فاز فيلم "شارع حيفا" للمخرج مهند حيال بجائزته الدولية التاسعة، وذلك بعد نيله جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل فيلم روائي طويل، في فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان القدس السينمائي الدولي.


ومؤخراً عُرض فيلم "شارع حيفا" في مهرجان العالم العربي في مونتريال ودرب 1718 وشارك في مهرجان عمّان السينمائي الدولي، كما حصل على عروض كاملة العدد في سينما زاوية، واستأنف جولته حول العالم العربي في دور العرض التونسية، وكانت هذه الجولة التي كان من المقرر لها أن تصل إلى الأردن وفلسطين وغيرها من الدول العربية قد توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا.
"شارع حيفا" من إخراج مهند حيال وتشاركه التأليف هلا السلمان، ومن بطولة علي ثامر،أسعد عبد المجيد، ويمنى، وتدور أحداثه في بغداد عام 2006، وبالتحديد في شارع حيفا أحد أخطر الأماكن التي تعاني من الحرب الأهلية والعنف الذي التهم المدينة، يذهب أحمد، الرجل الأربعيني ليطلب يد سعاد، ولكن لسوء الحظ يُصاب تحت منزلها بطلقة في قدمه من قناص يدعي سلام متمركز على أحد الأسطح، حيث تعصف به هو الآخر أزماته وهمومه. تحاول سعاد أن تنقذ حياة أحمد، ولكن بلا جدوى، فسلام يمنع أي أحد من الاقتراب من أحمد تحت تهديد اطلاق النار. وعندما تلجأ ابنتها نادية لجارتهم الماكرة دلال أملاً في أن تساعدهما، ينفضح تواطؤ السكان الآخرين.