية.