يعرض حالياً في صالات السينما فيلم "الصندوق الأسود" للممثل محمد فرّاج، الذي يشارك في بطولته الممثلون منى زكي، مصطفى خاطر، شريف سلامة، هلا السعيد وأسماء جلال، قصة وإخراج محمود كامل، وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان.


ويجسد محمد فرّاج في العمل الذي تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، شخصية هجّام يدعى سيد، وحضر لها كثيرا لتخرج للجمهور بشكل مناسب وجديد، يضيف لفرّاج في مسيرته الفنية.
وكان لموقع "الفن" حوار مع محمد فراّج، كشف من خلاله تفاصيل تحضيره للعمل، والشخصية التي يجسدها، ورأيه في عرض الافلام على المنصات الإلكترونية، كما كشف لنا عن تفاصيل أعماله الجديدة، وتحدث في العديد من الأمور الشيّقة.

في البداية، كيف حضرت للشخصية؟
كنت حريصاً على أن تكون الشخصية مختلفة، وتترك أثراً في الجمهور، وأنا سعيد بتحقيق العمل ردود فعل قوية على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنني فرحت لتواجد الجمهور في السينمات، حتى ولو كان بنسبة 50 في المئة بسبب الوقاية من فيروس كورونا.

الفيلم مطروح بعيداً عن المواسم السينمائية المعروفة، كيف رأيت عرض الفيلم في هذا الموعد تحديداً؟
هذا الأمر خاص بالإنتاج، والفيلم كان من المفترض أن يخرج للنور منذ فترة بعيدة، ووضع له موعدان، ولكن ظروف فيروس كورونا وجلوس الناس في منازلهم، غيّرت كل الخطط التي كانت موضوعة للعمل، والعمل الجيد يفرض نفسه على الساحة في أي وقت.

ماذا كان أصعب ما واجهته خلال تحضيرك لشخصية الهجّام؟
هذه هي المرة الأولى التي أقدم فيها عنفاً، فكنت أريد أن تظهر الشخصية طبيعية، وليس بشكل مبالغ فيه، لذلك جلست مع مسؤول الماكياج الخاص بي، وحددنا سوياً كيف ستظهر الشخصية على الشاشة، وكنت أريد أن يخاف منها من يراها للوهلة الأولى.

كيف ترى عرض الأفلام مؤخراً على المنصات الإلكترونية؟
نشارك في الافلام من أجل أن تعرض في السينما وليس على المنصات الإلكترونية، ويجب علينا الحفاظ على السينما ومتعتها، وأنا لست مع عرض الأفلام على المنصات، ولو حدث هذا مع "الصندوق الأسود" لكنت حزنت كثيراً.

كيف كان العمل مع الممثلة منى زكي؟
هذه المرة الأولى التي أعمل فيها مع منى زكي، وأنا أحبها كثيرا، وأستمتع بالعمل معها، وهي من أكثر الممثلات إحترافاً وموهبة.

ما السر وراء ظهورك مؤخراً بلحية كثيفة وطويلة؟
هذا بسبب تصوير مسلسل "تقاطع طرق" مع الممثلة الكبيرة منى زكي، وكان من المفترض أن يعرض في شهر رمضان الماضي، لكن تم تأجيله إلى شهر رمضان المقبل بسبب فيروس كورونا، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، لأننا بذلنا فيه مجهوداً كبيراً.

وماذا عن مشاركتك في مسلسل "الإختيار 2"؟
تم التواصل معي بشأن العمل، وجلست مع المخرج بيتر ميمي مرة واحدة، ومن المنتظر أن تجمعنا جلسات عمل كثيرة خلال الفترة المقبلة، وأحببت إختياري للمشاركة في هذا المسلسل، وأتمنى أن يحقق نفس نجاح الجزء الأولمنه، وكذلك أشارك في مسلسل "أحمس"، ولكن لم نجلس للتحضير للعمل بعد.

وماذا عن خطواتك السينمائية المقبلة؟
أشارك في فيلم "أهل الكهف" للمخرج عمرو عرفة، لكنه ما زال في مرحلة التحضير، لذلك أرفض الافصاح عن تفاصيله الآن، وأتمنى أن يكون هناك إهتمام كبير بالأعمال التاريخية والوطنية، لأن هناك الكثير من القصص التي أتمنى تنفيذها في أعمال فنية.

ما هو أكثر شيء تحبه فيك خطيبتك الممثلة بسنت شوقي؟
تحب طيبتي وتكره عصبيتي كثيراً، وما أحبه فيها هو أنها رقيقة، وأكثر شيء أكرهه فيها هو أنها سريعة الإنفعال.