يخصص مهرجان القاهرة مساحة لعرض فيلمين لـ المخرج الإيطالي الراحل فيدريكو فيلليني فيعرض غداً فيلمين له هما :"الحياة حلوة" في الثانية عشرة والنصف من ظهر غدا الأحد بمسرح الهناجر و"ثمانية ونصف" في الثالثة والنصف، بالمسرح الصغير.


وضمن احتفالية مئوية ميلاده ينظم المهرجان بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالي عرض نسخ مرممة لأربعة من أشهر أفلامه، وإقامة معرض صور خاص لكواليس أفلامه، للمصور الإيطالي الكبير ميمو كاتارينيتش، بالإضافة إلى عرض الفيلم التسجيلي "أرواح فيلليني" من إخراج سيلما ديلوليو وإنتاج إيطاليا وفرنسا وبلجيكا وإنتاج عام 2020، ويعد الفيلم محاولة جديدة للكشف عن بعض أسرار وكواليس أعمال فيلليني الخالدة.
ويشهد يوم غد الأحد أيضاً في التاسعة مساء بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، عرض الفيلم الوثائقي المصري "عاش يا كابتن" للمخرجة مي زايد، وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط وأفريقيا.
ويروي الفيلم الوثائقي "عاش يا كابتن" على مدار ٤ سنوات رحلة “زبيبة” الفتاة المصرية ذات الأربعة عشر عاماً، والتي تسعى لتحقيق حلمها في أن تكون بطلة العالم في رياضة رفع الأثقال، مثل ابنة مدربها "نهلة رمضان" بطلة العالم السابقة ورائدة اللعبة في مصر والعالم العربي وأفريقيا، فتذهب للتدريب بشكل يومي تحت إشراف "كابتن رمضان" الذي أمضى أكثر من ٢٠ عاماً في تدريب وتأهيل الفتيات لرياضة رفع الأثقال بشوارع مدينة الإسكندرية.